الغذاء الصحي

كيفية استخدام بذر الكتان مع الزبادي للتنحيف مجربة

كيفية استخدام بذر الكتان

بذر الكتان من البذور التي تدخل في كثير من المركبات العالجية والجمالية ,لما يحتوي بذر الكتان من عناصر مفيدة لكل اجزاء الجسم ,فقد اكدت كثير من الدراسات في كيفية استخدام بذر الكتان في العديد من الوصفات ,لحل مشاكل الجسم والشعر حيث يحتوي علي نسبة مرتفعة من الألياف, والأحماض الدهنية أوميجا 3 .

يسعي الكثير لمعرفة كيفية استخدام بذر الكتان ,يتم استخدامه في تحسين الهضم وصحة الجهاز الهضمي والحماية من الامساك ,وتعمل بذور الكتان على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ,ومستويات الكوليسترول و البروتين الدهني منخفض الكثافة او المعرف بالكوليسترول الضار في الدم, الأمر الذي قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشريين .

يحرص الاطباء علي معرفة المريض كيفية استخدام بذر الكتان للجسم من تنحيف, وفوائده للشعر والبشرة والصحة حيث تساعد بذور الكتان علي القضاء علي التجاعيد ,والحفاظ علي البشرة من حب الشباب, والالتهابات وانتاج الكولجين وينشط البشرة لذلك فهو يدخل في كثير من مركبات العناية بالبشرة ,والشعر فهو يساعد علي الحصول علي شعر صحي وناعم وجميل .

أقراء ايضا:ما هي فوائد البقدونس المغلي للشعر والتخسيس

بذور الكتان
بذور الكتان

فوائد بذر الكتان للصحة

  • يحتوي بذر الكتان على ألياف قابلة للذوبان, مما يجعله سهل الهضم وتنشيط حركة الامعاء والجهاز الهضمي .
  • ينصح الاطباء لمن يعنون من مشاكل الامسالك بتناول بذر الكتان مطحونة مع السلطة, او كبهارات علي الطعام لتسهيل حركة المعدة, ويحافظ علي صحة القولون ويحمي من سرطان القولون .
  • بذر الكتان غني أوميغا 3 والأحماض الأمينية ,مما يجعله يحمي القلب ويحافظ علي صحته, والاوعية الدموية ويمنع تصلب الشرايين ويقضي علي الخلايا السرطانية ,حيث له دور فعال في الوقاية من سرطان الثدي.
  • فبذر الكتان يقوي الجهاز المناعي, ويحمي الخلايا المناعية من الامراض.
  • يساعد بذر الكتان علي خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم ,و ضبط مستوى السكر في الدم.
  • يقضي بذر الكتان علي الشيخوخة, حيث يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة, ويعمل علي حماية البشرة من التجاعيد لذلك ينصح بعمل مسك منه اسبوعيا .
  • اكدت الدرسات ان بذر الكتان عني بالكولاجين للبشرة والشعر, وهو العنصر المهم لكل انثي فهو ينشط البشرة ويحافظ علي نضارتها وابقائها شابه .
  • يستخدم بذر الكتان لعلاج حب الشباب و الحروق و الإكزيما ,و البقع الداكنة والتصبغات في البشرة ,فبذر الكتان يحتوي على الألياف والمواد الغذائية, التي تحتاجها البشرة لتبقى شابة ومشرقة.
  • يستخدم مغلي بذور الكتان كماسك للشعر للتنعيم ,وعلاج تساقط الشعر حيث يساعد في نمو الشعر,وتقوته خصلات الشعر حيث يحتوي علي الحمض الدهني أوميغا 3, حمض ألفا لينولينيك والفيتامين A وهي العناصر التي يحتاجها الشعر .

أقراء ايضا:تنظيف الوجه بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء في المنزل

اكياس حبوب
اكياس حبوب

فوائد استخدام بذر الكتان مع الزبادي

تساهم بذور الكتان في القضاء علي  السيلوليت ,والوقاية منه حيث اكد كثير من الاطباء عند الاستمرار في تناول بذر الكتان يمنع تكون السيلوليت بالجسم , فهو غني باللياف المفيدة للجسم مما يجعله يدخل في كثير من الانظمة الغذاية للتنحيف والحفاظ علي رشاقة الجسم .

فالزبادي من أفضل منتجات الالبان حيث انه غني بالفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم, ويحتوي الزبادي على البروتين , والذي يحفز الأيض ويساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية ,الزائدة بالجسم لذلك يفضل استخدام بذر الكتان مع الزبادى للتخلص من الوزن الزائد .

أقراء ايضا:أضرار الشاي الاخضر وفوائده وتأثيره على صحة الفرد

زبادى بالكتان
زبادى بالكتان

استخدام بذر الكتان مع الزبادي للتنحيف

  1. نطحن بذر الكتان للشكل الناعم وناخد منها معلقة طعام كبيرة, ونضعها علي 100 جرام  من الزادي اي ما يعادل كوب زبادي.
  2. نخلط معاهم معلقة صغيرة من الليمون, للحصول علي نتائج سريعة خلال اسبوع.
  3. يتم تناول كوب من الخليط صباحا وكوب ومساء قبل النوم, وسوف تلاحظين النتائج من اول اسبوع.
  4. استمري علي الوصفة من اسبوعين لشهر, فسوف تشعرك هذه الوصفة بالشبع وسد الشهية ,بالاضافة الي اذابة دهون الجسم والكرش والبطن, مما يودى الي فقد المزيد من الوزن الزائد.
  5. يجب تناول كوب من الماء بعد هذه الوصفة ,حيث ان بذر الكتان يحتوي علي الالياف, وذلك يودي الي الشعور بالشبع
  6. يجب  تقليل الاكل والامتناع عن شرب المشروبات الغازية ,وممارسة الرياضة نصف ساعة في اليوم علي الاقل وتناول الماء بكثرة ,والامتناع عن تناول المواد السكرية والحلويات, واستبدلهم بالخضروات الطازجة والمسلوقة.

أقراء ايضا:فوائد الحبة الحمراء أو حب الرشاد للجسم والشعر وطريقة استخدامها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى