العناية بالجسم

وصفات لتطويل الشعر بشكل طبيعي صحي ورائع اسرع خلطات للحصول علي شعر طويل

ترغب العديد من الفتيات في الحصول علي شعر طويل لامع وجذاب، لأن الشعر يؤثر علي المظهر بالكامل ويعطي جمال خاص للوجه، وتحلم كل فتاة بالحصول علي شعر طويل اكثر كثافة وحيوية، وعادة يلجئ البعض الي الخلطات الطبيعية والوصفات المميزة التي تتمتع بفاعلية كبيرة وسريعة، كما تمد الشعر بالعديد من العناصر الهامة اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي، هذا بالإضافة إلى عدم تسبّبها بأيّ أعراضٍ جانبيةٍ سلبية على الشعر أو فروة الرأس ويسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا الموضوع عبر موقع احلم وصفات لتطويل الشعر بشكل طبيعي باستخدام مكونات طبيعية بسيطة ومتوفرة في كل منزل، دون الحاجه الي استخدام اى مستحضرات كيميائية تضر الشعر مع مرور الوقت، استمتعوا معنا الآن بالتعرف علي اقوي وصفات لتطويل الشعر في وقت قصير، للحصول علي شعر طويل وكثيف وصحي، بالاضافة الي وصفات هندية لتطويل الشعر، فمن المعروف أن النساء الهنديات يتمتعن بشعر طويل وناعم، ولذلك تسعى جميع النساء للحصول على مثل شعرهم واليوم سوف أعرض عليكم بعض من وصفاتهم لتطويل الشعر بشكل سريع وطبيعي، وللمزيد من الوصفات المفيدة للعناية بالشعر والبشرة يمكنكم زيارة قسم : العناية بالجسم .

وصفات ونصائح هندية لتطويل الشعر

  • ضعي مزيج من بياض البيض مع ملعقتين من زيت الخروع، وملعقة واحدة من الجليسرين على فروة الرأس والشعر انتظري قليلاً وبعد ذلك قومي بغسله.
  • سخني زيت جوز الهند قليلاً، ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة وغطي شعرك بمنشفة ساخنة وبعد ذلك اغسلي شعرك، ويمكنك إضافة بعض أوراق نبات الخبيزة، وهذه الوصفة تفيد أيضاً في تقوية الشعر ومنع تساقطه.
  • امزجي فنجان من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل مع بعض اوراق نبات الكاري، واتركي المزيج جانباً طوال الليل وفي الصباح سخني المزيج على نار هادئة حتى تصبح أوراق نبات الكاري طرية وهشة، واضيفي القليل من نبات الكافور اتركي المزيج ليبرد ثم ضعي المزيج جذور الشعر.
  • دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند فهذا يساعد على نمو الشعر. ضعي مزيج من زيت الزيتون الدافئ، وعصير الليمون وزيت جوز الهند وغطي شعرك بمنشفه ساخنة لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.
  • لتحسين نمو الشعر استعملي زيت الخروع.
  • اغسلي شعرك بالشاي مرة بالأسبوع.
  • بياض البيض يجعل شعركِ أكثر مرونة.
  • ضعي القليل من الخل في ماء دافئ، واغسلي شعرك بهذا المزيج، هذه الوصفة تجعل شعرك مشرقاً ولامعاً.
  • سخني زيت سمسم في إناء، وضعي بعض الأرز، وانتظري إلى أن تطفو حبات الأرز على السطح لترفعي الإناء عن النار، اتركيه حتى يبرد ثم ضعيه على الشعر، ويترك لمدة ساعتين ويغسل جيداً بالماء الفاتر.
  • أحضري كمية من التوت الأسود واهرسيها جيداً، وأضيفي بيضة، وملعقتين من زيت السمسم، ووزّعي الخليط على شعرك من فروة الرأس وحتى الأطراف، وضعي فوطة دافئة على الشعر حتى يفقد حرارته، ويمكن أن تغطي شعرك بغطاء الرأس البلاستيكي مع توجيه المجفف الكهربائي عليه من مسابفة ليست بقريبة، وكرّري القناع كل يومين للحصول على نتيجة مثالية.
  • أحضري مجموعة من أوراق الجرجير وضعيها على الخلاط، وضعي ربع ملعقة من الخل الطبيعي، ثم أضيفي زيت الزيتون، وزيت الصبار، وضعي الخليط على فروة الرأس واتركيه مدة كافية لا تقل عن ثلاث ساعات، مع التدليك المستمر، واغسلي الشعر جيداً بالماء الدافئ.

أسرع الطرق لتطويل الشعر

وصفة القرنفل

يتم مزج فنجان من زيت الخورع مع فنجان من ماء الورد، وفنجان من زيت البرافين، وزيت الزيتون، وفنجان من القرنفل المطحون في وعاء على النار لمدة خمس دقائق، ثم تركه حتى يصبح دافئاً، وتطبيقه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم تغطيته بغطاء من النايلون، وتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم غسله بالشامبو والماء والدافئ، وشطفه مرة أخرى بالماء البارد، ثم تجفيفه بقطعة من القماش، وتكرار ذلك مرتين في الأسبوع لمدّة شهرين.

وصفة البيض

يتمّ مزج حبة مخفوقة من البيض مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من جوز الهند، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم غسله، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح في كمية من الماء، ثم غسل الشعر به جيداً.

وصفة الأوفوكادو

يتم مزج حبة من الأفوكادو مع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وصفار حبة من البيض، ثم تطبيق الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، وتغطيته بكيس بلاستيكي، وتركه لمدة ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

وصفة زيت الخروع

يتم تطبيق كمية كافية من زيت الخروع على الشعر من ذوره حتى الأطراف، ثم تغطيته بفوطة دافئة، وتكرارها مرة كل أسبوع.

وصفة الموز

يتم مزج نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع حبة من الموز، ثم تطبيق الخليط على الشعر، وتدليكه، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله جيداً بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى