مجتمع

هل تعلم عن السلوك الايجابي و كيفية زيادة الطاقة الايجابية لدينا

هل تعلم عن السلوك الايجابي

السلوك هو العامل الذي يحدد طبيعة شخصيتنا سواء كانت جيدة او سيئة وهو يشبه التفائل او التشائم و غيرها من الصفات التي تكون مرتبطو بالانسان ، و السلوك الايجابي هو الشيئ هو الذي نتربى عليه منذ الصغر فعندما يكون الطفل غير مهذب بقال عنه انه يسلك سلوك غير مهذب و عندما يكون مؤدب قال عكس ذلك ، وهناك الكثيرين الذين يربطون بين كلمة سلوك و كلمة تربية وهذه مقولة حقيقية ، يجب علينا تربية الطفل على السلوك الجيد الايجابي حتى يعيش حياة مليئة بالتفائل و الامل ، و السلوك ليس فقط مرتبط ابلاطفال بل ايضا مرتبط بالكبار ، فمن الواجب علينا ان نكون على علم باساسيات السلوك الايجابي مثل الابتسامة و التفائل و تثقيف النفس ، ولذلك نهديكم اليوم في موقع احلم باقة من المعلومات حول السلوك الايجابي في شكل هل تعلم نتمنى ان تنال اعجابكم.

اهم ما يجب ان تعلمه عن السلوك الايجابي في شكل هل تعلم

  • هل تعلم ان السلوك الايجابي يعني الدفاع عن الحقوق الشخصية و التعبير عن الافكار و الآراء بصورة مباشرة مع مراعاة عدم التعدي على حقوق الاخرين .
  • هل تعلم ان السلوك يكون ناتج عن القرار الذي تتخذه عندما تكون في موقف معين وليس ناتج عما يحدث لك ، فعلى سبيل المثال عندما يتم اهداء احد هدية البعذ سيقول عنها انها رخيصة و سيئة و البعض الاخر سيقول شكرا جزيلا انها هدية رائعة.
  • هل تعلم ان الهدف الاسمى للسلوك هو تقوية و تفعيل وسائل الترابط بينك و بين الاخرين والتفاهم معهم بصورة جيدة.
  • هل تعلم ان الابتسامة من اهم العوامل التي تساعد على شحن الطاقة الايجابية في حياتنا ، فيجب علينا ان نبتسم كثيرا ، لان الابتسامة تخدع العقل كما انها تقوي التواصل مع من حولنا و تنشر المودة و المحبة .
  • هل تعلم ان المعتقدات و القواعد التي تضعها لحياتك هي المتحكم الرئيسي في رد الفعل الذي تقوم به في موقف معين ، لذلك يجب عليك ان تبني معتقدات قوية تعزز السلوك الايجابي.
  • هل تعلم ان هناك ما يسمى سمات لفظظية وغير لفظية للسلوك الايجابي منها ( الاستماع الجيد للغير ، التحدقث بصوت هادئ و واثق ، وضع الجسم حيث يجب ان يكون مستقيم و متوازن ، كلمات عن اشراك الاخرين في المناقشة مثل : ماذا تظن انه عليا ان افعل في هذا الموقف ) .
  • هل تعلم ان الفكاهة و المرح و اللاستمتاع هي احد العوامل التي تزيد من الايجابية فعندما نمر بيوم او موقف صعب فانه من الافضل ان نلجأ الى الفكاهة و المرح حتى نغير مزاجنا و نبتعد عن الضغوطات وبالتالي تزداد الطاقة الايجابية بداخلنا.
  • هل تعلم ان التحفيز عن طريق القراءة او مشاهدة شيئ يلهمك هو جيد لزيادت الايجابية داخلك فالافضل ان تخصص وقت معين للقراءة كل صباح ، فهذا سيساعدك كثيرا على حل اي مشكلة او موقف صعب قد يصادفك يوم من الايام.
  •  هل تعلم انه من اهم الامور المرتبطة بالايجابية داخلك هي الكلمة التي تقولها ، فانت عندما تقول كلمة معينة فانك تبرمج العقل على تحويل هذه الكلمة الى حقيقة ، فعلى سبيل المثال عندما تقول كلمة : نعم استطيع ، لا شيئ مستحيل ، يمكنني فعلها ، فانك تزيد من تفاؤلك و بالتالي تزيد من الايجابية و العكس تمام اذا قلت ، لا استطيع ، ان محبط فسيصيبك التشائم .
  • هل تعلم ان تحويل الفشل الى درس نتعلمه هو من اهم العوامل التي تجعلك شخص ايجابي ، فالانسان الجيد هو الذي يستطيع ان يتعلم من اي امر يفشل فيه و يحوله الى قوة تدفعه للنجاح ، وبالتالي نطلق على هذا الفشل محاولة للنجاح .

و في نهاية هذه المعلومات المفيدة يجب ان تذكر ان ما نقوم به من امور ، وما نقوم به من ردود افعال حول المواقف المختلفة التي تعرضها لنا هذه الحياة هي انعكاس لطبيعة سلوكنا ، فيجب علينا تقوية سلوكنا الايجابية و زيادة الطاقة الايجابية داخلنا لنتعلم كيف نعيش حياتنا بهدوء و بصورة جميلة … نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات وانتظروا المزيد من الموضوعات حول اللايجابية .

و يمكنكم ايضا قراءة : الطاقة الايجابية وتأثيرها على الفرد والمجتمع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق