إسلاميات

معلومات عن المولد النبوي اليوم الذي ولد فيه اشرف الخلق عليه الصلاة و السلام

معلومات عن المولد النبوي

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة مميزة من المعلومات عن احد اهم الايام في ديننا الاسلامي و هو اليوم الذي ولد فيها اعظم الخلق نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم ، فهذا اليوم يحل علينا كل يوم و هو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الاول و كان ذلك في عام الفيل بمكة المكرمة ، و الدليل على ذلك ان رسول الله صلى الله عليه و سلم عندما تم سؤاله عن سبب صيام يوم الاثنين اجاب : ( فيه وُلِدْتُ وَفِيهِ أُنْزِلَ عَلَيَّ ) ، بالاضافة الى قول قيس بن مخرمة انه ولد مع النبي عليه الصلاة و السلام في عام الفيل ، و تدعو ولادة الرسول عليه السلام في شهر الربيع الى التفاؤل و التبشر به ، فالربيع هو الشهر الي تتحول فيه الارض الى جنة حيث تتفتح الزهور و النباتات وتتحول الارض من كومة من الرمال الى بساتين مليئة بكل الوان الجمال و السحر ، و علينا جميعا كمسلمين ان نفخر باننا ننتمي الى امة محمد صلى الله عليه و سلم ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات المنوعة عن مولد النبي الكريم عليه افضل الصلاة و ازكى التسليم ، فنتمنى ان تنال هذه المعلومات اعجابكم.

 

مساجد
معلومات عن المولد النبوي

 

الفائدة من استذاكر مولد نبينا محمد عليه السلام

 

  1. التقرب من النبي عليه الصلاة و السلام و زيادة محبته و ذلك من خلال ذكر سيرته و اخلاقه والعمل على نشرها بين الناس.
  2. الاعتراف بما قدمه النبي عليه السلام لامته حيث قام باخراجهم من الظلمات الى النور و دلهم على الطريق الصحيح الذي يجب ان يسلكوه حتى يفوزوا بالجنة.
  3. اتباع النبي عليه السلام و الاقتداء باخلاقه مثل التواضع و الرحمة و الكرم وغير ذلك من الاخلاق ، و هذا يعتبر جزء من محبة الله تعالى حيث قال تعالى في كتابه الكريم : ( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّـهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّـهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) .
  4. الثبات على الايمان وذلك لقوله عز وجل في كتابه الكريم : ( وَكُلًّا نَقُصُّ عَلَيكَ مِن أَنباءِ الرُّسُلِ ما نُثَبِّتُ بِهِ فُؤادَكَ وَجاءَكَ في هـذِهِ الحَقُّ وَمَوعِظَةٌ وَذِكرى لِلمُؤمِنينَ ).
  5. التصدق الى الفقراء و الاحسان لهم بالاضافة الى اظهار الفرح و السرور الامر الذي يؤدي الى انتشار المحبة بين الناس و كذلك تعظيم نبينا الكريم عليه الصلاة و السلام.
  6. استثمار ذكرى المولد النبوي في التربية مثل تذكير الناس بمعاني النبوة وما ورد فيها من النور و الهدى وكذلك تذكيرهم باخلاق اشرف الخلق اجمعين عليه السلام.
  7. التعبير عن الفرح و السرور و حب الرسول عليه السلام ، حيث قال عليه الصلاة و السلام : ( لَا يُؤْمِنُ أحَدُكُمْ، حتَّى أكُونَ أحَبَّ إلَيْهِ مِن والِدِهِ ووَلَدِهِ والنَّاسِ أجْمَعِينَ ).

 

اقرأ ايضا : شعر عن الرسول وأروع قصائد مدح النبي

 

اخلاق الرسول
من اخلاق الرسول عليه السلام

 

معلومات عامة عن مولد النبي محمد عليه السلام

 

  1. ولد رسولنا الكريم يوم الاثنين و بالتحديد في يوم 12 من شهر ربيع الاول في عام الفيل ، اما ميلاديا فقد ولد في شهر ابريل من العام 570م.
  2. ولد رسولنا عليه السلام يتيما حيث توفي والده عبد الله بن عبد المطلب ، ثم ولدته والدته آمنة بنت وهب و التي كانت من قبيلة بني زهرة اما والده عبد الله كان ينتمي لقبيلة بني هاشم وكلاهما من قريش.
  3. كان محمد عليه الصلاة و السلام يتيما من ناحية الاب حتى ماتت امه آمنة و هو في سن السادسة و بعدها رعاه جده عبد المطلب وبعد مماته اصبح يرعاه عمه ابو طالب الذي ظل يدافع عنه حتى مات على الرغم من انه ظل على ديانة الكفر.
  4. تحتفل اغلب البلدان العربية و الاسلامية بالمولد النبوي الشريف ومن صور الاحتفال هو تذكير الناس بالنبي محمد و باخلاقه و سيرته العطرة عليه افضل الصلاة و السلام.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : تهنئة المولد النبوي وأروع عبارات مكتوبة وبطاقات مزخرفة للمولد

 

اسم النبي عليه الصلاة و السلام
اسم النبي محمد عليه السلام

 

اسباب حب النبي عليه الصلاة و السلام

 

هناك العديد و العديد من الامور التي تدفعنا الى حب النبي الكريم عليه السلام ومنها ان الله تعالى امر بمحبة نبيه و التي تعتبر احد شروط صحة الايمان ، حيث قال عليه الصلاة و السلام : ( ثَلاثٌ مَن كُنَّ فيه وجَدَ بهِنَّ حَلاوَةَ الإيمانِ: مَن كانَ اللَّهُ ورَسولُهُ أحَبَّ إلَيْهِ ممَّا سِواهُما ).

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : كلام عن المولد النبوي الشريف قمة في الرُقي

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات عن ذكرى المولد النبوي الشريف ، فهو يوم مهم بالنسبة للمسلمين ففيه ولد اعظم الخلق الذي اتى بدين الحق واخرج الناس من الظلمات و عبادة الاصنام و الاوثان و الشرك بالله الى عبادة الله تعالى وحده لا شريك له ، فحقا يحق للانسان ان يفخر انه ينتمي الى اعظم الامم امة محمد صلى الله عليه و سلم .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم و انتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة باجمل المناسبات الدينية من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى