العناية بالجسم

وصفات تخسيس البطن والجسم كله بسرعة كبيرة

وصفات تخسيس

إن مشكلة الوزن الزائد تعتبر من أبرز المشاكل التي تزعج وتؤرق حياة العديد من الناس ، سواءً كانوا رجال أم نساء ، الأمر الذي أفقدهم الثقة بالنفس ، وجعلهم عرضة للإحراج من قبل الأشخاص الآخرين ، ناهيك عن العديد من الأمراض الخطيرة التي تسببها السمنة وزيادة الوزن ، لهذا يلجأ بعض الناس لاستعمال أدوية تخسيس واللجوء للعمليات الجراحية التي لا تحمد عقباها ، على عكس الوصفات الطبيعية التي بإمكانها أن تنقص الوزن بفعالية وتساعد في التخلص من الترهلات والدهون وتعطي نتائج رائعة وحقيقية ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أكثر الوصفات فاعلية لتخسيس البطن وباقي أجزاء الجسم ، فتابعوا معنا.

النعناع والخيار:

  • وفيها نقوم بوضع حبة من الخيار بمحضرة الطعام ، و6 أوراق من النعناع الطازج ، وعصير ثمرة من الليمون ، وأضف لهم ½ كوب من المياه ، وقم بخلط المكونات جيداً ، واشربه في الصباح عندما تستيقظ من النوم ، فالانتظام على تلك الوصفة كل يوم يساعد على إنقاص الوزن بصورة كبيرة.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس

الكمون والثوم:

  • وفيه قم بوضع كوبان من المياه بإناء ، ثم أضف له ملعقة كبيرة من مطحون الكمون ، و10 فصوص مقشرة من الثوم ، وقم بغلي المزيج على النيران لمدة 15 دقيقة ثم اتركه كي يبرد ، بعدها قم بوضع المزيج بالخلاط الكهربائي واخلطه جيداً ، قم بشرب كوب منه كل صباح يومياً.

الكمون والقرفة:

  • وذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من القرفة ، و3 ملاعق كبيرة من مطحون الكمون ، ونصف ثمرة من الليمون مقطعة لشرائح بكوب من المياه المغلية ، واترك المزيج لمدة 30 دقيقة ، وبعدها صفيه وقم بشربه قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاث.

النعناع والزنجبيل:

  • قم بتقطيع حبة من الزنجبيل الطازج لمكعبات صغيرة وتوضع بكمية مناسبة من المياه الساخنة ، وأضف للمزيج عدد من أوراق النعناع الطازج ، واتركه على النيران حتى يغلي لمدة 30 دقيقة ، بعدها ارفعه من على النار واتركه ليبرد نهائياً ، ثم صفيه واشربه قبل أن تتناول الوجبات الثلاث اليومية.

الليمون والمياه:

  • وفيه يتم مزج كوبان من المياه مع كوب واحد من عصير الليمون ، ويشرب المزيج مباشرةً بعد الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة ، وتلك الوصفة تتميز بفاعليتها في حرق الدهون وكبح الشهية.

الثوم والبقدونس:

  • وفيه يتم وضع 3 أكواب من المياه على النيران حتى تغلي ، وبعدها تضاف كمية مناسبة من أوراق البقدونس ، ويترك المغلي لمدة 30 دقيقة ، وبعدها يصفى ويشرب قبل تناول الوجبات الثلاثة مباشرةً.

العسل وخل التفاح:

  • وفيه يتم خلط ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي ، وملعقة صغيرة من خل التفاح ، بالإضافة لكوب من المياه الفاترة ، ونقوم بتحريك الخليط جيداً ونشربه قبل كل وجبة ، فالاستمرارية على تناول هذا المشروب يساعد على تخسيس الجسم وبالخصوص البطن.

الشاي الأسود:

  • إن مشروب الشاي الأسود يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة القوية التي تسمى البوليفينول ، والتي بإمكانها أن تعزز فقدان الوزن من خلال تحفيز تفكيك الدهون ، ونمو البكتيريا التي تعزز الهضم بالأمعاء ، كما أنها تحد من دهون منطقتي البطن والخصر بصورة خاصة.

فاكهة الأملا:

  • إن نبات الأملا أو التوت الهندي يعد من الأطعمة التي بإمكانها تحفيز عملية الهضم ، كما أنها تسرع من عمليات الأيض ومن حرق الدهون ، ويفضل شرب عصير الأملا في الصباح على معدة خاوية ، كما بالإمكان أن تضيف بعض المنكهات مثل قطرات العسل ، الأمر الذي سوف يمنح جسمك نشاط وحيوية طيلة اليوم.

تناول وجبة الإفطار:

  • ينصح جميع الأطباء بتناول وجبة الإفطار بصورة يومية وألا يتخطاها أحد ، حيث يظن العديد من الناس أن تخطيها من الطرق الرائعة بغرض التقليل من السعرات الحرارية ، إلا أن العكس هو الصحيح ، حيث يسبب هذا في العادة تناول المزيد من الطعام على مدار اليوم ، وقد أوضحت الدراسات أن مؤشر كتلة الجسم يكون أقل ويصبح الأداء أفضل بالنسبة لمن يتناول تلك الوجبة مقارنةً مع من لا يتناولها.

تناول البروتينات:

  • ننصح بتناول البروتين بكل وجبة ، أو كوجبة خفيفة ككمية صغيرة من المكسرات ، أو الفول ، أو البيض ، أو اللبن قليل الدسم ، أو الفول السوداني ، أو اللحم الخالي من الدهون ، من أجل تعزيز الإحساس بالشبع لمدة طويلة ، وبالتالي الحد من الإفراط بتناول الطعام ، كما ينصح العديد من الخبراء بتناول وجبات صغيرة بصورة متكررة كل ثلاث إلى أربع ساعات ، من أجل المحافظة على مستوى السكر بالدم وتجنب الإفراط بالأكل.

اختيار المشروبات ذات السعرات الحرارية القليلة:

  • يفضل التغلب على العطش عن طريق شرب المياه بكثرة ، أو الماء الفوار مع الحمضيات ، أو الحليب خالي الدسم أو قليل الدسم ، أو عصير الفاكهة الطازج ، كما أنه يتوجب على الإنسان تجنب المشروبات المحلاة والكحول ، لأنها تحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية ، كما ينصح الخبراء بشرب كوب من عصير الخضار المغذى والمنخفض السعرات الحرارية بين الوجبات للحد من الإحساس بالجوع.

ممارسة التمارين الرياضية الهوائية:

  • هناك الكثير من التمارين الرياضية السهلة والبسيطة التي تساعد على تخفيف الوزن ، والتي تركز على عضلات الساقين والوركين ، وتركز على منطقة البطن ، وننصح بتأديتها بمعدل 60 دقيقة في اليوم مقسمة على جلستين مدة كل جلسة منهما 30 دقيقة ، وتعتبر التمارين الهوائية من الرياضات البسيطة التي بالإمكان ممارستها.

مضغ الطعام ببطء:

  • يفضل مضغ الأكل بصورة جيدة وبطيئة ، وذلك لأن السرعة بتناوله تلعب دور مهم بالتأثير على الوزن ، وقد أوضحت ثلاثة وعشرون دراسة أن الأفراد الذين يتناولون الأكل بسرعة هم الأكثر عرضة لاكتساب الوزن وذلك بالمقارنة مع من يأكلونه ببطء ، حيث يساعد مضغه بصورة جيدة وتناوله ببطء أكبر بتقليل السعرات الحرارية المستهلكة ، كما أنه يعزز الإحساس بالامتلاء والشبع ، وبالتالي يقوم بتخفيف الوزن بسهولة.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد دبس الرمان للتخسيس

نصائح لخسارة الوزن:

هناك إحدى الدراسات التي تشير بأن معظم من يبحثون عن نصائح لخسارة وزنهم يحصلون على معلومات غير مؤكدة ، وتوضح بأن الكمية الآمنة لخسارة الوزن بالأسبوع تصل إلى 0.5 – 1 كيلو جرام ، والأفراد الذين يخسرون كمية أكبر من الوزن يحتمل أن يكتسبوا ذلك الوزن مرة أخرى ، ومن النصائح التي تساعد على خسارة الوزن الآتي :

  1. تجنب إضافة السكر : حيث إن أغلب السكر الذي يتناول يتكون من الفركتوز ، الذي يتم تحطيمه بالكبد وينتج الدهون التي تسبب زيادة الوزن ، وقد أوضح المعهد الوطني للسرطان بأن الرجال أكبر من التاسعة عشر عام يتناولون أكثر من تسعة عشر ملعقة صغيرة من السكر في اليوم ، وأن النساء يتناولن أكثر من أربعة عشر ملعقة صغيرة في اليوم.
  2. عدم تناول الأطعمة المصنعة : حيث إن الأطعمة المصنعة غنية بالدهون ، والصوديوم ، والسعرات الحرارية ، والسكريات ، كما أنها في الغالب تحتوي على كمية أقل من المغذيات وذلك مقارنةً بالأطعمة الكاملة ، وأوضحت إحدى الدراسات بأن الأطعمة المصنعة تعد من أكثر أنواع الأطعمة التي تؤدي لأنماط إدمان الطعام ، الأمر الذي يؤدي لزيادة الكمية المتناولة.
  3. شرب القهوة السوداء : حيث أن القهوة قد يكون لديها تأثير إيجابي على الصحة عند عدم إضافة السكر أو الدهون لها ، فالقهوة تحسن عمليات أيض الكربوهيدرات والدهون ، كما أوضحت أن هناك ارتباط بين شرب القهوة وتقليل خطر الإصابة بأمراض الكبد ، ومرض السكري.

أسباب عدم نزول الوزن:

في بعض الأوقات حتى ومع إتباع نظام غذائي يثبت الوزن ، ويوجد بعض الأسباب التي تؤدي لهذا الثبات ومنها الآتي :

  1. عدم النوم لمدة كافية : إن عدم الحصول على مدة كافية من النوم بإمكانه أن يصعب من عملية خسارة الوزن ، حيث قد تبطئ من عمليات الأيض كما أن النوم لمدة قصيرة قد يؤثر بمستويات الطاقة الأمر الذي يصعب من ممارسة التمارين الرياضية.
  2. حرق السعرات بصورة أبطئ : حيث يحتمل أن السرعة التي يتم بها حرق السعرات الحرارية معتمدة على عمليات الأيض ، وأن الجينات تؤثر بسرعة عمليات الأيض كما أن التقدم بالعمر يبطئ من عمليات الأيض ، وإن تناول كمية قليلة من الأكل يبطئ من عملية حرق السعرات الحرارية.

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي بذرة الكتان وكيفية استخدامها للتخسيس

نصائح سريعة لخسارة وزنك
نصائح سريعة لخسارة وزنك
وصفات تخسيس دهون البطن
وصفات تخسيس دهون البطن
وصفات تخسيس
وصفات تخسيس
الليمون والزبادي
الليمون والزبادي
وصفات تخسيس الوزن
وصفات تخسيس الوزن

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد المورينجا للتخسيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى