معلومات

مراكز الطاقة في جسم الانسان … الشاكرات الـ7 بالتفصيل

مراكز الطاقة في جسم الانسان

إن الشاكرات السبع تعد مراكز الطاقة الموجودة بجسم الإنسان ، وتقع بمواقع محددة ابتداءً من أسفل العمود الفقري وحتى أعلى الرأس ، وتلعب الشاكرات الـ7 أدوار حيوية بجسم الإنسان فهي تساعد في الحفاظ على جسم متوازن وصحي ، وتزيد من مستويات الطاقة الإيجابية وهي أحد الممارسات الشعبية الموجودة بالهند منذ العصور الوسطى ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على الشاكرات السبع مراكز الطاقة في جسم الإنسان ؛ فتابعوا معنا.

الشاكرا الجذر:

  1. إن شاكرا الجذر مرتبطة باللون الأحمر وهي موجودة أسفل العمود الفقري ، وبحكم وقوعها أسفل العمود الفقري فهي الأقرب للأرض وبذلك فهي تركيز على المعتقدات الموروثة خلال سنوات التكوين ، والحفاظ على النفس ، والبقاء على قيد الحياة ، والاتصال مع العالم المادي ، إن شاكرا الجذر مرتبطة بحيوية العائلة والأصول الخاصة بها بالمجتمع ، إنها تساعد الإنسان في علاج العجز العاطفي ، والقلق ، والأرق ، والإجهاد.
  2. فعند تنشيط تلك الشاكرا فهي تقوم بمعالجة مشاكل صحية أيضاً كآلام المفاصل ، والسمنة ، والإمساك ، وضعف الجهاز المناعي ، وفقدان الشهية ، لأنها ترتبط بالساقين والعظام والقدمين والغدة الكظرية والأمعاء الغليظة ، كما أنها تسيطر على آلية رد الفعل بالجسم.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عامة عن جسم الانسان

شاكرا العجز:

  • إن تلك الشاكرا مرتبطة باللون البرتقالي وهي موجودة أسفل السرة بمسافة خمسة سنتيمتر وخمسة سنتيمتر للداخل ، والأجهزة المرتبطة بتلك الشاكرة هي الكلى ، وأسفل البطن ، والمثانة ، والأعضاء التناسلية ، وعليه فإن تلك الشاكرا هي المسئولة عن الوظائف العاطفية وعن الرغبة الجنسية ، وانسدادها من الممكن أن يؤدي لمشاكل بمراكز الطاقة ومشاكل عاطفية أو عجز جنسي ، أو سلوك قهري.

شاكرا الظفيرة الشمسية:

  • تلك الشاكرا مرتبطة باللون الأصفر وهي موجودة بمنطقة المعدة أعلى البطن وذلك ما يجعلها المسئولة عن الطاقة وعن زيادة شعور الثقة بالنفس ، لأنها مرتبطة بالعواطف كالقوة الشخصية ، والضحك ، والمرح ، والغضب ، بالإضافة إلى أنها تساعد بتخزين الطاقة عندنا وتساعدنا على تحقيق ما نطمح إليه ، فعند انسداد تلك الشاكرا من الممكن أن يظهر الإحباط والغضب وعدم وجود اتجاه محدد بالحياة ، وتلك الشاكرا تساعد بعلاج مشاكل صحية كمرض السكري ، وحصوات المرارة ، ونقص السكر بالدم ، وانخفاض الطاقة ، وغيرها الكثير من المشاكل الصحية.

شاكرا القلب:

  • تلك الشاكرا مرتبطة باللون الأخضر وهي موجودة فوق القلب مباشرةً وتمثل نقطة التكامل بين الشاكرات الـ7 بجسم الإنسان ، إنها مركز الحب ، والسلام ، والرحمة ، والإنسجام ، والقدرة على الغفران ، وتحمل الغضب.

شاكرا الحلق:

  • ترتبط تلك الشاكرا باللون الأزرق أو الفيروزي وهي موجودة بمنطقة الحلق ، ومسئولة عن وظائف الإبداع ، والتواصل ، والتعبير عن الذات ، وترتبط بالرقبة ، والذراعين ، والكتفين ، والغدة الدرقية ، وتساعد بعلاج مشاكل صحية كالتهابات الأذن ، والحمى ، والتعب ، واضطرابات الحلق ، والصوت ، والعمود الفقري ، ومشاكل المريء.

شاكرا الحاجب أو العين الثالثة:

  • وتلك الشاكرا مرتبطة باللون النيلي وهي موجودة بين الحاجبين ، وعليه فهي مرتبطة بالقدرة على الرؤية ، والتركيز ، والإدراك ، والحكمة ، والكثير من الأمور الأخرى المنسوبة إليها ، إنها العين الروحي التي ترتبط برؤية الحقيقة بكل شيء بمجرد أن نغلق رموشنا ننظر للعالم من كل الجوانب الذاتية ويصبح الحدس عندنا هو الدليل.

للمزيد يمكنك قراءة : مراحل نمو الانسان

شاكرا التاج:

  • وشاكرا التاج تعتبر أعلى شاكرا موجودة بجسم الإنسان ، وهي مرتبطة باللون الأبيض أو اللون البنفسجي ، ولها شكل كزهرة اللوتس ، وهي موجودة بأعلى الرأس ، وعليه فهي تحتل مكانة كبيرة ومسئولة عن سلسلة من الأشياء كالشعور بالجمال الخارجي والداخلي ، وبناء علاقة قوية أكبر مع النفس كي نعيش في سلام نفسي ووئام ، وعندما يحدث انسداد بتلك الشاكرا فيحدث اكتئاب ، وارتباك ، وخوف من عدم النجاح وعدم الإلهام ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه عن مراكز الطاقة في جسم الانسان … الشاكرات الـ7 بالتفصيل.
اللون النيلي
اللون النيلي
اللون الأصفر
اللون الأصفر
مراكز الطاقة في جسم الانسان
مراكز الطاقة في جسم الانسان

للمزيد يمكنك قراءة : حكم عن القوة والارادة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق