معلومات

معلومات عن الغردقة أجمل المدن السياحية في مصر

معلومات عن الغردقة

معلومات عن مدينة الغردقة الساحلية التي تطل على البحر الأحمر، وهى أحد أهم مدن مصر السياحية يقصدها السياح للاستمتاع بالبحر وضوء الشمس صيفا وشتاءا، وتضم هذه المدينة العريقة الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح داخليا وخارجيا من جميع دول العالم.

أما عن موقعها الجغرافي ومساحة الغردقة، تبلغ حوالي 40 كم مربع، تطل على شاطئ البحر الأحمر من الجهة الشرقية، ومن الجهة الغربية توجد جبال البحر الأحمر، وتقع مدينة رأس غارب شمال الغردقة، وسفاجا على جنوبها.

سنقدم معلومات تفصيلية عن أهم المتنزهات والشواطئ والفنادق المميزة في مدينة الغردقة في هذه المقالة، إلى جانب بعض صور الأماكن السياحية بها.

مدينة الغردقة بمصر
صورة لأحد الفنادق المميزة بالغردقة

 

أهم مناطق الغردقة السياحية:

  1. منتجع سوما باي الذي أنشأ عام 2015، يبعد عن المدينة بحوالي 60 كيلو مترا، ويبلغ مساحته حوالي 13 مليون متر.
  2. خليج مكادي الذي يبعد عن الغردقة بحوالي 35 مترا، ويتميز بسطوع الشمس طوال العام، وهو من أفضل المنتجعات السياحية التي تقع بالغردقة التي تمتلك تصميم رائع يرضي جميع الزوار من مطاعم لبلاد متعددة وفنادق، واستراحات.
  3. منطقة كارلوس السياحية التي تعد من أهم أماكن الغطس بالغردقة، لأنها شواطئها تطل على جزء من البحر به الأسماك الملونة والغابات المرجانية الكثيفة.
  4. منطقة أبو رمادا أو حوض الأسماط المائي، وتتميز بالمياه الضحلة والمسطحة ويكثر بها الأسماك وخاصة سمك التونة وأسماك الشعاب الصغيرة.
  5. منطقة الفنادير التي تتميز بالشعاب الطويلة وهى منطقة مميزة لممارسة عدة انواع من الغطس مثل غوص المبتدئين، والعميق، والانجرافي.

معالم الغردقة السياحية:

  • منتجع سي وورلد هو من اهم الأماكن السياحية في الغردقة التي تصدر أفضل الأماكن السياحية في مصر من حيث عدد الزائرين، تم افتتاح سي وورلد عام 2010م، وهو مكان مميز في الحفاظ على الحيوانات البحرية مثل الدولفين، ومكان لا ينساه الزائرين، لأنه يقدم عروض رائعة للدولفين وأسود البحر، بجانب العديد من الأنشطة التي تقم بها مثل التجول بالحدائق والجلوس لتناول المشروبات في الكافيهات.
  • أكواريوم الغردقة هو متحف الأحياء المائية الوحيد بالغردقة، ويضم اكواريوم 24 معرض، منها: نفق سمك القرش، والغابات المطيرة، ووادي الحيتان، ومتحف الأحياء المائية، وبه أيضا حديقة حيوانات مصغرة.
  • متحف رمال الغردقة يضم 42 تمثال بالرمال البيضاء والسوداء، من صنع 42 نحات عالمي، وهو من أفضل الأماكن السياحية بالغردقة.
  • جزيرة الجفتون تتميز بشواطئ ذات رمال ناعمة، تضم 14 موقع للغوص، ومعالم طبيعية جميلة جدا.
  • مدينة الجونة تقع على بعد 20 كم من الغردقة، تضم الجونة العديد من الجزر والمنخفضات المائية المتعرجة، وأيضا الأحياء العربي الإسلامي، والهندي، والأفريقي، والكثير من الفنادق والمنتجعات الفاخرة.
  • مدينة سهل حشيش من أحد أروع الأماكن السياحية في الغردقة ويقع على بعد 20 كم منها، وتضم العديد من الفنادق والمنتجعات والأماكن الترفيهية مثل ملاعب الجولف، والمدينة الفرعونية تحت الماء لهواة الغطس وهي الفريدة من نوعها على مستوى العالم.
معالم الغردقة السياحية
سي دولفين وورلد الغردقة

أفضل فنادق الغردقة:

 

  • البارون بالاس سهل حشيش فندق 5 نجوم، يمتلك شاطئ رملي وهو مكان مناسب لقضاء شهر العسل.
  • فندق تروبيتل سهل حشيش فنقق 5 نجوم، وهو منتجع متكامل فيه جميع ما يرضي الزوار.
  • فندق سيتاديل ازور سهل حشيش 5 نجوم ومميز بالتصميم الفريد واطلالته الرائعة على البحر الأحمر.
  • فندق لاميسون بلو الجونة يتميز بالجو الهادئ إلى جانب الكثير من الخدمات من مسابح وسبا ومساج.
  • فندق شيراتون ميرامار الجونة يقع في وسط البلد ويطل مباشرة على الشاطئ، ويشمل العديد من المرافق، وبه ثلاث مطاعم مختلفة.
  • منتجع موفينبيك الجونة يطل مباشرة على البحر ويمتلك بحيرة مائية صناعية والغرف بها نوافذ كبيرة لكي تستمتع بالمناظر الرائعة بالمنتجع.
فنادق مدينة الغردقة
فندق شيراتون ميرامار الجونة

 

عرضنا لكم بمقال اليوم معلومات شيقة وصور رائعة عن مدينة الغردقة، وعرضنا معلومات عن موقع ومساحة الغردقة، ومعلومات عن أفضل الأماكن السياحية بها، وأهم الفنادق التي يمكنك الحجز بها طوال فترة أجازتك بالغردقة، تعد الغرقة بمدنها المتنوعة وأشهر الجون وسهل حشيش من أفضل المناطق السياحية في مصر والوطن العربي، تتميز بطقسها الرائع في فصل الشتاء لقضاء وقت ممتع تحت ضوء الشمس وعمل تان، بجانب الأماكن الترفيهية التي تستمتع بها مع أولادك أثناء قضاء أجازة الصيف تجعلك لا تنسى جمال ما رأيته بها، وستفكر بالعودة مرة أخرى لزيارتها، دومتم بخير زوار موقعنا ونتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات مع عائلتكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق