قصص مضحكة

قصص واقعية مضحكة عن الزواج “العروسة حامل”

الزواج هو رباط مقدس يجمع بين روحين بكتاب الله وسنة رسوله صل الله عليه وسلم، وفي الزواج يمر الشريكيين بالعديد من المواقف منها الجيد والسيئ منها الخلاف والوفاق ومنها المحزن والمضحك، نقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من قصص واقعية مضحكة عن الزواج  آملين أن تلقي إعجابكم.

العروس الحامل:

كان هناك رجل متزوج من امرأة جميلة جدا وكان لديه منها أطفال، وكانت هذه المرأة كما تزعم تفعل كل شئ وأي شئ في سبيل ارضاء وراحة زوجها، لكن الزوج قرر فجأة أن يتزوج على زوجته، حاولت الزوجة بشتي الطرق أن تثني زوجها عن عزمه وأن لا يتزوج عليها زوجة أخرى، لكن أنى لها هذا فقد قرر زوجها الزواج عليها وكان قراره نهائيا غير قابل للرجوع فيه.

وبالفعل ذهب الزوج لخطبة إحدى الفتيات من أهلها ووافق الأهل واشترى لها قصرا وأعده لها وفرشه بأجمل الأثاث ليكون بيت الزوجيه الجديد، واشترى لها أغلى شبكة من ذهب وحلي واشترى لها فستانا للفرح من أفخم وأغلى الماركات، وعلى الجانب الأخر فقد قررت الزوجة الأولى أن تتزوج كما قرر زوجها الزواج.

فقد ذهبت وجددت عفش فلتها كلها بأفخم أنواع الأثاث واشترت لنفسها من الذهب والحلي أغلى مما اشترى زوجها للعروس الجديدة، واشترت فستان أجمل وأغلى من فستان العروس الجديدة بل وحجزت كوفير و منشدات في نفس ليلة زواج زوجها.

وجاء اليوم الموعود ودخلت العروس الأولى قاعة الفرح وجلس العريس بجوارها ليفاجئوا بعد وقت قصير بدخول الزوجة الأولى بالفستان الأبيض وللحظ كانت هذه الزوجة حامل، لك أن تتخيل عروس بفستان فرحها وهى حامل!! منع المعازيهم وأهل العروس الثانية الزوجة الأولى من دخول القاعة وحدثت بينهم مشادات عدة أدت فب النهاية أن أخذ الأب والد العروس الجديدة ابنته ومنع منها الرجل ورجع بها إلى منزله، ورجعت الزوجة الأولى إلى منزلها مع زوجها وأطفالها وكأنها عروس جديدة بفستان الفرح.

 

العريس المتكبر:

دخل عريس متكبر ليلة عرسه على زوجته ويقول في نفسه مهما بلغ علم زوجتى فأنا أعلم منها، فلما كشفت عن وجهها ورئآها شديدة الجمال فتن بها ،

وقال: “وزيناها للنازرين”

فقالت العروس على الفور: ” وحفظناها من كل شيطان رجيم”

فقال لها  العريس: ” نريد أن نأكل منها وتطمأن قلوبونا ”

فقالت له العروس: ” لن تنالوا البر حتي تنفقوا مما تحبون”

فقال لها العريس:” والذين لا يجدون”

قالت له : ” أولائك عنها مبعدون”

قال لها إذن : ” ألا لعنة الله على الظالمين”

قالت له إذن : ” للذكر مثل حظ الأنثيين”

 

 

الزوج الجوعان:

 

كان هناك زوج جوعان وكانت زوجته تدعى ملك، فطلب منها أن تعد له الطعام

فقال لها: ملك ملك إني أحبك يا ملك لولاك ما طير شدت، لولاك ما بدر انسلت، قومي اسلقيلي بيضةَ واشويلى لحم أو سمك وإذا اعترتك مشقة هيا أطبخيلى شوشبرك.

فقالت له : قسما بمن رفع الفلك لو قيدوني بالشبك أو قوسونى بالفشك أو علقونى بالكبك أو طعوجوني كالتنك أو شحوطوتى للسمك أنا لا أحب الشوشبرك.

فقال لها إذن : معدتي هشي وبشي أبشري بالشيخ محشي ثم بشري وهنئا لك يا بطني وكرشي.

فقالت له : لا أحب الشيخ محشي ولو بلوز كان محشي.

 

زوجتى نحس:

 

ذهب رجل إلى القاضي يريد أن يطلق زوجته، فسأله القاضي عن سبب الطلاق فقال له الزوج: يا سيدي القاضي إن زوجتى نحس.

فقال القاضي: وكيف يكون هذا ؟

أجاب الزوج: في اليوم الذي ذهبت فيه لرؤية زوجتى أول مرة عند بيت عمها كنت قد تركت سيارتى بالخارج، وفجأة سمعنا صوت اصطدام شديد والناس تتجمع حول شئ ما، وحين خرجت وجدت أن عربة جمع القمامة اصطدمت بسيارتى فجعلت منها قطعة خردة لا تصلح لشئ.

وفي يوم خطبتنا ذهبنا إلى الخطبة وفي طريق العودة توفيت والدتى فتحول طريقنا إلى المقابر، وكنت إذا اصطحبتها للخروج معي في أي مكان يلتاقطني الردار وإن خففت من سرعتي أخذت مخالفة الركن في مكان غير مسموح به، وفي يوم الفرح اشتعل حريق هائل بالبيت المجاور لبيتنا وامتدت النار لمنزلنا وأحرقت جزء كبير منه وكانت هذه أول ليلة لى معها، وثاني يوم الفرح جاء أبي لزيارتنا  فوقع أبي وكسرت قدمه وفي المشفي اكتشفنا أنه مصاب بالسكري وهو الرجل الذي لم يشتكي من أي مرض من قبل، ثم سافر أبي للعلاج في الخارج ولم يعد أو نعثر عليه حتى الآن.

وبعد الزواج كلما جاء أخي وامرأته لزيارتنا تدب بينهم مشكله ومشاجرة دون أي سبب إلى أن قال أخي لزوجته إذهبي وامكثي في بيت أهلك، كل هذا وأكتر يا سيدي القاضي وعائلتي ومن حولى دائما ما كانوا يهمسون لى أن زوجتك نحس ولم أكن استمع إليهم فهي زوجه بها كل المواصفات التى يتمناها أي رجل، أما الأن فقد لاحظت تدهور في حالتي الإجتماعية وفقدت وظيفتى التي أعمل بها منذ 15 عام ألا ترى أن لدي الحق يا سيدي القاضي، كل هذا الكلا يقوله الزوج وزوجته واقفه بجواره لا تقول شئ.

قال القاضي: اتقي الله يا بني كل ما حدث لك أقدار الله ومكتوب أنها ستحدث قبل أن تخلق استغفر الله وامسك عليك زوجتك.

اقتنع الرجل بكلام القاضي وأخذ زوجته وفي أثناء الجلسة جاء خطاب للقاضي فلما فضه وجد فيه أمر بإعفائه من منصب القضاء

فنادى القاضي على الزوج وقال له طلقها يا بنى وأنفد بجلدك فزوجتك خربت بيتي من بعيد.

( انصح القراء بتفقد حالهم بعد قراءة هذه القصه، لكي لا يصيبكم ما أصاب القاضي 😀 😀 😀 )

اتمني ان يكون اعجبكم هذه المجموعة من قصص واقعية مضحكة عن الزواج للمزيد من القصص تابع موقعنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق