معلومات

مدينة بالي الجزيرة الاندونيسية الاكثر جذبا للسياح في آسيا

كثيرة هي الوجهات السياحية المميزة في شتى بقاع العالم ، ومن اشهر هذه الوجهات جزيرة ربما تكون صغيرة في الحجم الا انها في الحقيقة تعتبر من اكثر الوجهات السياحية جذبا للسياحة ليس فقط في القارة الآسيوية ولكن في العالم اجمع ، انها جزيرة بالي الجزيرة الاندونيسية الشهيرة ، جزيرة بالي هي جزيرة تقع في المحيط الهادئ وبالتحديد في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا ، تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 5.636.66 كيلو متر مربع ، عاصمة الجزيرة هي مدينة ( دينباسار ) ، من حيث التقسيم الاداري للجزيرة فجزيرة بالي تنقسم ادرايا الى ثمانية مديريات ومدينة واحدة ، واليوم ومن خلال موقع احلم يسعدنا ان نقدم لكم باقة من المعلومات عن جزيرة بالي من حيث المعالم السياحية و الطبيعة الجغرافية وغيرها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

سياحة
شواطئ جزيرة بالي

 

 

معلومات عن جزيرة بالي

 

جزيرة بالي كما ذكرنا هي جزيرة اندونيسية ، هذه الجزيرة تعتبر وجهة و كذلك مقصدا سياحيا ممتاز لا مثيل له ، جزيرة بالي تحتوي على تكوين صخري بركاني يميز هذه الجزيرة ويعطيها لمسة سحرية وطابع جميل جدا ، لهذا التكوين اسم يشتهر به وهو ( تاناه لوط ) ، ويعتبر هذا التكوين البركاني من اشهر المناطق السياحية في المدينة ، عاصمة هذه الجزيرة هي مدينة دنباسار ، تجدر الاشارة الى ان جزيرة بالي تحتوي على عدد قليل من الجزر الصغيرة و المجاورة ومن امثلة هذه الجزر : كلاسيما – نوسا سينيجان – نوسا ليمبونجان ) ، تعتبر جزيرة بالي مقصدا سياحيا مميزا وقد شهدت ارتفاعا كبيرا جدا في تعداد السياح منذ عام 1980 م.

تشتهر جزيرة بالي بالفنون المتطورة مثل النحت و الرسم و الموسيقى وايضا المعادن ، يقام في جزيرة بالي مهرجان ( اندونيسيا السينمائي ) ، وهو مهرجان دولي يقام في الجزيرة كل عام ، تعتبر جزيرة بالي جزء من مثلث المرجان الذي يقع في اندونيسيا ، هذا المثلث يعطي الطبيعة البحرية في جزيرة بالي تنوعا بحريا فريدا يتمثل في الشعب المرجانية ، تذكر الدراسات ان جزيرة بالي تحتوي على اكثر من 500 نوع من انواع الشعب المرجانية ، الامر الذي ادى الى تحويل الجزيرة الى مركز عالمي لممارسة الغوص ، يذكر ان عدد سكان جزيرة بالي حوالي 4 ملايين نسمة.

 

اقرأ ايضا : مدينة مكناس

 

جمال الطبيعة
السياحة في بالي

 

المعالم السياحية في جزيرة بالي

 

  1. المعارض و المتاحف الفنية : بجزيرة بالي و التحديد في مدينة ابود هناك العديد من المعارض الفنية ، ومن اشهر هذه المعارض ( بوري لوكسيان ) ، وهناك مجموعة من القرى المشهورة بالصناعات اليدوية التقليدية ، هذه القرى منتشرة في جميع انحاء الجزيرة.
  2. المعابد : نجد في جزيرة بالي العديد من المعابد التراثية القديمة ، حيث يقدر عدد المعابد في جزيرة بالي بعشرين الف معبد.
  3. جبل اجونج : يعتبر هذا الجبل هو اعلى الجبال في الجزيرة ، حيث يصل ارتفاع الجبل الى اكثر من 3000 متر فوق مستوى سطح البحر.
  4. مدرجات الارز : هذه المدرجات هي مدرجات مزروعة بالارز ، ما يميز هذه المدرجات هو مظهرها الخلاب الذي يسر العين.
  5. المهرجانات الاحتفالية : جزيرة بالي مشهورة بالمهرجانات لدرجة ان هناك بعض المهرجانات التي تقام بصفة يومية ومن امثلة هذه المهرجانات ( مهرجان ارض الآلهة ).
  6. شاطئ كوتا ليجان : يعتبر هذا الشاطئ من اشهر شواطئ جزيرة بالي واكثرها جذبا للزوار و السياح من شتى بقاع العالم.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : السياحة في اسطنبول

 

تاريخ جزيرة بالي

 

كانت الحضارة موجودة في جزيرة بالي بدءا من عام 2000 قبل الميلاد ، حيث كانت تعيش على الجزيرة قبائل ( الاسترونيسن ) ، وهم قبائل هاجروا من جنوب شرق آسيا و اوقيانوسيا عبر البحر وقاموا بنشر حضارتهم في الجزيرة ، تجدر الاشارة الى ان قبائل الاسترونيسن متصلة بقبائل اخرى في كل من الفلبين و ماليزيا وايضا اوقيانوسيا ، تتواجد في جزيرة بالي القديمة عدد من الطوائف الهندوسية يبلغ عددها 9 طوائف ، لكل طائفة من هذه الطوائف اله مختلف ، في الوقت الحالي تبلغ نسبة السكان الذين يتبعون الديانة الهندوسية حوالي 85% من السكان ، والباقي موزع ما بين الديانة الاسلامية و المسيحية و البوذية ، فيما يتعلق باللغة فان اللغة المستخدمة في الجزيرة تسمى لغة ( البهاسا البالية ) بالاضافة الى اللغة الانجليزية.

 

مدن
جمال جزيرة بالي

 

اماكن ترفيهية في جزيرة بالي

 

  1. شاطئ دريم لاند : هذا الشاطئ معروف ايضا باسم ( جزيرة الاحلام ) ، يتميز هذا الشاطئ بامواجه الضخمة جدا.
  2. بحيرة براتان : من الناحية الجغرافية تقع البحيرة في منطقة ( بدوقول ) ، وبالتحديد في مرتفعات بالي.
  3. شاطئ جيمباران :يطلق على هذا الشاطئ ايضا اسم ( شاطئ الرومانسية ).
  4. حديقة بالي السفاري : تعتبر من اشهر حدائق الحيوان وتضم هذه الحديقة الحيوانات الصغيرة البرية بالاضافة الى مجموعة من الحيوانات الكبيرة.

 

اقرأ كذلك من خلال موقعنا : السياحة في سويسرا 

 

 

الى هنا اعزائي متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا اليوم باقة من المعلومات المهمة عن جزيرة بالي ، هذه الجزيرة السياحية التي يقصدها الكثير من السياح كل عام ، جزيرة بالي تشتهر بالمناطق الترفيهية بالاضافة الى المهرجانات الثقافية ، من خلال مقالنا اليوم تعرفنا على اهم المعالم السياحية التي تتميز بها جزيرة بالي بالاضافة الى تاريخ جزيرة بالي ، فقد بدأت الحضارة في جزيرة بالي منذ قديم الزمن ( 2000 ) قبل الميلاد .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف البلدان السياحية من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى