إسلاميات

كلام جميل عن رسول الله وأخلاقه وصفاته صلى الله عليه وسلم

كلام جميل عن رسول الله

كلام جميل عن رسول الله صل الله عليه وسلم ,يصف صفات الرسول واخلاقه وتعاملاته مع البشر جميعا, سواء كانوا مسلمين او غير ذلك فقد كان تصفه الصحابة انه قران يمشي علي الارض, من حسن خلقه ورحمته وتسامحه وعفه عند المقدرة,فقد كان الرسول صل الله عليه وسلم يعفو  ويسامح في حقه او عند اذاء احد له, لكنه لا يعفو عن الخطاء في الدين او تعدي حدود الله التي فرضها علي المسلم , ولا يتهون في حق اي مسلم ويغضب من ذلك.

علم رسول الله صل الله عليه وسلم الصحابة من اخلاقه وحسن معاملته, الكثير من الامور الدينية والحياتية, فقد غرز فيهم  كثير من الاخلاق والرحمه في التعامل والتواضع وحب الله والطاعة له, فقد كانت الناس قبل الاسلام تتخلق باخلاق الظلم والاعتداء علي الفقراء, واكل حقوق الناس فقد جاء رسول الله صل الله عليه وسلم, وهذب اخلاق المسلمين وحسنها وحثهم علي تطوير النفس وتزكيتها بالقرب من الله .

أقراء ايضا:ما هو التشهد الصحيح في الصلاة كاملا

حديث عن حب رسول الله
حديث عن حب رسول الله

أخلاق الرسول صلي الله عليه وسلم

  • اشتهر الرسول صل الله عليه وسلم بالتسامح والعفو ,فعندما اتي اعرابي الي رسول الله صل الله عليه وسلم وجذبه من عنقه حتي تركت اثار علي عنق رسول الله صل الله عليه وسلم ,فكان الاعربي يريد المال وقال لرسول الله يا محمد أعطني من مال الله الذي عندك, ولكن رسول الله صل الله عليه وسلم لم يؤذيه او يدفعه رغم انه قادر علي ذلك بل اعطاه المال الذي يريد .
  • تسامح الرسول صل الله عليه وسلم مع جاره اليهودي, الذي كان يؤذيه بالقاء الشوك والقاذورات عند منزله عندما مرض, ذهب اليه رسول الله صل الله عليه وسلم وقال له جاءت اسال عليك عندما تغيبت وانقطعت عادتك, فبكي اليهودي ونطق الشهادتين.
  • اوصي الرسول صل الله عليه وسلم بالنساء وحسن معاملتهم ,ومعاشرتهم بالخير واحترامهم واخذ برايهم في الامور الحياتية والمزاح معهم وتفهم طبيعتهم العاطفية, وحسن تربية البنات ووعد الاباء الذي لديهم بنات برفقته في الجنة عندما نحسن تربيتهم ,ولعظمة مكانة المراة عند رسول الله صل الله عليه وسلم ذكرها في خطبة الوداع ,واوصي المسلمين عليها فقد قال: “أَلَا واستَوْصُوا بالنساءِ خيرًا ، فإنما هُن عَوَانٌ عندكم”.

أقراء ايضا:كلام جميل عن الدين والاخلاق مؤثر قصير

الصلاة علي النبي غاية
الصلاة علي النبي غاية

كلمات رائعة عن الرسول

  • تميز الرسول صل الله عليه وسلم بالخلق الحسن من قبل الاسلام ,مما ادي الي دخول عدد كبير من الصاحبة في الاسلام حبا في رسول الله صل الله عليه وسلم واخلاقة السمحة المميزة عن باقي قبيلته ,حيث كان لا يظلم ولايغدر ولا يحب سفك دماء الابرياء ,حيث انه كان يوصي الصحابه بأصلاح في الارض ,والنهي عن الفساد بين الناس, وحسن المعامله في الشدة والرخاء ويتوصي بالنساء وكبار السن والاطفال .
  • كان الرسول صل الله عليه وسلم  يحب الاطفال ويترفق بهم ويمازحهم وكان باسم الوجه دائما ,عونا لاي حزين او مهموم فعندما مر علي صبي لاحظ حزنه, وعندما عرف سبب حزنه موت عصفور له يمتلكه, اخد يوسيه ويخفف من حزنه واهتم لامر الصبي فكان رحيما به عطوفا عليه .

أقراء ايضا:ما هو عيد الاضحى ولماذا سمي بالعيد الكبير

كلام من عائشة عن الرسول
كلام من عائشة عن الرسول

كلام من نور عن رسول الله

كان يتصف رسول الله صل الله عليه وسلم بشجاعة والراي السديد, في كل الامور وخصوصا امور الحرب فقد كان قائد ذو حكمة وراجحة عقل, وكان يحب التشاور مع الصحابة في كل الامور نظرا لتواضعه, ولكي يشاركهم في الامور كلها ليتعلموا ويمارسوا الحياة ,ويستطيعوا تطبيق الدين في كل امور الحياة.

كانت الصحابه تحب مجالسه رسول الله صل الله عليه وسلم والتحدث معه ,فقد كان هينا لينا معهم وكان يحب اليسير في كل الامور ,ويوصي الصحابة بذلك والمسلمين جميعا ان يختاروا الامور اليسيره ,فقد قالت السيدة عائشة رضي الله عنها,زوجة الرسول صل  الله عليه وسلم ,” ما خير رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أمرين إلا أخذ أيسرهما “.

أقراء ايضا:كلمات عن الجنة والنار من اقوال السلف الصالح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى