معلومات عامة

معلومات عن البرازيل جميلة وممتعة عن الاقتصاد والرياضة والسكان

معلومات عن البرازيل

اليكم مجموعة معلومات عن البرازيل للاطفال من الناحية الاقتصادية والموقع الجغرافي، وبالطبع دولة البرازيل الرياضية فهي منبع كرة القدم العالمية، كما نقدم لكم نبذة مختصرة عن البرازيل من الناحية السياحية وأهم المعالم السياحية بها.

بشكل عام تقع دولة البرازيل في قارة أمريكا الجنوبية، وهي أكبر دولة في امريكا الجنوبية ، حيث وتمتد من الشمال إلى الجنوب مسافة تقدر بنحو 4,772 كيلومتراً بينما تمتد ومن الشرق إلى الغرب نحو 4,331 كيلومتراً،.

الإقتصاد

  • تعد البرازيل من الدول العالمية القوية من الناحية الاقتصادية، كما تتعد مصادر الدخل القومي لها، سواء بتفردها في المواد الزراعية أو العائد السياحي لها.
  •  جدير بالذكر أن البرازيل من الدول التي تنفرد ُ بزراعة البن والكاكاو، بل انها الدولة الأولى عالميا في  إنتاجهما وتصديرهما.
  • من الناحية الاقتصادية ساهت السياحة في تحسين القطاع الاقتصادي لما تدخله من العملة الأجنبية وأعداد السياح التي تزيد باستمرار، بل انها نجحت في استقطاب 5 ملايين سائح في عام 2005م.

اللغة الرسمية في البرازيل

تعد اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية في البلاد، ولكن بالطبع فان البرازيل يشكنها جنسيات مختلفة، لذا نجج اللغة الأسبانية من اللغات الأساسية أيضا هناك.

الرياضة

  • لايمكن التحدث عن البرازيل دون التحدث عن المعشوقة والساحرة المستديرة كرة القدم، لان الرياضة جزء هام من الثقافة البرازيلية،وتعد كرة القدم  الرياضة الشعبية الأولى في البرازيل.
  •  ولاننسى ان المنتخب الوطني البرازيلي المصنف على انه من أقوى منتخبات العالم في كرة القدم، نال كأس العالم 5 مرات وكأس القارات لكرة القدم خمس مرات أيضا.
  • وتشتهر البرازيل كرويا بلاعبيها المصنفون على أنهم من أمهر وأغلى لاعبي كرة القدم في العالم، فمنها خرج كلا من ه بيليه و غارنشيا و زيكو روبيرتو كارلوس ولاعبون آخرون.

السكان

  • يصل  عدد سكان البرازيل 208,846,892 نسمة حسب إحصائيات شهر يوليو من  العام الماضي،وبهذا التعداد تعد البرازيل الدولة الخامسة بين دول العالم من حيث عدد السكان.
  • يقيم معظم في مدينة ساوباولو، وكذلك  برازيليا العاصمة التي يبلغ عدد سكانها 4.47 مليون نسمة، فضلا عن العاصمة السابقة وريودي جانيرو التي يبلغ عدد سكانها 13.293 مليون نسمة.
معلومات عن البرازيل
معلومات عن البرازيل

المعالم السياحية

تتعدد المعالم السياحية في البرازيل على نحو كبيرن حيث تجمع مابين المعالم السياحية الدينية والطبيعية والتاريخية والترفيهية أيضا.

شلالات إجوازو

  • توفر هذه الشلالات منظرا طبيعيا خلابا لمحبي الطبيعة الأم، لاسيما وهذه الشلالات تقع  على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية مشينز.
  • يذكر ان سم الشلال مستمد من  اللغة الجوارانية أو اللغة التوبية القديمة حيث تعني   الماء الكثير.

غابات الأمازون

انها الرئة التي يتنفس منها العالم، بل انها الغابات الأهم والأشهر والأنقى في العالم، ولكن للأسف تعرضت هذه الغابات مؤخرا لعدد كبير من الحرائق، وهو الأمر الذي أثار الغضب العالمي.

تمثال المسيح الفادي

يعد واحداً من عجائب الدنيا السبع الجديدة، ومن أشهر المعالم السياحية في البرازيل بشكل عام، بل انه رمزاً للبرازيل وللمسيحية في العالم، التمثال مصنوع من الكونكريت والحجر الاملس، و يبلغ ارتفاع التمثال 38 متراً ، ويطل على الحديقة القومية لغابة تيجوكا.

تمثال المسيح الفادي
تمثال المسيح الفادي

كوركوفادو

انه الجبل الأشهر في البرازيل لاسيما وارتفاع يصل إلى 710 متر، ويقع أعلام تمثال المسيح.

منتزه إيغواسو الوطني

تم ادراجه على لائحة التراث العالمي لليونسكو، و يقع في ولاية بارانا في البرازيل، باجمالي مساحة تبلغ 185,262,5 هكتار، و يعتبر المنتزه المنتزه موطناً لعدد كبير من الأنواع الحيوانية والنباتية.

حديقة لينسوس

اذا كنت من محبي الطبيعية فان هذه الحديقة هي المفضلة اليكم قطعا، حيث تضم الحديقة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ما بين الكثبان الرملية البيضاء والبحيرات مع المناطق الخضراء حيث تشعر وكأنك أمام قطعة من الجنة.

كما ينصح دائما بزيارة الحديقة في الفترة ما بين شهري يناير ويونيو من كل عام حيث تظهر بين الكثبان  البحيرات العذبة في مشهد يحبس الأنفاس.

قدمنا لكم مجموعة معلومات عن البرازيل من الناحية الاقتصادية والرياضية والموقع الجغرافي وأهم المعالم السياحية فيها، خاصة وان البرازيل من المدن التي تحتل مرتبة متقدمة على قائمة الدول السياحية الاجنبية على مستوى العالم بخلاف شهرتها في كرة القدم.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق