مجتمع

لماذا يكذب الرجل على حبيبته باستمرار

لماذا يكذب الرجل

لماذا يكذب الرجل؟ سؤال يشغل كثير من النساء ,فهل هي طبيعة الرجل أما عادة يكتسبها الرجال, لمعرفة كل ذلك يجب  في البداية معرفة طبيعة الرجل, فقد خالق الله الرجل بطبيعة مختلفة عن المراة ,ليكمل كلاهما الاخر, حيث انهما يختلفان في  التفكير والسلوكيات, وفهم الاشياء واستعابها ورد الفعل تجاه المواقف .

فالرجل يحب أن تكون له مساحته الشخصية الخاصة,التي لايعرف عنها أحد, ويصنف البعض هذا المفهوم بالغموض ,أو التحفظ عند الرجال قد يكون ذلك فعلا ,فرجل لا يحب أن ينافش مشاكله مع الاخرين وخصوصا لو كانت حبيبته, قد يشعره ذلك بالضعف, لذلك فعليكي ان تمنحي بعض من الوقت الكافي ,لكي يحس بالأمان معكي, ولا تتسرع في فهمه بصورة سيئة, فقد يلجا الرجل للكذب أحيانا للمحافظة علي خصوصيته.

فمعظم الرجال ينظرون الي المشاعر والعواطف, علي انها شي ثانوي في الحياة ,فليس لهم القدرة علي تحديد مشاعرهم بطريقة واضحة ,او تحديد مشاعر المرأة فهو لا يعرف لماذا أنتي غاضبة أو حزينه, فعليكي ان تخبري مباشرا بما تشعرين به, فطبيعة الرجل أنه عقلاني يفكر بعقله اكثر,وعملي فالعمل هو اهم اساسيات حياته.

أقراء ايضا:تنظيف الوجه بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء في المنزل

صورة رجل

أسباب كذب الرجل

أسباب ترجع لطبيعة الرجل وتكوينه :

  • الشكل والمظهر الخارجي:يسعى الكثير من الرجال إلى تحسين صورتهم الشخصية أمام الآخرين, عن طريق الكذب،وهم يعتقدون ان ذلك يساعدهم على تحقيق مصلحهم الشخصية, كوظيفة مرموقة ما أو جذب اهتمام الاخراين اليهم ,او تجنب الصراع مع الآخرين ومواجهتهم، حيث يجده البعض مبررا لمنع حدوث الصراع معهم, او للمحافظة على صورتهم الجيدة أمام الطرف الاخر .
  • توجيه اللوم وقلة الثقة: لا يحب الرجل توجهه اللوم او العتاب لهم, فهم يملون من كثرة الانتقاد ,حيث يحتاج الرجل أن يشعر بأنه أهل الثقه والمسؤولية, فقد لا يسطيع السيطرة علي موقف ما فيلجا الي الكذب, لفرض سيطرته على موقف أو قرار ما, حيث تبدو الحقيقة بالنسبة للبعض غير مناسبة ,فينزعج من رفض قراره,فيلجا للكذب لكسب ثقة الاخرين .
  • لتجنب الصراع:يقلق كثير من الرجال من المواحهة في مواقف كثيرة, ويلجا للكذب لتجنب المشاكل, و اخبار حبيبته أو زوجته بحقيقه نظرا لرد فعلها السي من وجهه نظره, الذى يتضيق منه لذلك يحب ان يريحها حتي لو لجا للكذب
  • الاهتمام به ورعايته: يلجا بعض الرجال للكذب, لكسب اهتمام الانثي له وتعلقها به.
  • يحتاج الرجل لمساحته الخاصة : لا يحب كثير من الرجال تدخو الطرف الاخر وخصوصا حبيبته او زوجته, فهو يفضل ان يكون له مساحته الشخصية, التي تتمثل في مواقف من الماضي او اختياره للاصدقاء ,او عمله وتعامله مع أسرته.

أسباب نفسيه :

  • عدم تقبل الواقع :لا تتقبل كثير من الرجال الواقع نظرا لطبيعتهم ,واعتقادهم انهم الاقوي حيث يفضل الرجل دائما أن يكون هو الفائز في كل شي, ولا يقبل الهزيمة او الخسارة .
  • يعتقد ما يقوله حقيقه : يعتمد بعض الرجل علي خيالهم في نسج الافكار والمواقف, التي ليس لها صلة بالواقع  ويسردها علي الطرف الاخر, لجذب الاهتمام او ليلفت الانظار حوله, او انه سلوك قد أعتاد عليه .
  • الخوف: يخاف بعض الرجال ان تفقد مكانتها عند المرأة او عدم الثقه به ,او ان تلجا لشخص غيره او ان يفقد مكانته في العمل, والمجتمع فيصتنع الاكاذيب لكسب قلب المرأة.
  • التربية والنشأة:تتشكل معظم شخصيه الرجل في طفولته, ونشاته وكيف كانت تتعامل معه امه او الاسرة, حيث تهتم كثير من الاسر في المجتمع بتنمية المهارات التعليمية او بناء القوي الجسدية, بالتغذية والرياضة ويهملون الجانب السلوكي والنفسي, فهو قد يوثر بشكل كبير علي الشخصيه مستقبليا  .

أقراء ايضا:قصص عالمية جديدة من قصص الحيوانات المسلية والممتعة

رجل بنظارة
رجل بنظارة

كيف تتعامل المرأة مع كذب الرجل

  • التواصل الجيد مع الرجل ومشاركته الحوار, وأعطائه فرصة للتعبير عن راية, ومساحة شخصية له .
  • التقدير :يبحث الرجل عن التقدير من المرأة, في كل امور حياتهم معا, في الكلام والاراء والمواقف, فعليكي أيتها المرأة مناقشة مواقفك اليومية مع زوجك وبهدوء, مع اخد رايه الشخصي في العديد من المشاكل. وتقديره أمام الاصدقاء والاهل ,ليشعر معكي بالامان والراحة, فياتي اليكي ويتكلم معكي في أداق الامور, وياخد رايك أيضا.
  • يحب الرجل إطاعة المراة له, حيث انهم دايما يعتقدون انهم الاصح والافضل في أرائهم, فعليكي إطاعته ومناقشة ما يقول من أراء بطريق لطيفة, واعتراضي كما تحبين ولكن بطريقة لا تجعله يهرب منك, او لا يحب التعامل معكى .

أقراء ايضا:قصص جديدة رائعة عن الصداقة قصة محبة ووفاء وقصة صندوق اللآلئ

رجل غامض
رجل غامض

أقراء ايضا:خواطر شوق وحب اروع العبارات الرومانسية التي تصف الحب الصادق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى