معلومات طبية

معلومات طبيه وصحية للحياة اليومية

معلومات طبيه وصحية

يجب على كل شخص منا أن يكون على اطلاع بالثقافة الطبية وليس شرطًا أن يكون طبيبًا متخصصًا حتى يكون على دراية بهذا الأمر فصحتنا تساوي عدم معانتنا من المشاكل البدنية والاضطرابات، فأن نكون على دراية بالمعلومات الطبية فذلك سيحسن من أشياء كثيرة أهمها أن يكون لدينا جسد خالي من الأمراض.

وكما يقال فالصحة تاج على رؤوس الأصحاء فالإنسان السليم تعريفه هو أن يستمتع بحياة خالية من الأمراض ويستمتع بسلامة جسدية وصحة عقلية تقوم على كثيرًا من الأشياء من ضمنها تناول الطعام الغني بالعناصر الغذائية المتكاملة وممارسة تمارين رياضية إضافة إلى النوم فالنوم العميق ولمدة كافية يحسن من صحتنا اليومية بشكل كبير وفي هذه المقالة سنتعرف على بعض المعلومات الطبية التي قد تفيدنا في حياتنا اليومية والله نسأل أن يعافينا وإياكم وأن يرزقنا بالصحة والعافية.

معلومات طبية بسيطة ستفيدنا في حياتنا اليومية:

  • الرياضة: فالرياضة اليومية وخاصة المشي لمدة نصف ساعة على الأقل تقلل من الإصابة بمرض السرطان بنسبة تصل ل18% ويساعد المشي أو الجري على التخلص من الدهون والوزن الزائد ويساعد على الحفاظ على قوام الجسد.
  • مضغ الطعام جيدًا: فمضغ الأكل يزيد بكمية كبيرة من نسبة المواد الكيماوية التي تكافح مرض السرطان فللخضروات والفواكه فوائد كثيرة على جسم الإنسان.
  • لا تشرب القهوة ساخنة: دع القهوة تبرد أو أي مشروب ساخن فهذه السخونة قد تزيد من خطر الإصابة بالأمراض وينصح الأطباء بترك المشروبات الساخنة حتى تبرد ولو قليلًا.
  • إضافة القرفة على القهوة: فوضع نصف معلقة من القرفة على القهوة فإن هذا سيساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة كبيرة كما يساعد جسم الإنسان على استخدام الانسولين بفاعلية كبيرة.
  • الاستعانة بالعسل بديلًا عن السكر: فينصح بدلًا من استخدام السكر على الشاي أو اللبن وغيرها ينصح بوضع العسل بديلًا عنه لأن له قدرة كبيرة على تقوية جهاز المناعة ومكافحة الجراثيم.
  • التأني وعدم العجلة في اتخاذ القرارات: فيجب على الإنسان أن يتأنى ويتفانى في أخذ الوقت عند قيامه بعمل من الأعمال اليومية وألا يضع نفسه تحت ضغطًا ما لكي يتفادى تعرضه لارتفاع ضغط الدم.
  • مضع اللبان أو العلكة بين الوجبات: فينصح دائمًا بأن يمضغ كل إنسان منا العلكة شرط أن تكون خالية من السكر وذلك بعد الطعام لمدة تقرب من النصف ساعة وذلك ليخفف من أعراض حموضة المعدة.

  • الاهتمام بنظافة الأسنان: فليحرص كل منا على تفادي ترطيب فرشة الأسنان بالماء قبل أن يضع عليها المعجون لأن الفرشاة الناشفة أو الجافة تخلصنا من البلاك بنسبة تقارب ال67%.
  • الشاي الأخضر: ينصح الأطباء بتناول الشخص كوب من الشاي الأخضر في اليوم ويعمل الشاي الأخضر على منع التأكيد في خلايا جسم الإنسان ويخفف أيضًا من إمكانية الإصابة بالسرطان.
  • الاستعانة بالخبز الأسمر بدلًا من الخبز الأبيض: فالخبز الأسمر يحتوي على أليالف غذائية بنسبة كبير فهو بالطبع أكثر قدرة على إشباعنا كما أن الكربوهيدرات أيضًا الموجودة فيه تسبب تقلبات كثيرة في مستويات سكر الدم.
  • أن نكثر من تناول الأعشاب الطبيعية: فالأعشاب الطبيعية بين الوجبات تساعد الجسم على الهضم وتخلصه من السموم والشوائب.
  • تناول السمك على الأقل مرة في الأسبوع: لأن تناول وجبة من السمك في الأسبوع تحسن نسبة توازن المواد الكيميائية الدماغية فالسمك مفيد جدًا لصحة القلب والدماغ.
  • نظافة ملابسنا: قد لا ترى الميكروبات التي تحملها الملابس بالعين المجردة لكن تغيير الملابس وتنظيفها يمنع إصابتنا بأي جراثيم أو ميكروبات خفيفة وخاصة مع ارتفاع حرارة الشمس.
  • التنزه والخرج من المنزل: حيث إن جعلنا الخروج روتينًا يوميًا فهذا سيساعد من رفع معنوياتنا وسيبعدنا عن التوتر والاكتئاب فيجب إعداد برنامج للخروج من المنزل وزيارة اصدقائنا وأهلنا.

وفي نهاية مقالتنا التي عرضنا لكم فيها بعض المعلومات الطبية التي ستساعدنا في حياتنا اليومية فصحتنا ما هي إلا عبارة عن فن أو علم الوقاية من الأمراض وتعلمنا جيدًا كيف نتعامل معها وذلك بهدف أن نحسن من جسدنا فهذه النعمة التي نعم الله بها علينا وأمرنا أن نهتم بها ألا وهيا نعمة الصحة فقد قال المولى عز وجل: {يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين} [سورة الأعراف، الآية: 31] وفي هذا توجيه من المولى عز وجل لنا أن نحافظ على صحتنا وألا نسرف ألبسنا الله بلباس الصحة والعافية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق