هل تعلم

معلومات هل تعلم مفيدة لجميع الاعمار معلومات عامة قصيرة ومتنوعة

يسعدنا ان نستعرض معكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم موضوع مميز من معلومات هل تعلم مفيدة لجميع الاعمار، معلومات ثقافية متنوعة في مختلف المجالات تثري الثقافة استمتعوا الآن بقراءتها ونشرها لتعم الفائدة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .

معلومات متنوعة

  • هل تعلم ان درجة حرارة الشمس تصل الي حوالي 160 مليون ك وان قطرها يبلغ 1392520 كيلومتر اي حوالي 109 مرات شعاع الارض الاستوائي .
  • هل تعلم أن القمر يبعد عن الارض بحوالي 384400 كيلو متر وقطره يبلغ 3475 كيلو متر وكتلته تصل الي 73 ونصف مليار مليار طن .
  • هل تعلم إن اكبر كوكب في مجموعتنا الشمسية هو المشتري حيث يصل قطره الي 142984 كيلومتر .
  • هل تعلم أن صغر وابرد الكواكب في المجموعة الشمسية هو كوكب بلوتون الذي يصل قطره الي 3000 كيلو متر فقط ، وتصل درجة حرارته الي 200 درجة تحت الصفر وتصل كتلته الي 1 علي 400 من كتلة الارض وهو يبعد عن الشمس بحوالي 5913514000 كيلو متر ويدور حولها في مدة تبلغ 248 سنة .

معلومات عن رأس الانسان

رأس الانسان هو الجزء المسيطر علي بقية اجزاء جسمه وذلك لان الاجهزة الكثيرة الدقيقة التي اشتمل عليها تتولي تنظيف الاعمال الحيوية في جميع اعضاء الجسم ففيه الاجهزة الخاصة بأربع من الحواس الخمس وهي السمع والبصر والذوق والشم واللمس، وفيه المخ الذي هو اهم اجهزة الجهاز العصبي، وهو المحرك المفكر الذي يدير كل كبيرة وصغيرة من حركات الانسان .

ولو ان مصنعاً من احدث المصانع العالمية حاول أن يقوم بانتاج اجهزة وآلات علي غرار اجهزة راس الانسان وآلاته لاحتاج الي مساحة شاسعة جداً من الارض حتي يتسع الي الوف من المهندسين والعمال الفنيين لادارتها ومراقبة حركاتها ثم لتبين بعدئذ عجزة التام عن محاكاة ما تقوم به هذه الاجهزة البشرية التي وسعها ذلك الحيز الصغير، فإنها قدرة الخالق سبحانه وتعالي وصدق الله العظيم : ” وفي أنفسكم أفلا تبصرون ” .

الشيفرة والكتابة السرية

منذ تعلم الانسان الكتابة وهو يحاول الكتابة بطرق سرية حتي لا يستطيع اعداؤه معرفة ما يكتبه ويتم هذا عن طريقة الشفرة او استخدام الكيماويات التي ادت الي الكتابة غير المرئية .وابسط الكيماويات التي تستخدم في الكتابة غير المرئية هي عصير الليمون العادي .. اكتب رسالة علي ورق ابيض بقلم او فرشاة مغموسة في عصير الليمون، ستصبح الكتابة غير مرئية عندما تجف، كي تجعل هذه الكتابة السرية تظهر، امسك الورقة علي بعد اربع او خمس بوصات من شمعة او مصباح او اي مصدر حراري آخر .

معلومات حول العين

العين هي عضو الابصار في الجسم وهي تشبة آلة التصوير من وجوه عديدة اذ بها عدسة تمر خلالها الاشعة الضوئية للمرئيات فتكسر العدسة هذه الاشعة وتجعلها تقع علي الشبكة فينقلها العصب البصري من الشبكية الي المخ فيدرك المخ ما تراه العين ويجعلك تري المرئيات كما هي في الطبيعة .

وتحفظ الشبكية من تأثير الضوء الشديد بواسطة عضلات خاصة تضبط الفتحة التي تعرف بالحدقة فتضيق حدقة العين في الضوء الشديد وتتسع في الضوء الضعيف .. وعيون الاسماك والطيور والارانب توجد علي جانبي راسها وذلك يزيد من مجال رؤيتها اما عيون القطط والكلاب والقردة والانسان فإنها تتصل ببعضها .

والعينان تعملان معاً بطريقة تمكنهما من تقدير المسافات تقديراً صحيحاً، واتصال العينين بهذه الطريقة يجعلهما تعملان كالمهداف اي رصد الهدف في المرمي .. فسبحانك يارب ما اعظم قدرتك .

مدينة البندقية

البندقية هي مدينة السحر والجمال لقبت بعروس البحر لجمالها ولوقوعها علي ساحل البحر وقد نشأت البندقية في القرن الخامس الميلادي عندما اجتاحت قبائل البربر روما ففر بعض سكانها الي جزر صغيرة هي البندقية وبنوا بيوتا علي تلك الجزر واستقروا بها وجاء وقت اصبحت فيه هذه الجزر دولة مستقلة ولكن نابليون بونابرت قضي علي هذا الاستقلال .

ولكن هناك الآن ما يهدد البندقية بالغرق والغوص في البحر ويهددها بالزوال حتي ان سكانها هجروا الطوابق السفلي الي الطوابق العليا وهناك جهود مبذولة في سبيل انقاذ تلك المدينة الجميلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى