تعليم

معلومات عن كلية تجارة انجليزى وشروط دخولها وفرص العمل بعد التخرج

معلومات عن كلية تجارة انجليزى

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة لكل طالب عن كلية تجارة انجليزي ، فكلية تجارة انجليزي يظن الكثيرين انها اعلى في المكانة من كلية تجارة عربي ، وهذه الجملة ليست صحيحة تماما فعلى الرغم من ان خريج كلية تجارة انجليزي فرصه في الحصول على وظيفة افضل من خريج كلية تجارة عربي ، ولكن من حيث مجال الدراسة فالمواد التي يدرسها طالب تجارة عربي هي نفسها المواد التي يدرسها طالب تجارة انجليزي الفرق فقط في اللغة وهو واضح من حيث الاسم فتجارة انجليزي يدرس بها الطالب المواد باللغة الانجليزية ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن كلية تجارة انجليزي  ، فنتمنى ان تنال هذه المعلومات اعجابكم.

 

المواد التي يدرسها طالب كلية تجارة انجليزي هي نفسها التي يدرسها طالب تجارة عربي الفرق فقط في اللغة
المواد التي يدرسها طالب كلية تجارة انجليزي هي نفسها التي يدرسها طالب تجارة عربي الفرق فقط في اللغة

 

معلومات عامة عن كلية تجارة انجليزي

 

يقوم الطالب بدراسة المواد الخاصة بمجال التجارة ولكن باللغة الانجليزية ، وبالتالي يكون الفرق الوحيد بين تجارة عربي و تجارة انجليزي هو اللغة التي يتم بها دراسة المواد ، حيث ان محتوى المواد التي يتم تدريسها لا يختلف سواء في تجارة عربي او تجارة انجليزي ، كما ان لكل كلية محاضرات خاصة بها فطالب تجارة عربي لا يحضر مع طالب تجارة انجليزي و العكس صحيح ، وجدير بالذكر ان الكثير يعتقد ان تجارة انجليزي اكثر صعوبة من تجارة عربي وان هناك مواد مختلفة عن تجارة عربي يقوم الطالب في تجارة انجليزي بدراستها وبالتالي نجد ان هذه المعلومات غير صحيحة.

وجدير بالذكر انه لا يتم قبول جميع الطلاب المتقدمين حيث انه في اغلب الاحيان فان كلية التجارة انجليزي تقبل فقط ما بين 1500 الى 2000 طالب ويختلف هذا العدد من جامعة لاخرى ، وتستند الكلية في المقام الاول الى المجموع الاعتباري ( المجموع الكلي + درجة اللغة الانجليزية ) ، والطلاب الذين لم يتم قبولهم في تجارة انجليزي يتم تحويلهم الى تجارة عربي.

 

اقرأ ايضا : معلومات عن كلية التربية واقسامها المختلفة ومجالات العمل بعد التخرج

 

فرص طالب كلية تجارة انجليزي افضل في الحصول على وظيفة
فرص طالب كلية تجارة انجليزي افضل في الحصول على وظيفة

 

فرص العمل بعد التخرج

 

طلاب تجارة بشكل عام يمكن لهم العمل في اكثر من وظيفة تبعا للتخصص الذي اختاره الطالب ، فكلية التجارة بها اقسام عديدة مثل قسم المحاسبة وقسم الاقتصاد و غيرها ، وجدير بالذكر ان لكل جامعة من الجامعات اقسام معينة بالنسبة لكلية تجارة ، ولكن بشكل عام نجد ان فرص طالب كلية تجارة انجليزي تكون افضل في الحصول في الوظيفة عن طالب كلية تجارة عربي وذلك لان للغة اهمية كبيرة في الوقت الحاضر بالنسبة لاي عمل.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : معلومات عن كلية العلوم اقسامها ومجالات العمل بعد التخرج

 

 

المواد التي يقوم الطالب بدراستها

 

المواد التي يقوم الطالب بدراستها في تجارة انجليزي هي نفسها المواد التي يدرسها الطالب في تجارة عربي ولكن الفرق كما ذكرنا فقط في اللغة ، وهذه المواد هي ( محاسبة – ادارة اعمال – اقتصاد – احصاء – لغة ثانية ) ، وجدير بالذكر ان هناك مواد اخرى يتم اضافتها وهذه المواد الاضافية تختلف من جامعة لاخرى ولكن ما ذكرناه هي المواد الاساسية.

 

هناك شروط معينة للقبول بكلية تجارة انجليزي
هناك شروط معينة للقبول بكلية تجارة انجليزي

 

شروط القبول في كلية تجارة انجليزي

 

 

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها من اجل القبول بالكلية وهذه الشروط تتمثل فيما يلي :

 

  • ييجب ان يتم القبول من خلال مكتب التنسيق.
  • الا تقل درجة اللغة الانجليزية عن 40 درجة من 50.
  • يجب ان يتم قبول الطالب من نفس العام بمعنى لا يمكن لطالب من سنة ماضية ان يتقدم لكلية تجارة انجليزي في عام آخر غير العام الذي حصل فيه على الشهادة من المرحلة الثانوية.
  • ان يكون الطالب حصل على المجموع الاعتباري المطلوب و المجموع الاعتباري هو عبارة عن مجموع الطالب الكلي مضاف اليه درجة اللغة الانجليزية.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : معلومات عن كلية حاسبات ومعلومات

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن كلية تجارة انجليزي ، وتعرفنا على المواد التي سوف يقوم الطالب بدراستها في الكلية باللغة الانجليزية بالاضافة الى فرص العثور على وظيفة عند التخرج من هذه الكلية ، وفي النهاية مهما اختلفت الكليات يبقى العلم هو اهم شيء في هذه الحياة ويجب الاهتمام بالمجال الذي نرغب في دراسته لكي نفيد المجتمع وجميع من حولنا ………………. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم اونتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن الكليات من خلال موقع احلم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى