مجتمع

كيف تتعامل مع شخص يكرهك وكيف تتجاهله

كيف تتعامل مع شخص يكرهك

الإنسان و كافة مشاعره التي تطغى عليه بشكل مستمر، مختلفة النبضات بالحب كانت أو بالكراهية، و هناك الذكاء المتعدد، الذكاء العاطفي و الذكاء السياسي و الذكاء الدراسي و ما إلى ذلك، و لكننا في موضوعنا هنا سنحتاج إستخدام الذكاء الإجتماعي حيث نوضح كيف تتعامل مع شخص يكرهك، نحن بشر و بداخلنا مجموعة من المشاعر التي نسير علينا و أكثرها حب أو كراهية و لا تأتينا تلك المشاعر بشكل عادي بل من خلال مواقف أو أحاديث دارت فيما بيننا و بين من يحبونا أو يكرهونا، و للكراهية نبذات عدائية للأسف إن قصرت مدة الكراهية أما إن كانت الكراهية لفترات طويلة فذلك يعني أن من يكرهنا سيحاول جاهداً إيذائنا بشكل مستفز، الحب و الكراهية متواجدان حولنا و بشكل كبير، و لكن من يكرهنا يستتر، و لكن مواقفه تظهره لنا و هنا جاء دورنا كي نعرف جميعنا كيفية معاملة الشخص الذي يكرهنا، و كيفية تجنب أذاه لنا جميعاً.

كيفية تجاهل شخص يكرهك

كي تعلم كيف تتعامل مع شخص يكرهك، لابد أن تعلم أن من أهم أسباب التعايش و الرقي في المعاملة مع من يكرهني و يكره لي الخير هو التجاهل، و يوجد عددة صور للتجاهل، مثل:

  • تجاهل المعاملة مع من يكرهني أو نتجاهل وجوده بشكل عادي إن كان في نطاق العمل أو غيره.
  • و نتجاهل بالأهم الحديث معهم أو التحدث عنهم؛ حتى لا تثير غضبك الذاتي حينما تذكرهم بشيئ.
  • و من طرق التجاهل أيضاً لمن يكرهني أنه حينما يجمعنا مكان واحد في عمل أو تجمع عائلي فإنه سيحاول بشتى الطرق جذبي إلى حديث حتى يستفز الهدوء فيك.
  • و تعلو كراهيته بالمشاجرات اللفظية أو الجسدية و التجاهل، و الحل يكمن في الثقة و يكون من الأفضل إعطاء الرد لمن هم أكبر سناً بالعائلة أو أعلى مكانة بالعمل.

و شاهد أيضاً كيف اتخلص من التعلق بشخص إلى الابد.

الثقة بالنفس و التجنب

من أهم الأسلحة التي نستطيع بها مواجهة كراهية بعض الأشخاص لنا هو سلاح الثقة بالنفس، مع إجتياح الكراهية لبعض الأشخاص سيكون أي فعل أو كلمة منا سيقابلها سيل من الإنتقاد و الهجوم الغير مرتبة بالمرة، و لكنه للهجوم علينا من خلال أفعال بالعمل أو بالمنزل لا تمسهم بشيئ.

كيف أتعامل مع شخص يكرهني أو يحاول أذيتي أو يغير مني أو يحقد عليّ؟

  • ألتزم أعمالك اليومية و الروتين اليومي كعادتك، و تجنب ذلك الشخص و كأنه هواء.
  • لا تحاول تغيير عاداتك، أو الإهمال في مظهرك، أو إبداء علامات الحزن، فهذا يرفع من معنويات خصمك و يتحمس لمزيد من التنمر و الأذى لك.
  • و مع الثقة نستطيع تفادي التصادم و تترك صوتهم بل وجودهم في حياتك يختفي دون تعب أو إرهاق منك.
  • و إن تصادف التلاقي بينك و بين ذلك الشخص، فعليك ألا تنظر للأسفل و لا تهاب المرور أو المواجهة؛ لأنك أنت صاحب الحق الراقي.
  • و بعدما تتم عملية الرد بكل الثقة بالنفس و الذات علينا تجنب من يظهر لنا الكراهية بشكلها العدواني هكذا حتى لا يحرقنا بالأذي و العياذ بالله.

و شاهد أيضاً كيف اتخلص من الزكام وطرق تقوية المناعة.

التطور وإثبات الذات

الكراهية للأسف مرض قاسي العداوة و العدوي في نفس الوقت، و علينا ألا ندع الكراهية تصل لقلوبنا، و تصفية القلب دوماً من كل بغض و كراهية، و حينما نعلم أن هناك من يكرهنا فلا يجب التوقف بنا عن الحياة عند تلك النقطة؛ حتى لا نعطيهم فرصة النيل منا بل علينا الإجتهاد و بذل كل ما بوسعنا حتى نطور من أنفسنا، سواء تطور بالعمل أو تطور بالحديث و أساليبه الراقية؛ حتى يكون الإثبات أننا على حق بالفعل ليس بالقول فقط، و حتى لا تعدينا الكراهية و العادوة و البغضاء منهم ، و يحفظنا الله منهم إن شاء الله.

  • كن رجل الأفعال و ليس الأقوال، و أثبت عكس ما يشيعه الشخص الكاره لك بأن تظهر من أفعالك عكسه، فتبرأ نفسك بين الناس دون أن تتكلم لتدافع عن نفسك.
  • أهتم بعملك أو دراستك و حاول أن تبتكر فيه كل جديد، حتى تكون مميز بالفعل و ليس بالقول.
  • لو كنتِ ربة منزل و تعانين من غيرة جارتك أو سلفتك أو أخت زوجك أو أي شخص حولك، أهتمي ببيتك و أظهري ذلك للجميع، مثل:
  • إصنعي أجمل الحلويات لأولادك و إجعلي كل يوم عيداً.
  • شاركِ أطفالك أشغال يدوية و حرفية بسيطة، ستساعدكِ تلك الأعمل في إظهار التجاهل و المزيد من الثقة في النفس أمام من يكرهك.
  • إجعلي بيتك و أولادك و زوجك رقم واحد في أولويات، و لهم التفضيل عن أي متطلبات أخرى، فيمكنك أن تثبتي ذاتك داخل بيتك، بأن تجعلي نفسك محور البيت الذي ينهار بدونك.

و شاهد أيضاً كيف احقق هدفي .. 10 خطوات ستمكنك من تحقيق أهدافك بسهولة.

كيف تتعامل مع شخص يكرهك أو يحاول أذيتي، مكتوبة في صورة.
كيف تتعامل مع شخص يكرهك أو يحاول أذيتي، مكتوبة في صورة.
كيف تتعامل مع شخص يكرهك مصورة
كيف تتعامل مع شخص يكرهك مصورة
كيف تتعامل مع شخص يكرهك
كيف تتعامل مع شخص يكرهك

متابعينا الأفاضل بالبداية ربنا يحفظنا و يحفظكم من كل ذي شر و كل سوء، الكراهية متواجدة حولنا مثل الحب و لكنها تكون في أكثر الأوقات مدفونة بالنفوس و تظهرها لنا المواقف و شرور العيون و العياذ بالله، و ليس للكراهية أسباب مقنعة إذ أنها يمكنها المواجهة في بدايتها حتى لا تتفاقم و لكن هناك نفوس لا تعرف التصالح مع النفس حتى تتصالح مع غيرها، الكراهية التي تصل إلى حد العداء و حب الإيذاء باتت مرض نفسي قاتل لمن يكره و لمن حوله لأنه إن لم يستجيب له في طلباته باتت الكراهية و الحقد و تدبير الأذى شغلهم الشاغل و أقرب حلولهم للأسف، كفانا الله و إياكم كل شرورهم و أذاهم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى