معلومات طبية

10 معلومات طبية مفيدة للأطفال يجب معرفتها

معلومات طبية مفيدة للأطفال

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات طبية مفيدة للاطفال ، فالمعلومات من اهم الامور التي يجب ان يتم الاهتمام بقرائتها ليس فقط للاطفال الصغار بل ايضا للكبار ، فالعلم نور يبني الامم وينير العقول ، و الجهل يعتبر هو اكبر عدو للانسان فتجد ان الجهل هو السبب الرئيسي للكثير من الامور السيئة وربما تجد هذا واضحا في الفروقات التي نراها بين الدول المتقدمة و المتطورة و الدول المتخلفة ، و من اجل بناء امة قوية قادرة على مواكبة التطورات و الاحداث المتغايرة حول العالم يجب الاهتمام بالاطفال وبطريقة حصولهم على المعلومات ، فالمعلومات لا تقتصر على ما نتعلمه في المدرسة او الجامعة فقط بل هي عبارة عن بحر لا نهاية له ، فعلينا الاهتمام بتعليم الاطفال القراءة من اجل الحصول على المعلومات التي تفيدهم وتضيئ عقولهم ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات طبية مفيدة للاطفال ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات القيمة و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات صحية مفيدة للاطفال
معلومات صحية مفيدة للاطفال

 

معلومات طبية مفيدة للاطفال

 

  • اليوم الذي يقوم فيه الشخص بشرب المشروبات الغازية بصورة مفرطة تقوم الكلى بغسل نفسها 36 مرة ، ولذلك من المهم جدا تجنب الاكثار من شرب هذه المشروبات الغازية.
  • العسل له العديد من الفوائد المهمة جدا ومنها انه في حالات الحروق يمكن ان يعمل كمضاد للبكتريا الناتجة من الحروق كما انه يعمل كمحفز لعملية الالتئام و الاستشفاء.
  • للتمر العديد من الفوائد و منها انه يحتوي على الاملاح المعدنية مثل النحاس الذي يعتبر واحد من اهم العناصر التي تعمل على انتاج خلايا الدم الحمراء ، بالاضافة الى اليود الذي يعمل على تنشيط الغدة الدرقية.
  • تؤثر قلة النوم بشكل سلبي على مناعة جسم الانسان ، وذلك لان عدم النوم يعني حرمان الجسم من انتاج مادة ( الميلاتونين ) التي يقوم الجسم بانتاجها اثناء النوم ، وهذه المادة يُنتجها الجسم لخلايا الدم البيضاء من اجل محاربة الاجسام الضارة و البكتريا.
  • للحماية من مرض السكري يمكننا المشي ربع ساعة يوميا قبل تناول الطعام ، حيث يعمل ذلك على منع الجسم من استهلاك الانسولين الذي يقوم البنكرياس بانتاجه ، وبالتالي سيكفي الجسم كمية قليلة منه وهذا يمنع الانسان من الاصابة بداء السكري.

 

معلومات صحية مفيدة للاطفال
معلومات صحية مفيدة للاطفال

اروع المعلومات المهمة للاطفال

 

  • هناك العديد من الفوائد للاوميجا 3 نذكر منها ما يلي:
    1- يعمل على حماية العين من الاصابة بالجفاف كما يعمل على تخفيف اعراضه.
    2- يعمل على حماية الجسم من الاصابة بامراض القلب و الاوعية الدموية وكذلك يحمي من امراض جهاز المناعة بالاضافة الى الامراض العصبية.
  • يعتبر الضحك مفيد جدا للتخفيف من حدّة القلق و التوتر ، كما يعمل على افراز الهرمونات التي تمنع حدوث التوتر العصبي ، بالاضافة الى انه يقوي مناعة الجسم.
  • هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وهي :
    1- ممارسة الرياضة بانتظام
    2- اتباع حمية غذائية صحية
    3- الاكثار من تناول الخضراوات و الفاكهة
    4- الامتناع عن التدخين.
  • يعتبر اللبن من اهم الاغذية للجسم حيث يحتوي على عنصر الكالسيوم بالاضافة الى انه يحتوي على فيتامين (B1) و كذلك فيتامين (B2).
  • تعمل الغدة الليمفاوية على الدفاع عن جسم الانسان ضدي الفيروسات و كذلك البكتريا و الميكروبات الخارجية.

 

معلومات صحية مفيدة للاطفال
معلومات صحية مفيدة للاطفال

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم معلومات طبية مفيدة للاطفال ، فالمعلومات من اهم الامور التي يجب ان نجعل الطفل يهتم بها لان كل شخص منا يُقاس بمدى مخزونه الثقافي ، والثقافة هي التي تجعل الامة تنهض و تتطور كما ان الدول التي تهتم بالعلم هي الدول التي دائما ما تحقق نجاحات واسعة في شتى المجالات ، ولذلك تعتبر القراءة من اجمل الهوايات التي يجب ان نعُلمها للصغار لبناء جيل متعلم و قادر على مواكبة التغيرات …… نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الطبية و الصحية من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات صحية هامة اكثر المعلومات المفيدة لعيش حياة صحية

و كذلك: معلومات طبية حديثة أحدث ما تم اكتشافه في علم الطب

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى