ترفيه

10 مدن تونسية سياحية قديمة

10 مدن تونسية سياحية قديمة ، حيث توجد دولة توجد بشمال القارة الأفريقية ، ويحدها من جهة الغرب ومن الجنوب الغربي دولة ليبيا ، ومن جهة الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط ، وتعتبر مدينة تونس هي عاصمة البلاد وأكبرها من حيث المساحة ، وكان لها دور ضخم بالتاريخ القديم وبالعهود المختلفة ، وتحتوي دولة تونس على الكثير من المدن الجميلة والتاريخية ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم 10 مدن تونسية سياحية قديمة ، تابعونا.

1- مدينة تونس:

  1. وتعتبر المدينة هي عاصمة البلاد كما ذكرنا في المقدمة كما أنها أكبر المدن الحضرية ، وتوجد المدينة على خليج تونس على البحر الأبيض المتوسط ، خلف بحيرة تونس وميناء حلق الوادي ، وتمتد مدينة تونس على طول السهل الساحلي والتلال التي تحيط به.
  2. كما أن موقعها الجغرافي الرائع والمميز يعطي المدينة دور إداري وتجاري ومالي هام للغاية ، فهي موجودة بين غرب وشرق البحر الأبيض المتوسط ، ونشير هنا أنه بداية نهوض المدينة كان في عصر القرطاجية بعد أن كانت مدينة تونس مدينة أمازيغية صغيرة الحجم بالقرن الـ18 ميلادياً.
  3. كما أن العرب أيضاً قد أعطوها وظيفة تجارية ما تزال قائمة حتى يومنا هذا ، وتضم مدينة تونس الكثير من المساجد ، ويعتبر مسجد الزيتونة أحد أشهر وأهم المساجد الموجودة في المدينة.

2- مدينة القيروان:

  1. ومعنى كلمة القيروان في اللغة العربية المعسكر ، وتوجد تلك المدينة الرائعة على نحو مائة وستون كيلو متر جنوب العاصمة التونسية ، كما أن المدينة تعتبر رابع أقدس مدينة بالعقيدة الإسلامية.
  2. ذلك فضلاً لأن المدينة تجذب الكثير من المسلمون في كل أرجاء العالم ، وذلك يرجع لدور الكبير والمهم للمدينة بتعليم القرآن والإسلام.
  3. وتتميز مدينة القيروان بوقتنا الحالي باحتوائها على أجمل القصور والحدائق والمكتبات التي تم بنائها بجوار الأحواض المائية الرائعة ، ويعتبر مسجد عقبة بن نافع الشهير محور رئيسي في تلك المدينة.

3- مدينة سوسة:

  1. وتوجد هذه المدينة بوسط شرق تونس على نحو مائة وأربعون كيلو متر من جنوب العاصمة ، وعلى خليج الحمامات الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من البحر الأبيض المتوسط.
  2. وقد قام بتأسيس المدينة الفينيقيون قبل نحو ثلاثة آلاف عام ، وتسمى أيضاً باسم لؤلؤة الساحل ، ويرجع هذا الأمر بالنظر لأنها تشكل وجهة سياحية رائعة خاصةً عند الأوروبيون.
  3. فضلاً للكثير من العوامل الأخرى التي تشد الناس لها على سبيل المثال : المسجد الكبير ، وأيضاً اعتبار المدينة أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

4- مدينة بنزرت:

  1. تتمتع هذه المدينة السياحية الرائعة بموقع استراتيجي هام جداً يعطيها دور إداري واقتصادي رئيسي ، إذ توجد المدينة بشمال البلاد على الشواطئ الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط.
  2. وأهم ما يميز المدينة هو دورها السياحية حيث تعتبر موطأ قد للكثير من السياحية لما تمتلكه من شواطئ والكثير من المنتجعات ، كما أن المدينة تجمع ما بين الخصائص التاريخية والحديثة التي تعطيها جاذبية رائعة لا مثيل لها.

5- مدينة صفاقس:

  1. توجد هذه المدينة الجميلة جنوب شرق العاصمة على نحو مائتي وستون كيلو متر ، وقد تم تأسيسها على أنقاض تبرورة وطينة ، ويلقبها الناس بأنها العاصمة الثانية للبلاد.
  2. ويرجع ذلك الأمر لأن مدينة صفاقس تمثل ميناء البحر الأبيض المتوسط ، كما أنها القلب النابض للبلاد من حيث الاقتصاد ، والمدينة مشهورة بالكثير من الصناعات مثل : صناعة زيت الزيتون ، وصناعة الفوسفات ، والاستيراد والتصدير ، فضلاً عن صيد الأسماك.

6- مدينة الحمامات:

  • توجد تلك المدينة المميزة جنوب غرب كاب بون في دولة تونس ، وتعتبر هذه المدينة واحداً من أكثر الوجهات السياحية في البلاد ، وواحدة من أروع المنتجعات الساحلية الموجودة ، وتحتوي على عدد ضخم من مناطق الجذب التي يمكنك للزوار الاستمتاع بها منها على سبيل المثال : مدينة الحمامات ، والمركز الثقافي الدولي ، والقصبة ، وأرض قرطاج ، ومرسى ياسمين وغيرها.

7- مدينة المنستير:

  • وهذه المدينة التونسية تعد ميناء ومنتج ساحلي موجودة بجهة الجنوب الشرقي لخليج الحمامات ، وبالحديد على نحو مائة وستون كيلو متر جنوب مدينة تونس العاصمة ، وتحتوي مدينة المنستير على الكثير من المراكز التاريخية.

8- مدينة طبرقة:

  • وتوجد المدينة على الحدود التونسية الجزائرية ، وتعتبر مدينة طبرقة صغيرة نسبياً ، وتجمع ما بين الجبال والبحر ، فتشكل لدينا مناظر طبيعية تعتبر استثنائية ، تلك المناظر تجذب الزوار من كافة أنحاء العالم على مدار السنة.

9- مدينة تورز:

  • توجد هذه المدينة الرائعة بجنوب تونس ، وأهم ما يميزها هو موقعها الرائع الموجود ما بين بساتين النخيل التي لديها جمال طبيعي ، كما أن مهرجان الواحة الذي يتم إحيائه كل سنة بشهر ديسمبر يعتبر من أهم ما تشتهر به المدينة.

10- مدينة المهدية:

  • وتعتبر تلك المدينة ذات طابع ساحلي ، كما أنها المقر الرئيسي لولاية مهدية ، وأهم ما يميز المدينة هو موقعها الرائع على مسافة تبعد نحو مائتي وخمسة كيلو متر من الناحية الجنوبية للعاصمة.

مدن تونسية أخرى:

  1. مدينة نابل.
  2. مدينة قابس.
  3. مدينة قفصة.
  4. مدينة القصرين.
  5. مدينة أريانة.
  6. مدينة مدنين.
  7. مدينة تطاوين.
  8. مدينة باجة.
  9. مدينة سيدي بوزيد.
  10. مدينة جندوبة.
  11. مدينة سليانة.
  12. مدينة منوبة.
  13. مدينة بن عروس.
  14. مدينة قبلي.
  15. مدينة زغوان.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر تونس

للمزيد يمكنك قراءة : اهم المناطق السياحية في تونس

للمزيد يمكنك قراءة : الطاقة الشمسية في تونس

تونس عروس البحر المتوسط أحلى وأجمل البلاد الموجودة في العالم ، وإلى هنا أيها المتابعين الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول 10 مدن تونسية سياحية قديمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى