معلومات طبية

معلومات طبية عن الكلاب وكيفية تغذيتهم والاهتمام بهم

معلومات طبية عن الكلاب

بعض الناس يحتك احتكاكًا مباشرًا مع الكلاب إذا كان في أعمال الحراسة أو غيرها من تلك الأمور التي تتطلب وجود الكلاب فيها، وينبغي على المرء الذي يتعامل في هذه الظروف أن يعرف كيفية معاملة الكلام وكيفية تغذيتهم وكيفية الاهتمام بهم وما هو المسكن الملائم لتحيا هذه الكلاب فيه.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى أهم المعلومات الطبية حول الكلام وطرق العناية بها وطرق الاهتمام الجيد بها، فهذه المعلومات الطبية مفيدة غاية الإفادة في صحة الإنسان الذي يتعامل مع الكلاب، وهي ملائمة جدًّا يستطيع القارئ أن يتفهمها بسهولة.

معلومات طبية عن الكلاب وكيفية تغذيتهم والاهتمام بهم:

أولًا ملاحظات هامة لتغذية الكلاب:

  1. أن يتم توفير صحن نظيف للكلب يتناول فيه الطعام.
  2. يكون الماء الذي يسقى للكلب نظيف وجديد ولم يكن مضى على سكبه وقت كبير.
  3. عدم إعطاء الكلب أي أكل إضافي خارج عن وقت الوجبات المخصصة للكلب.

ثانيًا مسكن الكلاب:

  1. أن يكون مسكن الكلب ثابت ودافئ ليستقر بداخله.
  2. يجب أن يفرش أسفل المكان المخصص للاستقرار الكلب سواء كان هذا المكان صغيرًا أو كبيرًا وهذا على حسب حجم الكلب فيفرش أسفل المكان مشمع كي يتم تبديله يوميًا لنتفادى نمو الفطريات والطفيليات.
  3. يجب أن يكون المنزل كما قلنا كبيرًا لكيفي تحركات الكلب بحرية.
  4. لو كان مسكن الكلب خارج المنزل في الحديقة مثلًا فيجب أن يكون المكان على تهوية جيدة ومناسب مع تغيرات الحرارة سواء في الشتاء أو الصيف.

ثالثًا تمشيط الكلاب:

  1. فتمشيط الكلاب يحسن شكله الخارجي ومظهره
  2. فتمشيط الكلاب يزيل بقايا شعر الكلاب المتساقطة.
  3. تمشيط الكلاب يحميهم من الفطريات والطفيليات الناتجة عن الأوساخ.

رابعًا تدريب الكلب:

  • تدريب الكلاب ضروريًا للحد من خطورته وشراسته فليس هناك عمرًا محدد للجرو الصغير للبدء بتدريبه فيمكن أن يتم تدريبه من صغره على تعليمات قصيرة وسهلة تناسب عمره من خلال نبرة صوت صاحب الكلب فالصوت له تأثيرًا كبيرًا في تدريب الكلاب فيجب تغيير النبرة من أمر لآخر مع الحفاظ على وضوح الصوت وصرامته.

خامسًا تمرين الكلاب:

  • فالكلاب تحتاج للتمرينات على الدوام وذلك لاستخدام رئته وعضلاته بأقصى الحدود ولكن أثناء مشي الكلاب فيجب على صاحبه أن يضع له زنار حول رقبته ليقوده جيدًا من خلاله وخاصة إن لم يكن متدرب بشكل جيد أما لو كان مدربًا بشكل جيد فيمكن لصاحبه أن يسمح له أن يتنقل بحرية ولكن يفضل في الأماكن الآمنة.

سادسًا تكاثر الكلاب:

  • يجب أن يستشار الطبيب البيطري ليأخذ احتياطاته اللازمة ليمنع كلاب المنازل من أن يحملوا من كلاب الشوارع وهذا ليحدوا من زيادة كلاب الشوارع وهذا من خلال تطعيم الكلاب وهذا يمكن أن يكون متعبًا للكلب لكنه يجعله أقل شراسة.

سابعًا صحة الكلب:

  • فيجب أن يواظب الجرو على أن يرضع من ثديي أمه لم لذلك من فوائد مناعية تساعد الكلاب على أن يتنجبوا الأمراض إلى أن يصلوا لعمر فطامهم فيجب المتابعة من قبل دكتور بيطري يعطيهم لقاحات دورية تحميهم من الأمراض الذي كان حليب أمهم يقيهم منها.

كان هذا ختام موضوعنا حول معلومات طبية عن الكلاب وكيفية تغذيتهم والاهتمام بهم، قدمنا من خلال هذه المقالة بعض المعلومات الطبية حول الكلاب وطرق العناية بها والاهتمام؛ هذا ليستطيع المرء أن يعيش في بيئة صحية مع تلك الكلاب، فيتعلم كيف يهتم بهم وكيف يمشطهم وكيف يغذيهم ويقوم بإطعامهم، فكل هذه الأمور تساعد في تحسين الجو العام الذي يعيش فيه الشخص مع الكلاب وبجانبهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق