هل تعلم

هل تعلم عن الرياضة البدنية وما هي فوائدها

هل تعلم عن الرياضة البدنية

الرياضة هي من اهم الامور التي يجب ان تتواجد في حياتنا ، فهي مرتبطة بكلمة الصحة و ممارسة الرياضة تعتبر واحدة من اهم العادات اليومية التي يجب علينا جميعا العمل بها و عدم اهمالها ، فهناك الكثير من الحكم المفيدة و التي توضح لنا اهمية الرياضة ومنها ( العقل السليم في الجسم السليم ) وكذلك ( الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراها الا المرضى ) ، وهذه المقولة تدعونا الى التأمل و التفكير في فوائد الرياضة ففي حقيقة الامر الرياضة هي غذاء للجسم يمنحك القوة و مهما تحدثنا عن فوائد الرياضة للجسم فانها كثيرة جدا ولا يمكن احصائها ، فلكل نوع من انواع الرياضة فائدة للجسم ، وسنتحدث في هذا الموضوع عن الرياضة البدنية ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات والفوائد الهامة عن الرياضة البدنية في شكل هل تعلم  ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذا الموضوع ونتمنى ان ينال اعجابكم.

 

هل تعلم عن الرياضة البدنية
هل تعلم عن الرياضة البدنية

 

هل تعلم عن الرياضة البدنية

 

  • هل تعلم ان ممارسة الرياضة في الصباح الباكر مفيد جدا للجسم حيث ان ممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق كل صباح يعادل ممارستها لمدة تتراوح ما بين 30 الى 50 دقيقة في المساء.
  • هل تعلم ان الرياضة تنشط العقل حيث تجعل الانسان في كامل نشاطه الفكري لمدة تتراح ما بين 3 الى 4 ساعات  بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.
  • هل تعلم ان الرياضة البدنية تساعد الانسان على النوم بشكل سليم كما انها تقلل من القلق و الارق اللذان يؤثران على صحة الانسان بشكل عام.
  • هل تعلم ان السباحة تعتبر من اهم الرياضات البدنية وذلك لانها تعمل على تحريك جميع اجزاء الجسم في نفس الوقت ، كما ان هذه الرياضة مذكورة منذ قديم الزمن عندما قال عمر بن ابي الخطاب رضي الله عنه ( علموا اولادكم السباحة و الرماية وركوب الخيل ).
  • هل تعلم انه ينبغي علينا اثناء ممارسة الرياضة البدنية عدم الافراط في شرب الماء وشرب كمية قليلة فقط و ذلك لان شرب الماء بكثرة اثناء ممارسة التمارين يعمل على زيادة معدل ضربات القلب.

 

هل تعلم عن الرياضة البدنية
هل تعلم عن الرياضة البدنية

 

معلومات هامة جدا عن الرياضة البدنية

 

  • هل تعلم ان الرياضة البدنية تعمل على تقوية جميع عضلات الجسم وتجعل للجسم منظر جميل و جذاب ، كما انها تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالاضافة الى انها تُخلص الجسم من الدهون الزائدة عن الحاجة وذلك باستهلاك الكثير من السعرات الحرارية.
  • هل تعلم ان الرياضة تجنبنا الاصابة بالامراض المزمنة ومنها امراض القلب بالاضافة الى تصلب الشرايين و السكتة الدماغية وحتى السرطان ، وتحمينا من الاصابة بالسمنة وتعطينا وزنا مثاليا.
  • هل تعلم ان الرياضة البدنية تقي من جميع انواع مشاكل المفاصل مثل الخشونة بالاضافة الى  اغلب مشاكل العظام ، كما انها تعمل على تقويتها و زيادة مرونتها.
  • هل تعلم ان الرياضة تعمل على تقوية جهاز المناعة للانسان و لذلك يمكننا القول انها هي خط الدفاع الاول ضد الامراض و المشاكل الصحية التي قد تصيب الجسم.
  • هل تعلم انه ينبغي تناول الطعام الغني بالسكريات او تناول الفواكه مثل الموز و التفاح ، كما ان شرب السوائل يعتبر مهم جدا بعد الانتهاء من التمارين و ذلك لتعويض الجسم عما فقده من السوائل.

 

فوائد الرياضة البدنية في شكل هل تعلم

 

  • هل تعلم ان ممارسة الرياضة البدنية بشكل منتظم تؤخر سن الشيخوخة وتقي من الكثير من الامراض مثل الزهايمر وكذلك الخرف.
  • هل تعلم ان الرياضة البدنية تعمل على تنظيم نسبة الكولسترول في الدم وتحصره ضمن المستويات الطبيعية له ، كما انها تعمل على الوقاية من مرض السكري المزمن.
  • هل تعلم انه من اهم فوائد ممارسة الرياضة البدنية انها تقي الجسم من الاصابة بارتفاع ضغط الدم كما انها تعمل على المحافظة على عضلات الجسم.
  • هل تعلم انه من المهم جدا عند ممارسة التمارين الرياضية التدرج في القيام بها و الامتناع عن ادائها دفعة واحدة من اجل تجنب الاصابة بالتمزّق.
  • هل تعلم انه لكي تستفيد افضل استفادة من ممارسة الرياضة البدنية يجب ارفاق نظام غذائي معين وذلك للمحافظة على الجسم دائما في افضل حال.

 

هل تعلم عن الرياضة البدنية
هل تعلم عن الرياضة البدنية

 

و في ختام هذه المعلومات و الفوائد المهمة عن الرياضة يجب ان نعلم ان الرياضة هي سلاح قوي يجعل الجسم في حالة صحية دائما ، فهناك الكثير من الاشخاص على الرغم من تقدمهم في السن الا انهم مواظبين على ممارسة الرياضة لجعل حياتهم اكثر صحة ، ولذلك يجب علينا جميعا ان نخصص وقت معين لممارسة الرياضة ….. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالملعومات الصحية من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات صحية هامة اكثر المعلومات المفيدة لعيش حياة صحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى