معلومات عامة

مدينة غوا الهندية وأهم معالمها السياحية الطبيعية

مدينة غوا الهندية

تعتبر مدينة غوا الهندية من أجمل المدن الهندية على الاطلاق، كما أنها من المدن الهندية التي يتواجد بها أغبية تعرف القراءة والكتابةن لذا فإن هناك سهولة في التعامل مع سكان وأهل هذه المدينة الهندية، اليكم المزيد حول مدينة غوا الهندية.

تعرف على عاصمةسريلانكا ومعالمها السياحية.

موقع مدينة غوا ومساحتها

  •  تقع  غوا الهندية على ساحل جنوب إقليم كونكان في غرب الهند، أي أنها تبعد حوالي 402 كم جنوب مدينة مومباي.
  • وعن مساحة المدينة فتصل حوالي   1،429 ميلًا مربعًا،وسكانها  1،343،998 في إحصاءات عام 2001.

مناخ مدينة غوا

تتمتع مدينة غوا بمناخ موسمي استوائي وهي منطقة استوائية تقع بالقرب من بحر العرب فهي ذات مناخ حار ورطب في غالبية أوقات العام.

قد يهمك التعرف على عاصمة جزر القمر.

اقتصاد مدينة غوا

  •  تتمتع مدينة غوا الهندية بالعديد من القطاعات الاقتصادية التي ساهمت على نمو المدينة وازدهارهامثل الزراعة والغابات وصيد الأسماك.
  •  وتشهر المدينة بزراعة الأرز والفواكه وجوز الهند والبقول فضلا عن غابات خشب الساج والخيزران، مصائد الأسماك النشطة على طول الساحل.
  • كما ان التعدين من أهم مصادر الدخل في المدينة الهنديةن وتحديدا  خام الحديد والمنغنيز والبوكسيت من أهم المعادن الرئيسة المنتجة في هذه المدينة.

قد يهمك التعرف على معالم سياحية في الغرب.

السياحة في مدينة غوا

  • تعتبر السياحة من أهم مقومات الاقتصاد في المدينة الهندية حيث تجمع بين العديد من المعالم السياحية وأنواع السياحة المختلفة.
  • حيث تشتهر المدينة بشواطئها وأماكن العبادة فيهاو المناطق الساحلية المختلفة، فضلا عن مناطق الجذب السياحي كالمتاحف والكنائس وغيرها.
شواطيء غوا الهندية
شواطيء غوا الهندية

 شاطئ كالانغيوت

انها الشاطيء الأكثر شعبية على الاطلاق في المدينة الهندية، بل نه من بين الشواطيء المرشحة بقوة لزيارتها خلال التواجد في المدينة وبالطبع فهو أيضًا أكثر الشواطئ ازدحامًا في المدينة.

قلعة أغوادا

  • من أهم معالم المدينة التاريخية لاسيما والقلعة تقع تقع قلعة  على حصن برتغالي محفوظ جيدًا يرجع تاريخه إلى 17 قرنًا ، وكما هو معروف فان القلعة تم بنائها من أجل الدفاع عن البرتغاليين ضد الهولنديين.
  • ومن اهم المعالم السياحية داخل القلعة منارتها العتيقة، التي يبلغ ارتفاعها 13 متراً والتي بنيت في عام 1864 ، كما يوجد في القلعة بئر مقنطر قادر على تخزين عشرة ملايين لتر من المياه العذبة.

قلعة شابورا

من اهم المعالم السياحية التاريخية على الاطلاق في المدينة الهندية، حيث تقدم فرصة ذهبية لرؤية المدينة بشكل بانورامي يذهل الزائرين.

شلالات دودساجار

  •  من أشهر الشلالات الهندية على الاطلاق، وهي أيضا واحدة  من بين أطول الشلالات في الهند، مع ارتفاع 310 مترا .
  • اما اسمها فهو يعني بحر الحليب وتقع تحديدا عند سفوح جبال غاتس الغربيه على الحدود بين ولايتي جوا وكازناى.
غوا الهندية
غوا الهندية

منتزه مولليم الوطني

يقع المنتزه في غرب غاتس على طول الحدود الشرقية لغوا مع كارناتاكا،وتصل مساحته حوالي  240 كم مربع ، وهو مرتع للعديد من الحيوانات البرية النادرة منها أنواع مختلفة من  القطط البرية الطيور والعديد من أنواع الثعابين والفراشات.

شاطئ أشويم

انه من الشواطيء الهادئة والبعيدة عن الازدحام على عكس الشواطيء الأخرى كما توجد حوله  عدد قليل من المطاعم والفنادق.

الطبيعة في غوا الهندية
الطبيعة في غوا الهندية
  •  من المعروف ان المطبخ الهندي من أجمل المطابخ في العالم ويشتر بالتوابل والبهارات القوية، ولكن  تشتهر مدينة غوا بمجموعة كبيرة من أطباق الأسماك، حيث يعتبر طبق الأرز مع الكاري والسمك هو الطبق الأكثر تفضيلًا.
  • وبالطبع وبسبب التاريخ القديم ووجود البرتغاليو فان المدينة بها الكثير من الأطباق والوصفات الغذائية من المطبخ البرتغالي.

محميات الحيوانات البرية

  • تضم المدينة عددًا من المحميات ذات التنوع الحيواني  والتي تعتبر موطنا للعديد منالحيوانات المنقرضة أو النادرة مثل  الثعالب والخنازير البرية.
  • ومن أشهر تلك المحميات،  محمية بوندلا للحياة البرية ومحمية بهاجوان ماهافير الوطنية ومحمية سالم علي للطيور.

أفضل وقت لزيارة المدينة

الشتاء هو الوقت المناسب لزيارة مدينة غوا الرائعة،حيث تشهد المدينة في الشتاء عددا كبيرا من   الاحتفالات الصاخبة خلال رأس السنة الجديدة، بجانب الأحداث الثقافية خاصة من نوفمبر حتى فبراير.

قدمنا لكم معلومات حول مدينة غوا الهندية مع توضيح اهم المعالم السياحية في المدينة الهندية التي تعتبر من اجمل المدن الهنديةعلى الاطلاق.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى