ادعية واذكار

أذكار تحصين النفس والأطفال من كل أذي

أذكار تحصين النفس

أذكار تحصين النفس والأطفال من كيد الشيطان ومن عين الحاسد والحاقد، منحنا الله تعالى طريقة سهلة للتواصل معه من خلال الأدعية والأذكار، هناك الواردة في القرآن والسنة النبوية ومنها هي اجتهاد شخصي، الإنسان في حاجة دائمة إلى الله تعالى (تيسيره، توفيقه، رزقه، شفاءه، والعديد من العطايا والمنح الربانية التي لا غنى عنها في مسيرة الحياة، والإنسان لا يعيش وحده في هذه الدنيا يوجد حوله الخير والشر، المحب والحاسد الحاقد، الشيطان والنفس، والأمراض والحوادث، وجميع الشرور لا يمكنه مواجهتها لأن الإنسان خلق ضعيفا، فيلجأ إلى الله تعالى بالدعاء والاستغفار والذكر حتى يرفع عنه البلاء، الله تعالى كما خلق البلاء خلق الفرج، والله تعالى خلق لنا الدعاء للحفاظ على أنفسنا وعلى أبناءنا وومتلكاتنا من جميع المخاطر، وفي موضوعنا سنذكر لكم أذكار تحصين النفس وللأطفال من القرآن والسنة.

 

شاهد أيضا: أذكار التحصين من العين والحسد ورسائل أدعية

مصحف مفتوح
مصحف مفتوح

 

أدعية التحصين من العين والحسد

 

دعاء الحسد
دعاء الحسد

• اللهم أبطل حسدا على جمال الأجسام- على جمال الشعر والأعين- على السعادة في المال والعمل- على الجاه والسلطان- على الإخلاص في الوظيفة- على حسن الأداء في الأعمال- على السعادة في المجتمع- على السعادة في البيت ومع الأبناء- على السعادة مع الأهل والزوجات- على المحبة بين الأزواج- على الإخلاص بين الزوجين- على المحبة بين الآباء والأبناء- على المحبة بين الأمهات والبنات- على المحبة بين الاقرباء- على المحبة بين الأصدقاء- على محبة الناس وإعجابهم.

• اللهم أبطل حسدا على المهارة في العمل- على النجاح في العلم والتعليم- على التفوق والنبوغ والذكاء والفطنة- على التميز بالذكاء والفهم- على النجاح في الدراسة وحسن الفراسة- على التفوق على الأقران والزملاء- على التفوق في المدرسة والمعهد والجامعة- على حسن الخط وجمال الصوت.

• اللهم أبطل حسدًا على الدين وقوة الإيمان- على الاستقامة والالتزام- على الصلاة والصيام- على التصدق والإحسان- على العافية في الأبدان- على الصحة في الأجسام-على حسن الحديث وطلاقة اللسان- على دماثة الخلق وطيب المعشر والعشرة- على جمال الخلْق والخلق- على حسن الذوق وجمال الملبس.

أذكار التحصين للأطفال:

 

أذكار تحصين النفس والأطفال 3
طريقة تحصين الأطفال صباحا ومساءا
  • سبحانك اللّهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ أرزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيّـتك ولا تدعه بأحد دونك، لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّـتك و أقتدارك، لا إله إلاّ أنت العزيز العليم.
  • سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك و فوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ أسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء، وإنّك أنت فعّال لما تـشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • “أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”.
  • أنت الّذي يا إلهي بأسمائك يبرأ كلّ عليل، ويشفي كلّ مريض ويسقي كلّ ظمآن، ويستريح كلّ مضطرب ويهدي كلّ مضلّ، ويعزّ كلّ ذليل ويغني كلّ فقير، ويفقه كلّ جاهل ويتـنوّر كلّ ظلمة، ويفرح كلّ محزون وسيتبرد كلّ محرور، وسيترفع كلّ دان.
  • وباسمك يا إلهي تحرّكت الموجودات ورفعت السّموات واستقرّت الأرض ورفعت السّحاب وأمطرت على كلّ الأراضي، وهذا من فضلك على الخلائق أجمعين، فلمّا كان الأمر كذلك أسئـلك باسمك الّذي به أظهرت نفسك و أرفعت أمرك على كلّ الممكنات.
  • ثمّ بكلّ أسمائك الحسنى وصفاتك العليا وأذكار نفسك العليّ الأعلى بأن تـنزّل في هذا اللّيل من سحاب رحمتك أمطار شفائك على هذا الرّضيع الّذي نسبته إلى نفسك الأبهى في ملكوت الإنشاء.
  • ثم ألبسه يا إلهي من فضلك قميص العافية والسّلامة، ثمّ احفظه يا محبوبي عن كلّ بلاء وسقم ومكروه، وإنّك أنت المقتدر على كلّ شيء وإنّك أنت المقتدر القيـّوم، ثمّ أنزل عليه يا إلهي خير الدنيا والآخرة وخير الأوّلين والآخرين وإنّك على ذلك لقدير حكيم.

أدعية جميلة للنفس:

دعاء جميل
دعاء جميل

“ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم”.

” اللهم لا تذر على أرضك حاقدًا على دينك أو ناقمًا على المؤمنين لا لشيء إلا أنهم آمنوا بك، اللهم اكفنا حسد النفوس الظالمة وافتراء الطامعين غير الراضين برزقك ولا قانعين بما قضيت لهم، واغننا عنهم بغناك وفضلك إنك الغني واسع الكرم والرحمة والفضل، بديع الخلق والصفات”.

” اللهم بك نستجير من البلاء، فإن كانت مسبباته عينًا أو حسدً فاللهم نستغيث بك أن تجنبنا شرهم وترد كيد الحاقد العائن الحسد إلى بيته ونفسه و من يحب، وتهدينا وإياه إلى الحق ومجاهدة مكائد الشياطين وشرورهم”.

 

وفي نهاية موضوعنا عن أذكار التحصين ذكرنا أدعية وأذكار لتحصين النفس والأطفال من العين والحسد، أمرنا النبي صلي الله عليه وسلم بتحصين النفس والأبناء بالأدعية والأذكار، يجب الاجتهاد كثيرا في الدعاء ولا تيأس أبدا من رحمة الله، ولن يصيبك شئ الإ بأمر الله تعالى، ولا يرفع عنك البلاء والمصائب إلا الله تعالى، وعندما تجد شئ يؤلمك سم الله 7 مرات ثم قل “أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر”، مع الإخلاص والتضرع في الدعاء، ستتحسن بأمر الله تعالى، نرجوا نشر موضوعنا على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى