معلومات عامة

ماهي عاصمة جورجيا واشهر المعالم السياحية بها

ماهي عاصمة جورجيا

ماهي عاصمة جورجيا هذا ما سوف نتعرف عليه سويًا في هذا المقال، وسوف نذكر أيضَا الكثير من المعلومات الهامة حول جورجيا وموقعها الجغرافي، ولغتها والديانة الخاصة بأهلها.

عاصمة جورجيا

جورجيا هي دولة تقع على الحدود الفاصلة بين أوربا الشرقية وأسيا الغربية، والمنطقة التي تقع بها جورجيا تسمى ب (منطقة القوقاز)، وتعتبر هذه المنطقة أهم مناطق العالم الناحية السياسية، وعاصمة جورجيا هي مدينة تبليسى في جنوب غرب جورجيا، والعملة الرسمية في جورجيا هي اللارى الجورجي.

موقع جورجيا

  • الجهة التي تقع فيها جورجيا من منطقة القوقاز هي الجهة الغربية، وأراضي جورجيا تتوزع في قارتي أسيا وأوروبا، فأراضيها الجنوبية تقع في قارة أوروبا ،وتطل جورجيا على البحر الأسود.
  • تمتد جورجيا على مساحة  تقدر بنحو(69.700)كيلو متر مربع ويقدر عدد

السكان واللغة والديانة بجورجيا

سكانها حسب تقديرات عام 2013 بنحو (4.935.880) نسمة.

جورجيا دوله متعددة الأعراق، فالغالبية العظمى من سكان جورجيا هم من الجورجين الأصليين، وفيها أعراق أخرى من الروس والأرمن، الأتراك الأوربيين، الأوكرانيين والأكراد وغيرهم من الأعراق المتعددة.

تعتبر اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية في البلاد وهى اللغة التي يتكلم بها السكان الجورجيين، ويتكلم باقي السكان من الأعراق المختلفة بلغتهم .

أما عن الديانة التي يعتنقها أغلب سكانها هي الديانة المسيحية الأرثوذكسية.

الأماكن السياحية في جورجيا

موقعها الجغرافي المميز والاستراتيجي، والتنوع العرقي واللغوي الكبير على الرغم من صغر مساحتها أكسبها شهرة واسعة بين سكان العالم فأصبحت وجهة الكثير من السياح، وإليكم أشهر الأماكن السياحية بها.

خريف برجومى

عندما نتحدث عن اشهر أماكن سياحية في جورجيا عموما لابد وأن تكون برجومى على رأس القائمة وبرجومى هي مدينة ساحلية شهيرة بجورجيا معظم مرتاديها من السياح الناطقين باللغة الروسية الذين يأتون للإقامة والاستمتاع بجو الخريف المميز للمدينة، حيث يتجلى بها مظاهرة كثيرة لأوجه جمال الطبيعة الخلابة، وبرجومي بها عدد من المنتجعات المميزة.

حديقة بوتانيكال

واحدة من أشهر أماكن سياحية في تبليسي تفع على بعد خطوات من غابات ناريكالا بمركز المدينة، العديد من الجورجيين يعتقدون أن هذه الغابات هي المزار السياحي الأمثل في تبليسى، ورسم الدخول للحديقة رمزي وهو 1 جيل وفقآ لعملة جورجيا، ويمكنك قضاء وقت ممتع في هذا المكان.

كنيسة الأب ديفيد متاتسمندا بانثيون

في عطلة نهاية الأسبوع ماذا يمكن أن تفعل في تبليسى،  يمكنك زيارة كنيسة الأب ديفيد متاتسمندا بانثيون فهي كنيسة اثري شهيرة يقصدها السياح من مختلف بقاع الأرض.

حديقة بولفارد

من افضل المناطق السياحية في جورجيا، حديقة بولفارد السياحية تطل على البحر الأسود وتشتهر بمناخها اللطيف ، وتحتوي على نماذج تجسد روعة الهندسة المعمارية وعدد من الشواطئ السياحية.

المحميات الطبيعية في مدينة كوتاسى

هناك يمكن أن تجد أثار  أقدام الديناصورات المنقرضة، كما ستجد متحف و ممر زجاجي يطل على اجمل المناظر الطبيعية في جورجيا.

كهف ساتابليا

يقع في منطقة طبيعية حيث  قرر أحد  الجورجيين الحكماء وهو مايكل ساكاشفيلى ومجموعة معه، أن يضيفوا بعض الأثار من خطوات ديناصور وهو ليس أمر صعب فهو مجرد رسم قدم ديناصور على الحجارة ببعض الماكينات البلاستيكية، ولا شك أن ذلك جذب عدد كبير من السياح إلى زيارة هذا الكهف.

يقع كهف ساتابليا على مسافة 6 كيلو متر شمال غرب مدينة ساتابليا، ويعرف شعبيا بأنه يحمل أثار معيشة ديناصورات، لهذا يعد هذا الكهف من أغلى مناطق العالم الأثرية عموما.

فالكهف يمتد 300متر إلى الشرق بارتفاع 10متر اتساع 12 متر ودرجه حرارة المياه بالداخل لا تزيد عن 13درجة مئوية.

ويوجد متحف للكهوف هناك الأن  قد تم اكتشافه عن طريق بروفيسور تشابوكيانى، وهو أيضا يعتنى بالغابة المحيطة بالكهف، والتي تبلغ مساحتها 500هكتار وهي تعتبر الملاذ الذي كان يلجأ إليه  الإنسان الأول الذى جعل هذه المنطقة مستوطنة خاصة  له.

كما تم أيضًا اكتشاف عدد من الأسلحة المصنعة من الحجارة  والعديد من المعدات محفوظة حتى الأن في متحف كوتاسى، ويذكر أن تذكرة الدخول ب 6 جبل ويرفق معك دليل مصاحب للزيارة باللغة الإنجليزية.

باكوريانى

وهو منتجع رائع لهواة التزحلق على الجليد، هذا ما جعله مقصد لممارسي هذه الرياضة من السياح والسكان الأصليون.

 

كنيسة الأب ديفيد متاتسمندا بانثيون
كنيسة الأب ديفيد متاتسمندا بانثيون
تبليسي عاصمة جورجيا
تبليسي عاصمة جورجيا
أجمل أماكن جورجيا
أجمل أماكن جورجيا

وبهذا نكون أنهينا مقالنا اليوم عن جورجيا ونتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة وقيمة، ونكون استطعنا تقديم إجابة وافية عن ماهي عاصمة جورجيا، وماهي أشهر الأماكن السياحية بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى