هل تعلم

هل تعلم عن اسرار الكون اكتشف ما لا تعرفه عن الفضاء

هل تعلم عن اسرار الكون

ما هي حدود معلوماتنا عن الكون و الفضاء ؟ ، فكل يوم نسمع باكتاشفات جديدة في علم الفضاء و الكون فالكون بيئة متغيرة باستمرار ، كما انه يحوي العديد و العديد من الاسرار التي يخفيها ، وعلم الكون هو احد العلوم المشوقة وذلك لما يحويه من اسرار ومعلومات قد نراها غريبة ، ففي الفترات السابقة اصبحنا نسمع عن كواكب يمكننا العيش عليها وهذا ما نعتبره جديد علينا ، فهل بحق هناك حياة خارج الارض ؟ ، ولعل هذه المعلومة هي المعلومة الاكثر غموضا ، ولكن ليس فقط هذا هو الغريب حول الكون بل ان هناك العديد من المعلومات الهامة و الشيقة عن الفضاء و الكون وهذا ما سنعرفه من خلال هذا الموضوع ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات المثيرة و المهمة التي تكشف اسرار الكون في شكل هل تعلم ، فنتمنى ان تستفيدوا منها و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

هل تعلم عن اسرار الكون
هل تعلم عن اسرار الكون

 

هل تعلم عن الكون و الفضاء

 

  • هل تعلم انه لا يمكن تحديد حجم الكون بشكل دقيق ويرجع السبب في ذلك الى ان تحديد حجم الكون قائم على العديد من العوامل ، و من تلك العوامل شكل الكون و تمدده المستمر بالاضافة الى العديد من العوامل الاخرى التي يمكن وصفها بالمعقدة ، وبالتالي فان العلماء غير قادرين على تحديد حجم الكون بدقة بسبب تمدده المستمر ، وهذا يوضح الاعجاز العلمي في القرآن الكريم اذ قال الله تعالى في كتابه المجيد ( والسماء بنيناها بأيد وانا لموسعون ) ، ولكن بعد العديد من الدراسات و الابحاث استطاع العلماء وضع رقم تقريبي لمدى حجم الكون ولكن فقط الكون الذي يمكن لنا مشاهدته من كوكب الارض بواسطة الضوء و الاشارات التي تصل الينا ، حيث قدر العلماء المسافة بين كوكب الارض وطرف الكون الذي تمكنوا من رصده بحوالي 46 مليار سنة ضوئية.
  • هل تعلم ان العلماء فسروا تكون القمر بأنه ناتج عن اصطدام كويكب عملاق يشبه في حجمه حجم كوكب المريخ مع الارض ، وان ذلك قد حدث منذ مليارات السنين.

 

هل تعلم عن اسرار الكون
هل تعلم عن اسرار الكون

معلومات عن اسرار الكون في شكل هل تعلم

 

  • هل تعلم انه على الرغم من التقدم التكنولوجي الهائل الا ان العلماء لم يمكنهم تحديد العمر الحقيقي للكون ولكن تشير التقديرات الى ان عمر الكون يبلغ 13.799 ± 0.021 بليون سنة تقريبا ، و جدير بالذكر ان هناك طريقتين لتحديد عمر الكون ،الاولى هي عن طريق دراسة عمر أقدم الكائنات في الكون و الطريقة الثانية بقياس مدى سرعة تمدده ، ولكن رغم ذلك الا ان عمر الكون غير محدد بدقة ولكن يجب ان لا يقل عمر الكون عن 11 مليار سنة ، ومن الممكن ان يكون اكبر من ذلك ففي عام 2012 قُدّر عمر الكون بحوالي 13.772 مليار سنة ، وكذلك عام 2013 تمكن ( بلانك ) من تحديد عمر الكون بحوالي 13.82 مليار سنة.
  • هل تعلم انه اذا توقفت الارض عن الدوران حول نفسها فان لذلك اثر مدمر على الارض حيث ان كل شيئ غير مرتبط بقشرة الارض سوف يطير نحو خط الاستواء بسرعة جنونية تبلغ 1600 كيلو متر في الساعة و هذه السرعة اكبر من سرعة الصوت ، فسبحان الله العظيم حين قال في كتابه ( إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ أَن تَزُولا وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً ).

 

 

مالا تعرفه عن الفضاء في شكل هل تعلم

 

  • هل تعلم انه لا يوجد دليل معين على وجود او عدم وجود المخلوقات الفضائية او السفن الفضائية ، وان هناك ظواهر قد تؤيد وجود مثل هذه المخلوقات او السفن وذلك طبقا لحادثة مدينة روزويل وهي مدينة تقع في ولاية نيو مكسيكو وذلك عام 1947 م ، ونحن نتسائل دائما عن وجود دليل ديني على وجود مثل هذه المخلوقات ام لا وجود لها ؟ ، والحقيقة هي ان الله الذي خلق السماوات و الارض قادر على خلق اي شيئ حيث قال الله تعالى في كتابه ( وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً ۚ وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ ) ، وايضا هناك آية تخبرنا بأن هناك مخلوقات في الارض و في السماء ، قال الله تعالى ( وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِن دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاء قَدِيرٌ ).
  • هل تعلم ان هناك نظرية تفسر كيف تكونت حلقة كوكب زحل وهذه النظرية تقول بأن قوة الجدذب في الكوكب قامت بجذب العديد من الاجسام و المذنبات حتى الاقمار قامت بجذبها الى مدار الكوكب ، وبسبب قوة الجاذبية على الكوكب تصادمت هذه الاجسام مع بعضها مشكلة الحلقة المعروفة حول كوكب زحل.

 

هل تعلم عن اسرار الكون
هل تعلم عن اسرار الكون

 

وفي ختام هذه المعلومات الغامضة عن الفضاء يجب ان نعلم ان الكون هو احد اهم العلوم التي يجب علينا دراستها و الاهتمام بها ، كما انه يعتبر واحد من اكثر العلوم المشوقة بالاضافة الى انه مهم جدا للتعرف على ما يحدث حولنا في الاكوان المتعددة ، فربما في يوم من الايام نسمع بوجود حياة خارج كوكب الارض ، ولعل هذا ما يثبت ان الكون له اسراره التي يجب ان نتعرف عليها …. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الغريبة و الاسرار عن الفضاء و الكون من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: اذاعة مدرسية هل تعلم عن الفضاء معلومات مفيدة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق