معلومات

معلومات عن مجدى يعقوب طبيب القلوب

معلومات عن مجدى يعقوب

نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن مجدي يعقوب ، هو السير مجدي حبيب يعقوب ، مصري ويحمل الجنسية البريطانية ، وهو جراح وبروفيسور ، وُلد يوم 16 من شهر نوفمبر عام 1935 م في منطقة تسمى بلبيس وهي تابعة لمحافظة الشرقية ، وهو من عائلة ارثوذكية قبطية اصولها من المنيا ، و خلال مسيرته العلمية الحافلة حصل على العديد من الجوائز و الاوسمة الفخرية ، حيث حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية في لندن ، وحصل على العديد من الالقاب الفخرية من جامعات مختلفة حول العالم مثل جامعة لاهور الباكستانية و جامعة برونيل  ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا احلم مجموعة من المعلومات عن مجدي يعقوب اشهر جراح قلب في العالم ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات عن دكتور مجدي يعقوب
معلومات عن دكتور مجدي يعقوب

 

معلومات عن مجدي يعقوب

 

  • بدأ الدكتور مجدي يعقوب دراسته في جامعة القاهرة حيث درس بها الطب عام 1962 م ، واتجه بعد ذلك الى ولاية شيكاغو الامريكية لكي يعمل بها ، وفي نفس العام اتجه الى مستشفى الصدر في لندن و اصبح متخصصا في جراحة القلب و الرئتين.
  • عمل الدكتور مجدي يعقوب في مستشفى هارفيلد في بريطانيا و خلال الفترة ما بين عامي 1969 م وحتى 2001 م قام بالعديد من الاعمال ومنها انه تقلّد  منصب مدير قسم الابحاث العلمية و التعليم وذلك بالتحديد في عام 1992 م.
  • خلال عام 1967 م كان الدكتور يعقوب مهتما جدا بمجال الابحاث و التطورات في مجال جراحة القلب و الرئتين ، وفي عام 1986 م عمل كأستاذ في المعهد القومي للقلب و الرئة .
  • قام في عام 1980 بعملية نقل قلب لرجل يدعى( بدرسم موريس ) ، والذي توفي عام 2005 م ، وبذلك تصبح الفترة التي عاشها هذا المريض اطول فترة يعيشها مريض تم نقل قلب اليه في اوروبا ، كما قام باجراء عملية جراحية للفنان البريطاني الشهير ايريك موركامب وكانت العملية ناجحة.
  • في عام 1966 م حصل على لقب فارس من الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في ذلك الوقت ، و بسبب ذلك اللقب اطلق عليه لقب ملك القلوب من قبل الاعلام البريطاني.

 

 

معلومات عن دكتور مجدي يعقوب
معلومات عن دكتور مجدي يعقوب

 

ابرز ما يجب ان تعلمه عن مجدي يعقوب

 

  • انجازات الدكتور مجدي يعقوب لم تقف عند جراحة القلب و الرئة فقط ، بل تعمق ايضا في مجال الخلايا الجذعية وذلك من خلال قيادته لفريق من الاطباء البريطانيين من اجل البحث و التطوير لاستخدام الخلايا الجذعية في صمامات القلب.
  • من ابرز الاعمال الانسانية التي يقوم بها الدكتور مجدي يعقوب هو زيارته لمصر كل فترة من اجل اجراء عمليات القلب و الرئة بالمجان وذلك من خلال معهد القلب الذي قام الدكتور مجدي يعقوب بانشائه عام 2009 م.
  • حصل الدكتور مجدي يعقوب على قلادة النيل العظمى وقد تم منحها له بموجب قرار جمهوري رقم 1 لعام 2011 حيث قام الرئيس السابق حسني مبارك بتقديم قلادة النيل العظمى للدكتور مجدي يعقوب لما قدمه لمجال طب القلب و الرئة.
  • على الرغم من تقاعد الدكتور مجدي يعقوب بسبب سنه الذي بلغ 65 عام الا انه لا زال مستشارا لعمليات نقل الاعضاء ، كما استمر في مجال البحوث الطبية و كتابة التقارير العلمية وذلك بالاضافة الى ممارسة الجراحة في عيادته الخاصة بمدينة لندن.
  • تمكن الدكتور مجدي يعقوب من دخول موسوعة جينيس والسبب في ذلك انه قام باجراء 100 عملية قلب في عام واحد فقط.

 

معلومات عن دكتور مجدي يعقوب
معلومات عن دكتور مجدي يعقوب

 

عرضنا لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن مجدي يعقوب ، الطبيب الانسان الذي لا يمكن وصفه بكلمات فهذا النوع من البشر يمكن ان نطلق عليه ملاك الرحمة ، فقد قام بالعديد من الاعمال ولاشك ان معهد القلب في أسوان دليل على ذلك ، فقد قام الطبيب المصري بانقاذ المئات بل الآلاف من الاطفال والكبار من مختلف الاعمار ومن مختلف البلدان ، ولذلك اقل ما يمكن ان نفعله هو التعبير عن شكرنا و تقديرنا لهذا الانسان الذي نادرا ما ستجد مثله ….. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة  بالمعلومات عن مختلف العلماء من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات طبية غريبة تويتر ستدهشك عندما تقرأها

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق