معلومات طبية

معلومات طبية سريعة مهمة ومفيدة

معلومات طبية سريعة

لا بد لغير المتخصص في الطب أن يكون على دراية ببعض المعلومات الطبية التي لا يمكنه الاستغناء عنها أبدًا، فالإنسان في حياته وفي عمله وفي بيته قد يواجه بعض المشكلات التي تتعلق بالسلامة الشخصية أو سلامة الغير، ويجب عليه في مثل هذه المواقف أن يكون عالمًا ببعض الأمور الطبية التي تساعده على تخطي المشكلة التي تكون أمامه، والطب مجالاته واسعة جدًّا، والإنسان غير المتخصص لا يمكن أن يستطيع إحاطة بهذه الأمور، فعلى الأقل أن يحيط ببعض المعلومات التي تساعده بصورة كبيرة في حل بعض المشكلات التي قد تواجهه، ونحن في هذا الموضوع حول معلومات طبية سريعة نحاول أن ننسق وننقح بعض هذه المعلومات لنقدمها صافية ضافية للقارئ الكريم حتى ننفي الجهالة عن كل قارئ لهذا الموضوع، وحتى نفتح أمامه آفاقًا جديدة من المعلومات والأسئلة والاستفسارات ليكون على بينة من الواقع الذي هو بصدده، وليكون على خبرة بهذه المعلومات التي نقدمها له.

كم مرة واجهتك مشكلة لو كنت على قدر من العلم اليسير بالطب لكنت واجهتها بسهولة؟! لا بد وأن بعض المشكلات واجهتك ولكنك لم تجد لها حلًّا بسبب هذه المشكلة، وأن التأخر أدى إلى تفاقم المشكلة أكثر وأكثر، هذا أمر سيئ جدًّا ألا يكون الإنسان على درجة من الوعي تمكنه من إنقاذ نفسه أو غيره إذا ما حصل لأحدهم مشكلة صحية مفاجئة، أو مشكلة بسيطة لو كانت حُلَّت في وقتها لكان الأمر أحسن حالًا وأهدأ بالًا، ونحن الآن نتقدم إلى موضوعنا ونحيطه بسياج من القوة في المعلومات التي ننشرها على هذا الموقع الرائع.

معلومات طبية سريعة نقاط معلوماتية طبية سريعة:

– يؤدي حصول تصلب في الشرايين إلى رفع مستوى ضغط الدم وحصول الجلطات الدموية.

– يُستعمل زيت الخروع في علاج الشعر وكذلك تقوية الجذور للشعر.

– ارتفاع مستوى ضغط الدم يؤدي إلى تضيق في النفس.

– مستوى الكحول في الجسم إذا زاد فهو يؤدي إلى ضعف في نبضات القلب.

– التدليك بزيت الزيتون من الأمور المفيدة جدًّا في علاج التواء القدمين أو الرسغ.

– زيت الزيتون من الأشياء الهامة في علاج تساقط الشعر.

– الأيام: الأول والثاني من أهم الأيام في الرضاعة؛ لاشتمال لبن الأم في هذين اليومين على الأجسام التي تضاد الأمراض والبكتريا.

– التمر هو مهم في الحماية من السرطان في البطن.

– حصول الصراخ المستمر يؤدي إلى إصابة الحلق بالالتهاب.

– الأنيميا أو ما يسمى بفقر الدم تؤدي إلى شعور الإنسان بالصداع المستمر.

– تعين الرضاعة الطبيعية في رجوع الرحم إلى حالته الطبيعية بشكل سريع.

– البقدونس يعمل على حماية التهاب المفاصل الروماتويدي.

– التمر يعمل كمنبه لتحرك الرحم.

– قلة النوم والأرق تسبب شعور الإنسان بالصداع.

– الالتهاب في اللوزتين يمكن أن يؤدي إلى حصول تضخم في الغدد اللمفاوية.

– كرات الدم الحمراء هي الكرات المسؤولة عن نقل الأكسجين لخلايا الجسد وطرد ثاني أكسيد الكربون من الجسد.

– المشي بصورة منتظمة يؤدي إلى تنشيط الغدد، ويؤدي إلى تخليص الجسد من الكثير من الشحوم والدهون.

– اللبن المغلي مع فصوص الثوم يؤدي إلى طرد البكتريا والفيروسات المتواجدة في الجسد.

– الحمى ليست مرضًا في ذاتها غير أنها قد تكون عَرَضًا لأمراض أخرى كثيرة.

– القلق يؤدي إلى زيادة حموضة المعدة، وهو يعمل على إضعاف الشهية.

– مرض الضغط من الممكن أن يصيب الطفل الرضيع.

– الفواكه الحمراء من الأشياء المهمة التي تعين في معالجة أمراض القلب.

– فيتامين أ هو من أهم الفيتامينات للعين.

– يمكن أن يصل طول الدودة الشريطية حتى ستة أمتار.

– الكمثرى وكذلك الثوم والكركديه من الأشياء التي تساعد في معالجة ارتفاع مستوى ضغط الدم.

– في الإمكان أن ينتشر حب الشباب في منطقة الظهر والصدر.

– من الطرق الطبيعية التي لها تأثير كبير في خفض مستوى الكولسترول في الشرايين هي: الرياضة، الحمية، إكثار الإنسان من الفواكه والخضروات، اجتناب الانفعالات المتكررة وكذلك التدخين.

– يوصي المختصين من يشكون من ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء بعدم التكثير من السوائل خلال تناول الطعام؛ حيث إن السؤال تقوم بتخفيف تركيز عصارة المعدة، الأمر الذي يزيد من إفراز الأحماض.

– النوم المبكر يعمل على التقليل من معدلات مادة اللبتين: وهي تلك المادة المسؤولة عن الشعور في الشبع، ويرفع من مادة الجريلين وهو الهرمون المسؤول عن الإحساس بالجوع.

– يعين الضحك في التقليل من سَوْرة القلق، كما يعمل على التقليل من إفراز الهرمونات التي تسبب التوتر العصبي، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى زيادة نشاط جهاز المناعة.

– من فوائد المعروفة للأوميجا 3 أنها تعين في الحماية من الجفاف في العين وتخفف من أعراض ذلك، وتنشط الجهاز التناسلي وكذلك الجهاز العصبي والعضلي.

– إن المشي لفترة ربع ساعة على أقل تقدير قبل وجبات الأكل يعين في حماية الجسم من استهلاك الأنسولين الذي يقوم البنكرياس بإفرازه، حيث إن كمية قليلة منه كافية في إبعاد مرض السكري.

– إن خفض مستوى الملح يعمل على الحماية من أمراض الضغط، ومن البدائل الصحية للملح: استخدام الفلفل والثوم وكذلك الأعشاب التي تعطي الأكل مذاق مميز وجميل.

– يخفض عصير التفاح من إصابة الإنسان بالروماتيزم ومن إصابته بالزهايمر كذلك، كما أنه يعين على جعل عملية الهضم تتم بصورة سليمة، ويخفض من أمراض الكبد والكليتين.

– قلة النوم من الأمور التي لها تأثيرات سلبية على مناعة جسم الإنسان، فإن الجسد ينتج مادة الميلاتونين خلال النوم، وهي المادة التي تقوم بتصنيع خلايا الدم البيضاء، والتي بدورها تقوم بمحاربة الأجسام الضارة بجسم الإنسان.

– يشتمل التمر على العديد من الأملاح المعدنية كالنحاس، والنحاس يُعتبر من العناصر الهامة في إنتاج خلايا الدم الحمراء واليود الذي يقوم بتنشيط الغدة الدرقية.

– للعسل خصائص كثيرة وعلى قدر كبير من التنوع ، ومن تلك الخصائص عمله كمضاد للبكتيريا عند استعماله خارجيًّا في الحالات اليسيرة من الحروق والجروحات، كما أنه يقوم بالتسريع في عملية الشفاء والتئام الجروح.

– التدخين مؤذ ومضر إلى حد كبير بكل عضو من أعضاء جسم الإنسان، وهو سبب حوالي 87 في المئة من الوفيات الناتجة عن سرطان الرئة.

– الإجهاد العصبي وكذلك التوتر النفسي يُعَدَّان من الأسباب التي تؤدي إلى حصول الإسهال.

– تنشق بخار الماء المغلي بالنعناع من الأمور المفيدة في طرد البلغم.

كان هذا ختام موضوعنا معلومات طبية سريعة، نتمنى أن نكون قد وصلنا إلى ما أراده القارئ الكريم من أمور لم يكن يجد لها حلا والآن قد وجد أن مشكلته قد حُلَّت، فالعلم ببعض الأمور الطبية لا غنى عنه لأي إنسان، فأي إنسان معرض بصورة أو بأخرى لبعض المشكلات التي تحصل له أو للآخرين، ومن هنا وجب عليه أن يكون على دراية كبيرة بمجريات المعلومات الطبية وأن يكون على درجة من الوعي تمكنه من التصرف بالشكل الصحيح واللائق إذا ما هو واجه مشكلة طبية من أي نوع وتحت أي ظرف من الظروف، فوعي هذه المعلومات الطبية القيمة يؤدي إلى الكثير من المميزات التي يحصل عليها القارئ، ويستطيع أن يقاوم أي مشكلة تحصل بإزائه إن شاء الله أو بإزاء أحد من أقربائه أو المحيطين به.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق