معلومات

معلومات عن استراليا مالا تعرفه عن الدولة القارة

معلومات عن استراليا

نعرض لكم اليوم من خلال موقعنا احلم معلومات عن استراليا ، فموقع استراليا على خريطة العالم هو نصف الكرة الجنوبي ، وحدودها كالتالي : من الشمال يحدها بحر ارفورا و بحر تيمور ومضيق تورز ، بينما يحدها من الشرق بحر كورال و وبحر تسمان ، اما من الجنوب يحدها المحيط الهندي و ممر باس ، ومن المغرب ايضا المحيط الهندي ، وهذه الدولة عبارة عن قارة كاملة وعاصمتها كانبرا ، وعملتها الرسمية هي الدولار الاسترالي وهي موحدة على جميع ولايات البلاد ، ولاستراليا الكثير من المعلومات التي قد يجهلها الكثيرين ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات المفيدة و المهمة عن هذا البلد الجميل ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات عن استراليا
معلومات عن استراليا

معلومات عن استراليا

 

  • في قديم الزمن سكن استراليا مجموعة من البشر كان عددهم تقريبا 250 اسرة ، وكان ذلك قبل ان يقوم الاوروبيون بغزوها في أواخر القرن الثامن عشر ، حيث قام البحارة الهولنديون باكتشافها عام 1606 م.
  • قامت بريطانيا بالسيطرة على النصف الشرقي من استراليا عام 1770 م ، وفي عام 1788 م تمكنت بريطانيا من الاستيلاء على الاجزاء الاخرى المكتشفة من قارة استراليا بصورة كاملة ورسمية.
  • ادى اكتشاف الذهب في هذه القارة الى ازدياد عدد سكانها حيث تدفق اليها اعداد كبيرة من الناس خلال الفترة ما بين عامي ( 1851 – 1861 ) م ، ولذلك تم بناء 5 مستعمرات جديدة للحكم الذاتي لولي عهد بريطانيا في ذلك الوقت.
  • بعد بناء ال 5 مستعمرات الجديدة اتحدت المستعمرات في استراليا لتصبح 6 مستعمرات تكوّن منها ما يعرف باسم الكومنولث الاسترالي وذلك عام 1901 م ، وصوّت الاستراليون على ان يتحدو معا في دولة واحدة يطلق عليها الكومنويلث الاسترالي وكلمة الكومنويلث تعني الثورة المشتركة.
  • كانت استراليا من الدول التي شاركت في الحرب العالمية الاولى عام 1914 م الى جانب بريطانيا ضد المانيا و النمسا و تركيا و المجر ، وبسبب ذلك انهى النظام الاساسي في بريطانيا بشكل رسمي اغلب الروابط الدستورية التي كانت قائمة بين استراليا و الولايات المتحدة الامريكية عام 1931 م ، ثم بعد ذلك عادت استراليا واعتمدتها عام 1942 م.

معلومات عن استراليا
معلومات عن استراليا

مالا تعرفه عن دولة استراليا

 

  • بحكم الدستور ترأست الملكة ايلزابيث الحكم في القارة الاسترالية ، حيث قامت بتعيين حاكم عام كممثل لها وذلك بعد التشاور مع الحكومة الاسترالية والتي تتميز يأنها حكومة برلمانية ديموقراطية فيدرالية ، ويقوم ممثل الملكة بتعيين الوزراء وذلك بناء على رأي رئيس الوزراء ، و الحكومة الفيدرالية تستند الى البرلمان الذي يتم انتخابه بواسطة الشعب ويتكون هذا البرلمان من مجلسين مجلس النواب و مجلس الشيوخ.
  • استراليا واحدة من الدول التي ليس لها لغة رسمية ، ولكن تعتبر اللغة الانجليزية الاسترالية هي اللغة الوطنية و الشعبية للبلاد ، واللغة الانجليزية الاسترالية مشابهة للغة الانجليزية العامة في جميع النواحي.
  • لا تملك استراليا دينا رسميا للبلاد اذ يعطي الدستور الحق في اعتناق اي ديانة كما انه يسمح بتأسيس الجماعات الدينية دون قيود.
  • استراليا تملك دستورا مكتوبا يقوم بتحديد الاختصاصات الخاصة بالحكومة الفيدرالية مثل التجارة و العلاقات الخارجية والهجرة و الدفاع ، بينما الولايات فهي مسؤولة عن الامور الغير مرتبطة بالحكومة الفيدرالية.
  • تعتبر مدينة سيدني هي اكبر مدينة في دولة استراليا ، واطول الانهار في استراليا هو نهر مواري حيث يبلغ طوله 2575 كيلو متر.

 

معلومات عن استراليا
معلومات عن استراليا

 

قدمنا لكم اليوم معلومات عن استراليا مهمة و مفيدة جدا للتعرف على هذا البلد الجميل ، وهذه المعلومات يجب ان نعلمها ، فاستراليا هي دولة ليست معروفة للجميع ، ولكنها دولة جميلة جدا و سياحية ومن اشهر المدن التي تقع في استراليا هي سيدني ، ولذلك يجب علينا البحث و القراءة عن مثل هذه الدول وان نقوم بزيارتها لنرى تاريخها و كيف بدأت ، ولعل قراءة المعلومات عنها مفيد ايضا للتعرف عليها عن قرب ….. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف دول العالم من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة:10 معلومات عامة عن دول العالم تمكنك من اكتشاف العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى