هل تعلم

هل تعلم معلومات طبية غريبة 10 معلومات ستصيبك بالدهشة

هل تعلم معلومات طبية غريبة

نعرض لكم اليوم من خلال موقعنا احلم هل تعلم معلومات طبية غريبة لم تقرأ مثلها من قبل ، فالعلم هو اقوى سلاح على الاطلاق في هذا العالم وهو الذي ينهض بالامم و يجعلها متقدمة و متطورة كما انه هو الذي يبني هيبة الدولة لان الدولة التي تهتم بالعلم و العلماء هي دولة تريد النجاح و تريد ان تكون ضمن الصفوف الاولى للدول المتحضرة و المتطورة ، والعلوم مختلفة و متنوعة ولكل علم خصائصه التي تميزه عن غيره من العلوم الاخرى ، فعلم الفيزياء يدرس المادة و خصائصها و علم الفلك يدرس الاجرام السماوية و الفضاء و علم الرياضيات يدرس العمليات الحسابية وهكذا ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا احلم هل تعلم معلومات طبية غريبة و عجيبة ستدهشك عندما تقرأها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات طبية غريبة
معلومات طبية غريبة

 

هل تعلم معلومات طبية غريبة

 

  • هل تعلم انه اذا اصيب جلدك بحرق بسيط فعليك بتنظيف الجلد وعليك بالضغط على المكان المحروف باصابع يدك الاخرى ، ثم قم بوضع قطعة من الثلج على المكان المصاب وعندئذ سوف يخف الالم وسيبدأ الجلد بالعودة مرة اخرى الى شكله الطبيعي تدريجيا وبالنسبى للجلد الميت سوف يزول.
  • هل تعلم انه من اجل عدم الاصابة بالدوخة او الدوار كل ما عليك القيام به هو وضع اليد على شيئ ثابت لان اليدين يحتويان على اعصاب تجعل المخ يُدرك انه متوازن وذلك بعد الاشارة التي تقوم القوقعة بارسالها ، والقوقعة هو الجزء المسؤول عن الاتزان في الاذن.
  • هل تعلم ان السبب وراء الشعور بالم في جانبك الايمن من الجسم بعد الركض هو انك تقوم باخراج الهواء ( الزفير ) وفي نفس الوقت فان قدمك اليمنى تضرب الارض اثناء الركض وبالتالي يحدث ضغط على الكبد ( لان الكبد موجود في الجانب الايمن من الجسم ) ، وبالتالي يحدث شد للحجاب الحاجز الذي يقوم بارسال اشارة بوخز جانبي ، ولذلك يفضل الزفير عندما تضرب قدمك اليسرى الارض.
  • هل تعلم ان الكثيرين يرون ان علاج الاصابة بنزيف في الانف يكون عن طريق ارجاع الرأس للخلف مع غلق الانف وهذا يعتبر خاطأ تمام لانه قد يؤدي الى الاختناق من الدم ، والطريقة الصحيحة هي وضع قطعة من القطن على لثتك العلوية التي تقع تحت الانف ثم الضغط عليها بقوة والسبب في ذلك ان النزيف في الاصل يأتي من جبهة الحاجز ( وهي جدار الغضروف الذي يقوم بتقسيم الانف ) كما ان الضغط عليها بقوة يعمل على وقف النزيف.
  • هل تعلم انه اذا كنت تعاني من ضربات قلب سريعة فكل ما عليك فعله هو ان تنفخ على ابهامك وذلك لانه يمكن التحكم في عصب فاغوس ( وهو العصب الذي يتحكم في معدل ضرباط القلب ) وذلك عن طريق التنفس ، و بالتالي يمكنك السيطرة على معدل نبضات القلب من خلال النفخ في الابهام.

 

معلومات طبية غريبة
معلومات طبية غريبة

 

معلومات طبية عجيبة في شكل هل تعلم

 

  • هل تعلم انه اذا كنت تريد ان تخفف الضغط عن عينيك فهناك تمرين بسيط يمكن القيام به كل ساعة وهو ان تقوم بأخذ نفس عميق مع اغلاق العينين ثم تقوم باخراج هذا الهواء ( الزفير ) ببطئ مع ارخاء جميع العضلات فسوف تشعر ان الضغط على العين يخف.
  • هل تعلم انه اذا كنت تشعر بحكة او دغدغة في الحنجرة فكل ما عليك القيام به هو ان تقوم بفرك اذنك لان الاذن تحتوي على اعصاب محفزة وعند حك الاذن يحدث رد فعل بواسطة هذه الاعصاب و يحدث رد الفعل في الحنجرة فتصاب العضلة بتشنج ، وهذا التشنج يعمل على تخفيف الدغدغة او الحكة.
  • هل تعلم انه من افضل الطرق التي تساعد على التخفيف من الم الحقنة هو السعال اثناء اخذ الحقنة ، لان السعال يؤدي الى حدوث ارتفاع مفاجئ و مؤقت في القناة الشوكية ويؤدي الى منع الشعور بأي الم.
  • هل تعلم انه للتخلص من الم الجيوب الانفية عليك بدفع لسانك ضد سقف الفم بالتناوب ، ثم قم بالضغط بين الحواجب باستخدام اصبع واحد فقط ، لان هذا يؤدي الى حدوث اهتزاز في عظمة ( فومر ) التي تمر خلال الممرات الانفية وصولا الى الفم ، وبالتالي يحدث اهتزازات تؤدي الى تحرك الاحتقان.
  • هل تعلم انه اذا كنت مصابا بالحرقة عند النوم ولم ينفع الماء معك فعليك بالنوم على جانبك الايسر ، لان النوم على الجانب الايسر يعمل على تخفيف الشعور بالحرقة.

معلومات طبية غريبة
معلومات طبية غريبة

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم هل تعلم معلومات طبية غريبة مدهشة تكاد لا تُصدق ، فعلم الطب هو احد اهم العلوم التي ترتبط بصورة مباشرة بحياتنا ان لم يكن هو بالفعل الاهم ، فهذا العلم يحوي بين طياته اسرار غامضة والدليل على ذلك اننا نجد كل يوم اكتشافا علميا جديدا ، فتجد كل فترة ان علم الطب يتطور تطورا كبيرا عن الفترة التي سبقته و هكذا ، وربما نلمس ذلك بصورة كبيرة في الآلات المستخدمة في اجراء العمليات الجراحية فتجد الكثير من الاجهزة الجديدة التي يتم استعمالها ولم نرى مثلها من قبل ، ولذلك علينا الاهتمام بقراءة و متابعة كل ما هو جديد في هذا العلم المشوق علم الطب ….. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الطبية و الصحية من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات طبية غريبة تويتر ستدهشك عندما تقرأها

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى