معلومات

معلومات قصيرة ومفيدة للاطفال منوعه ومفيده جدا

من الهام ان نقوم بإعطاء الاطفال مجموعه من المعلومات الثقافيه المتنوعه والخفيفة والتي تعمل على إثراء مستواه العقلي والذهني وتجعله متميز عن غيره وفي هذا المقال نقدم لكم في صورة نقاط مجموعة هل تعلم متنوعه للاطفال.

معلومات ثقافيه للاطفال عن الحيوانات.

هل تعلم ان اكبر المعمرين من الحيوانات هي السلحفاة حيث تستطيع ان تعيش لمدة تصل إلى 150 عام .

هل تعلم ان هناك نوع من الحشرات لون دمه ابيض وهو دم جراد الحقل .

هل تعلم أن الدلفين من أذكى الثدييات وانه عندما ينام فإنه يغلق عين واحدة ويترك الاخرى وان نصف دماغه يظل يعمل وهو نائم .

هل تعلم أن الاسفنج البحري هو حيوان بحري وليس من ضمن الشعب المرجانيه.

هل تعلم أن الحية هي من أشد أعداء الإنسان ضررا وهي من اشد الحيوانات كرها للإنسان

هل تعلم ان حيوان قنفذ البحر يسير على نهايات أسنانه وليس على قدمه .

هل تعلم ان هناك نوع من أنواع العناكب يستطيع قضاء سنة كاملة بدون تناول أي طعام .

هل تعلم ان النحلة عندما تقوم بلسع الانسان فانها تموت بعد ذلك على الفور .

هل تعلم ان اسرع حيوان بحري هو سمك القرش وان طريقة سباحته تختلف عن جميع الاسماك .

هل تعلم انه هناك نوع من انواع القوارض يتناول أكثر من ثلثي وزنه ويطلق عليه اسم شريد .

هل تعلم أن أنثى نجم البحر تضع يوميا ما يصل الى مئتين مليون بيضة.

هل تعلم أن الذبابة تمتلك جهاز مخدر بجهاز حراري وجهاز تمييع الدم ومنع تجلطه وتمتلك ثلاث أجنحة في كل طرف وست خراطيم وتهز أجنحتها بسرعة تصل الى 32 مرة في الثانية الواحدة.

هل تعلم أن بعض الأسماك تمتلك شفرات مسلحة تساعدها في الدفاع عن نفسها وبعض انواع الاسماك تستطيع تغير لونها مثل الحرباء وغيرها من اساليب الدفاع عن النفس .

هل تعلم أن التمساح يعد من أقدم الحيوانات على كوكب الأرض حيث يعتقد أنه متواجد على الأرض منذ عصر الديناصورات وهو أطول الحيوانات عمرا حيث يستطيع أن يعيش لمدة قرنين ونصف .

هل تعلم ان الذباب يكره الالوان التاليه : الازرق ،الاصفر،الاحمر،الابيض ،الاخضر.

هل تعلم أن الضفدع ليس له رقبة ولذلك لا يستطيع تدوير رأسه او النظر لاعلى او لاسفل على عكس ألبومه فتستطيع ادارت رأسها 368 درجة .

هل تعلم أن انثى البعوض تقفز بمعدل مئة وخمسون مليون قفزة طوال حياتها .

هل تعلم أنه في مدغشقر يقومون باستخدام خيوط العنكبوت من أجل صنع الأقمشة حيث يعتقد انها اكثر قوه وشده من الخيوط العاديه.

هل تعلم ان لنجم البحر القدرة على إخراج معدته إلى الخارج ويستطيع تجديد اعضائه التي تم بترها مثل الاخطبوط.

هل تعلم أن في خلية النحل لايوجد مايسمى شغلات ولكنه ملكه وملكه وكل هذا هم الاولاد .

هل تعلم أن هناك حوالي 8000 نوع من انواع النمل وتنمو النملة وهي في طور اليرقه فقط وان هناك نوع من النمل يستطيع العيش لمدة سنه بدون طعام وان عدد النمل أكبر من عدد البشر الموجودين على الأرض.

هل تعلم ان حيوان سرطان الرمل الأسترالي يمتلك قدرة غريبة حيث يستطيع التنفس من خلال أرجله عندما يقوم بالتنقل على الأرض الجافة .

هل تعلم ان الديناصور هو أكبر الحيوانات التي عاشت على الأرض ولم يمت في العصر الجليدي ولكنه مات بسبب الكساح .

هل تعلم ان الحلزون ابطأ من السلحفاة وأنه لا يتزوج إلا مرة واحدة خلال عمره وعملية التزاوج تستمر لفترة 12 ساعة متصلة .

معلومات ثقافية متنوعه للاطفال ممتعه.

هل تعلم أنه لدى الثعابين القدرة على البقاء بدون طعام لمدة قد تصل الى ثلاث سنوات أما الضفادع تستطيع ان تتحمل انعدام الطعام لمدة عام واحد فقط.

هل تعلم ان الانسان يمتلك حوالى 700 عضلة والغريب ان الدوده تمتلك إجمالى الفين عضله .

هل تعلم انه من احد اغرب القوانين الأمريكية يمنع صيد الفئران في ولاية كليفلاند وقد يعاقب من يصطاد الفئران بالحبس ولايمكن صيده إلا بتصريح أمني رسمي يسمح بذلك

هل تعلم ان التماسيح لا تملك غدد دمعية من الأساس لذلك هي لا تستطيع ان تبكى ولكنها تبكي في حالة واحدة فقط وهي حالة التهامها فريسة وتفتح فمها اكبر من حجمه المعتاد فهذا يجعلها تبكى نتيجة للضغط الناجم على فكها.

هل تعلم ان هناك حشرة يطلق عليها اسم حشرة بعوض أيار تلك الحشرة لاتعيش الا لبضعة ساعات فقط وهي تعد واحدة من أكثر المراحل العمرية.

هل تعلم أن أكبر حيوان على سطح الكرة الأرضية هو الحوت الأزرق وذلك لشدة ضخامته حيث يبلغ لسانه فقط حوالى خمسه متر ويصل طوله لأكثر من 108 قدم وبهذا يعد هو أكبر مخلوق على وجه الكره الارضيه .

هل تعلم ان حيوان خروف البحر هو مثله مثل الانسان حيث يشعر بالتعب والحزن والاكتئاب والخوف مما يدفعه إلى البكاء وأحيانا يدخل حالة من عدم الاستقرار النفسي والجسدي وهو أكثر الحيوانات قربا للبشر في مشاعره.

هل تعلم ان العقارب السامة تستطيع البقاء دون طعام لمدة تصل الى خمس سنوات دون أن تأكل أي شئ هو اطول مده لحيوان أو أي كائن حي يستطيع الامتناع عن الطعام ومن المعلومات الهامه ان العقارب لاتخاف النار ولكنها النار تحفز جسمها على ان يأكل نفسه وهذا خطر للغاية .

هل تعلم ان المحار البحري في أول حياته يكون ذكر ثم انثى ثم يعود مرة أخرى ذكرا وهو الكائن الوحيد القادر على القيام بكل تلك التحولات الجنسيه على مدار حياته اما عن الانسان فإنه في الأصل يبدأ تكوينه على انه انثى ثم يتحول نوعه الى ذكر او يثبت نوعه على كونه انثى .

معلومات عامة للاطفال جميله ومفيده.

هل تعلم ان السمك البالغ قدره على اكل سمك اكبر منه حجما وذلك لأن السمك يمتلك معدة مطاطية تساعده على ذلك.

هل تعلم ان هناك انواعا من الاسماك لانراها كثيرا وذلك لأنها تعيش في مسافات بعيدة في قاع البحر تصل الى ألف متر ومنها سمكة الباسطة التي يصل طولها الى 8 سم وترسل وهيجا فضيا منيرا من هذا العمق .

هل تعلم أن القمر يبتعد بمعدل سنوي عن الأرض ولكن الجاذبية تجعل من المسافة التي يبعدها ضئيله للغايه وذلك ناتج عن اتساع الفضاء .

هل تعلم أن عملية إعادة التدوير هي عملية صناعية هامة تدر المليارات حيث تستورد الصين الزباله من امريكا ومن ثم تعيد تصديرها لها على شكل منتجات مختلفة من شماعات اكياس قمامه وبعد المواد الالكترونية رديئة الجودة.

هل تعلم ان لايمكن لأي بشري ان يبكى في الفضاء ويرجع ذلك لانعدام الجاذبية مما يؤثر ذلك على الغدد الدمعية لدى الإنسان والتي بدورها تمنع تساقط الدموع .

هل تعلم إن عملية إعادة التصنيع للقمامة تقوم بتوفير الطاقة وعلى سبيل المثال إعادة تصنيع جرة مصنوعة من الزجاج توفر ثلاث ساعات من طاقة إنتاج تلفاز.

هل تعلم ان القاره القطبيه الجنوبيه والتي يطلق عليها أنتاركتيكا هي كنز ثمين لمعظم دول العالم وهي قاره خاليه تمام من الزواحف مثل الثعابين والتماسيح وغيرها من الزواحف الضارة ويعيش بها عدد محدود من الحيوانات وذلك نظرا لظروف الجو القاسية .

هل تعلم أن القوة الناتجة عن البرق هي قوة هائلة ويمكن تخزينه من أجل استخدامها في توليد الكهرباء حيث ان البرق يخبط الأرض بمعدل مائة مره في الثانيه الواحده .

هل تعلم أن الأفاعي لا تملك آذان ولكنها تستخدم لسانها للسمع.

الوسوم
إغلاق