هل تعلم

هل تعلم عن اللغة العربية لغة الضاد التي تعد من أصعب 10 لغات علي مستوي العالم

مميز جديد مميز وشيق جداً نقدمه لكم في هذا المقال من خلال موقعنا احلم ، معلومات متنوعة مفيدة وشيقة جداً تعرفونها لاول مرة عن اللغة العربية ، هل تعلم عن اللغة العربية لغة الضاد التي نفتخر بها دائماً، ولكن كم نعلم عن لغتنا العربية وأصلها وغيرها من المعلومات المفيدة التي يجب ان يعرفها كل متحدث وناطق باللغة العربية .. استمتعوا الآن بالتعرف علي اقوي هل تعلم عن اللغة العربية 2017 ممتعة ومشوقة ومفيدة في نفس الوقت، موضوع جديد ومميز جداً لعشاق المعلومات العامة الثقافية المتنوعة، استمتع الآن بالتعرف علي معلومات جديدة رائعة من موضوع هل تعلم عن اللغة العربية يمكنكم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك وتويتر وانستجرام لتعم الفائدة، انشرها مع اصدقائك الآن واجعلهم يعرفون أهم معلومات من هل تعلم عن اللغة العربية ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .. اتمني لكم قضاء امتع الاوقات المسلية والمفيدة مع موقع احلم .

معلومات رائعة عن اللغة العربية 

  • اللغة العربية هي اللغة الوحيدة الباقية في نهاية هذا القرن – تموت لغة واحدة كل اسبوع -اللغات الحية الباقية 601 لغة والتي ماتت 400 لغة -كل اللغات مشتقة من اللغة العربية – في بريطانيا يتم تدوين معظم الابحاث الهامة والملفات الضرورية باللغة العربية لتكون متاحة لاجيالهم القادمة .
  • تعد اللغة العربية واحدة من أصعب لغات العالم؛ ولأننا تعلمنا هذه اللغة من صغرنا لن يصعب علينا نطقها، ولكنها لغة صعبة بالنسبة للأشخاص الذين يُحبون تعلُّم اللغات الجديدة.
  • تمت عمل مقارنة بين أهم 4 لغات حية وهي العربية والانجليزية والفرنسية والروسية اعتماداً علي عدد الكلمات في كل لغة في أهم المراجع والمعاجم المتوفرة لكل لغة .. وكانت النتيجة أن اللغة العربية تحتوي علي 12.302.912 بدون تكرار، بينما تحتوي اللغة الانجليزية علي 600.000 كلمة فقط تبعاً لأكبر المعاجم المتوفرة لها، والفرنسية تحتوي علي 150.000 كلمة بينما تأتي اللغة الروسية في المرتبة الاخيرة فهي تحتوي علي 130.000 كلمة فقط .
  • اللغة العربية إحدى اللغات السامية. انشعبت جميعاً من أَرومة واحدة، ونبتت في أرض واحدة. فلما خرج الساميون من مهدهم لتكاثُر عددهم اختلفت لغتُهم الأولى بالاشتقاق والاختلاط. وزاد هذا الاختلافَ انقطاعُ الصلةِ وتأثيرُ البيئةِ وتراخي الزمنِ حتى أصبحت كلُّ لهجةٍ منها لغةً مستقلةً.. ويُقال إنَّ أحبارَ اليهود هم أولُ مَنْ فَطِنَ إلى ما بين اللغات السامية من علاقةٍ وتشابهٍ في أثناء القرون الوسيطية؟ ولكنَّ علماءَ المَشْرِقِيَّات من الأوروبيين هم الذين أثبتوا هذه العلاقةَ بالنصوص حتى جعلوها حقيقةً علميةً لا إبهامَ فيها ولا شكَّ.
  • اللغة العربية لغة إسلامية فبعد نزول القرآن تحولت من لغة خاصة بالعرب يتكلمون بها، إلى لغة كل المسلمين وحتى الأعاجم (اصطلح العلماء على تسمية أعجمي لكل من هو ليس بعربي الأصول) وبذلك انتقلت اللغة العربية إلى العالمية الاسلامية.
  • مازال المصريون يتحدثون باللغة المصرية القديمة، المعروفة مجازا بالهيروغليفية، وإن كانت الهيروغليفية أحد الخطوط وليست لغة، وأصبحت مفردات المصرية القديمة ضمن لهجتهم العامية التي يتوارثها الأجيال.
    الكلمات التي يتحدث بها المصريون في لهجتهم العامية هي كلمات قديمة كان يستخدمها الفراعنة في مصر القديمة، حيث ظهرت لأول مرة في مخطوط رسمي ما بين عامي 3300 قبل الميلاد و3200 قبل الميلاد، وسميت بالهيروغليفية لأنها تعني بالإغريقية “نقش مقدس”، وفيها استخدمت الرموز لتعبر عن الأصوات.
  • الكلمات التي مازال يستخدمها المصريون حتى اليوم دون أن يعلموا أن أصلها يرجع للمصرية القديمة كثيرة ومتعددة، مثل “مم” وتعني الأكل والطعام. و”إمبو” وتعني الشرب، وفي الصعيد يقولون “تح يابوي”، و”تح” أتت من الكلمة المصرية القديمة “اتح” وتعني شد أو اسحب، و”روح تف ونف بعيد” والتف هو صوت البصق، والنف هو صوت مخاط الأنف.
  • هناك مصطلحات شعبية مثل كلمة “شبشب” وأصلها سب سويب، ومعناها مقياس القدم، وتعني كلمة “مدمس” الفول المستوي في الفرن، ويعود أصلها لكلمة “متمس” الهيروغليفية، ومعناها إنضاج الفول بواسطة دفنه في التراب. وفى موسم الشتاء يقول المصريون “يامطرة رخي رخي”، وكلمة “رخي” هيروغليفية معناها “انزل”، وهناك كلمات أخرى يتداولونها وهي في الأصل هيروغليفية، مثل كلمة “نونو” وتعني الوليد الصغير، و”مكحكح” وتعني “العجوز المشيب”، و”بطح” يعني ضربه في الرأس وأسال دمه.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال مجموعة من المعلومات القيمة والشيقة جداً عن اللغة العربية ، وعن الكلمات التي لا يزال يستخدمها المصريين حتي يومنا هذا وهي مشتقة عن اللغة الهيروغليفية، هل تعلم عن اللغة العربية 2017 قدمناها لكم بشكل جديد ومميز في هذا الموضوع ونتمني ان يكون قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى