هل تعلم

هل تعلم بالصور موسوعة مميزة من اهم واغرب المعلومات فى العالم

نستعرض معكم فى هذا الموضوع المميز من موقع احلم موسوعة كاملة من هل تعلم بالصور جديدة ومميزة، معلومات تعرفها لأول مرة فقط من خلال قسم هل تعلم بالصور ، لعشاق المعلومات العامة والثقافية المتنوعة والمختلفة، تابعونا بشكل يومي وسوف نقدم لكم دائماً أفضل وأهم المعلومات العامة حول العالم فى جميع المجالات المختلفة، أترككم الآن مع تشكيلة جديدة من هل تعلم بالصور وأتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد .

معلومات غريبة تعرفها لأول مرة 

هل تعلم ..

هل تعلم أن شرب 3 لتر من الماء بصورة يومية يعد وقاية من الأمراض .. هل تعلم أن تناول ليمونة واحدة كل يوم يقضي علي الدهون، هل تعلم أن تناول عود ريحان بأوراقة الخضراء بشكل يومي يعد وقاية من مرض السرطان، هل تعلم أنه إذا تناولت تفاحة يومياً لن تذهب إلي الطبيب .

هل تعلم ..

هل تعلم أنه فى عام 1929 إجتمع تشارلز ليبيز مدير شركة المشروبات الأمريكية بمجلس الإدارة لإختيار إسم المشروب ” سفن أب ” وقتها، وطلب من كل عضو من الإدارة أن يقدم إقتراحة علي ورقة، وعندما إستلم تسارلز الورقة كان مكتوب عليها dnl والمقصود بها Drink National LemonK ، ولكن تشارلز قرأها بالمقلوب 7UP، فأعجبة الإقتراب واعتمده علي الفور .

هل تعلم ..

هل تعلم أن تجاعيد الأصابع التي تظهر عند البقاء لفترة طويلة فى الماء هى فى الأصل عملية لا إرادية يقوم فيها المخ بإرسال إشارات للأصابع لتصبح بهذا الشكل، يسمح لها بامساك الأشياء فى الماء دون أن تنزلق .

هل تعلم ..

هل تعلم أنه عند الوصول إلي درجة الخشوع يتم فرز هرمون الإندروفين فى الجسم والذي يعادل تناول 6 حبات مورفين لعلاج الإكتئاب، ويكفينا قول رسول الله صلي الله علية وسلم : ” أرحنا بها يا بلال ” .

هل تعلم ..

هل تعلم أنه فى عام 908 م كان العلماء المسلمون قادرين علي تحديد مواعيد ظاهرتي الكسوف والخسوف بدقة، بينما كان الفرنسيون فى نفس السنة عند حدوث الكسوف يخرجون إلي الشوارع ويبدأون فى البكاء والصراخ ظناً منهم أن هناك غول عملاق يبتلع الشمس .

 هل تعلم ..

هل تعلم أن الحيوان الوحيد الذي يتحمل فيه الذكر مهمة الحمل بدل الإنثي هو حصان البحر .

هل تعلم ..

هل تعلم انك إذا حلمت بأنك تسقط وقد إهتز جسدك، فأعلم ان عقلك قام باختراع هذا الحلم لإيقاظك لآن وظائف الجسم كانت علي وشك ان تتوقف نهائياً وتموت .

هل تعلم ..

هل تعلم أن تناول الكاجو يعد وقاية من السرطان وحماية من سرطان القولون .. هل تعلم أن الكاجو مفيد للقلب والشعر والبشرة ومفيد أيضاً لصحة العظام وجيد للأعصاب ولعلاج الحصوات، كما أنه يساعد علي إنقاص الوزن .

هل تعلم ..

هل تعلم أن الفيل يمكنة أن يشم رائحة الإنسان من علي بعد نصف كيلو متر .. هل تعلم أن خرطوم الفيل يحتوي علي 400 ألف عضلة .. هل تعلم أن الفيل هو الحيوان الوحيد الذي لدية 4 ركب ( جمع ركبة ) .

هل تعلم ..

هل تعلم أنه فى سويسرا يتم إستخراج شهادة ميلاد لكل بقرة، ويتم تسجيلاها فى دفاتر الحكومة كالأشخاص العاديين، وإذا تعرضت البقرة لحادث تتولي الحكومة التحقيق فية، كما يحدث فى حالة الأفراد .

هل تعلم ..

هل تعلم أن هناك قمراً آخر يدور حول الأرض، ولكنة أصغر من قمرنا المعروف ويطلق عليه إسم قميراً، وهذا القمير سيدور حول الأرض علي مدار عدة قرون قادمة .

 هل تعلم ..

هل تعلم أن القلق وحدة من الممكن أن يضرك نفسياً وجسدياً بشكل أكثر عمقاً من الشئ الذي أنت قلق تجاهة من الأصل، ولذلك فإن فى كل التقارير الطبية يتفق خبراء النفس علي ضرورة تجنب القلق بصورة مبالغ فيها مهما كان الأمر أو التهديد الذي يواجة الإنسان بصورة عامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى