مجتمع

كيف تعرف من يكرهك ويغار منك

كيف تعرف من يكرهك

إن المحبة تعد أحد المشاعر النبيلة والجميلة التي تجمع بين البشر ، وفي العادة ما يكون الأبوان هما السبب الأساسي والرئيسي لغرس المحبة في قلوب الأبناء ، وتربيتهم على حب الغير ، فتكبر تلك المشاعر الرائعة مع الأيام وتتجسد في الرحمة ، والمودة ، وفي حسن معاملة الآخرين ، والإنسان المحب ينشر مشاعر المحبة لمن حوله ، فيصبح عبارة عن شمس متوهجة تشع طاقة من الحب للقلوب ، وترسل خيوطها الدافئة للأشخاص ، وتجذبهم تجاهها ، وفي العادة ما تزداد مشاعر المحبة للآخرين بصورة طردية مع مقدار حب الشخص لذاته ، وتقديره لنفسه ، وسلامه الداخلي ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على علامات كره شخص للآخر ، فتابعوا معنا.

علامات كره شخص للآخر:

إن الكراهية تحدث عند تحريض المشاعر السلبية ناحية الشخص أو فئة معينة من البشر مع إظهار العداوة وقلة التعاطف معهم ، ومن الممكن معرفة الكارهين عن طريق بعض العلامات :

للمزيد يمكنك قراءة : كيف تتعامل مع شخص يكرهك

لغة الجسم :

إن لغة الجسد تعد من أهم العلامات التي توضح لنا ما إن كان الإنسان يكن الكره لأحد ، ومن الممكن معرفتها بالتركيز على عدد من الأمور :

  1. العيون : إن من يكرهك لن ينظر بصورة مباشرة عندما يتحدث معك ، وفي الغالب سيشيح بنظره لمكان آخر ، ويعبر بهذا عن عدم الاحترام وعن قلة الاهتمام بك ، كما أنه يحاول أن يخفي مشاعره أو شيء معين تجاهك.
  2. الابتسامة المزيفة : حيث إن الابتسامة الحقيقية تحرك الكثير من عضلات الوجه وتعبر عن الانبساط والفرح ، أما الابتسامة الزائفة فهي تحرك العضلات حول الفم ، مما يعبر عن التصنع واللامبالاة وعدم الاهتمام.
  3. المسافة بين الطرفين : عندما يشعر الإنسان براحة ناحية إنسان آخر ، فإنه سوف يحاول خرق مساحته الشخصية وأن يقترب منه أكثر ويقلص المسافة بينهما ، إلا أن الشخص الكاره يحاول أن يبتعد بقدر المستطاع ويخلق مساحة آمنة له لمنع الاقتراب منه.
  4. علامات الوجه : إن من يكرهك سوف يبدو عليه السعادة عندما يسمع خبر محزن أو عندما يحدث لك مكروه ، وسوف يصبح أكثر حيوية ونشاط ، كما أنه يقوم بلمس حاجبه كي يظهر أنه سعيد بما حدث ، أما عندما يسمع عنك أخبار جيدة فسوف يقوم بلمس أنفه كي يظهر شدة استيائه وغيرته منك.
  5. الجذع : في الغالب ما يوجه الإنسان العادي جزعه لأي شيء يحبه أو مهم لديه ، أما بحالة وجود شخص يكره فإنه يحاول أن يستدير بجذعه للجانب الآخر سواءً كان هذا بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة.
  6. الأرجل والأذرع : إن الأرجل والأذرع تعتبران من أكبر العلامات التي توضح إذا كان الإنسان يكره تواجده معك أو سماع حديثك ، فأرجله وأذرعه المغلقة تفسر على أنها عدم استقبال ، ووضع حاجز بين الطرفين ، واستحالة تلقي أي فكرة منك.

عدم المشاركة بالحديث:

  • إن من يكرهك سوف يتجنب ذكره أمور الشخصية وسوف يتجنب الإفصاح عن أي مشاعر تخصه ، ويظل نفسه على ضفة النهر ، ولا يحاول أن يندمج ويشاركك الحديث ، بل سوف يحاول أن يذهب لإجراء مكالمة أو أن يستأذن من أجل الخروج ، كما أنه سوف يجيب عليك إجابات قصيرة مقطعية ، ولن يحاول أن يستفسر أو يتعمق بالنقاش ، وهذا لعدم إحساسه وشعوره بالحماس ، ولو اضطر للكلام إليك ستكون نبرة صوته مختلفة عن نبرة صوته التي يظهرها عند حديثه مع من يحب ، وربما تكون ساخرة ببعض الأوقات.

عدم الثناء وإطراء المجاملة:

  • يقوم الأشخاص بتهنئة وتقدير الإنسان الناجح ويشيدون بإنجازاته ، لكن لو كان هناك أناس يضمرون البغض له ، سوف يتجنبون مجاملته وسيمتنعون عن الثناء عليه ، وسوف يحاولون إحباطه ويقللوا من قدراته ، ويسلطوا الضوء على تقصيره وعلى سلبياته ، وسوف يسخرون منه ، كما أنهم سوف يقدمون نصائح غير بناءه له ، ولن يشجعوه على تحقيق أهدافه.

للمزيد يمكنك قراءة : كيف استعيد ثقتي بنفسي واهم اسباب فقد الثقة

كيف تعرف من يكرهك
كيف تعرف من يكرهك
كيفية التعامل مع من يكرهك
كيفية التعامل مع من يكرهك
العيون مغاريف القلوب
العيون مغاريف القلوب

للمزيد يمكنك قراءة : ماهي الرجولة الحقيقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى