قصص أطفال

قصص قصيرة جدا ومعبرة للأطفال بعنوان حمام الحرم

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم قصة جديدة مفيدة تحتوي علي معلومات اسلامية هامة ومميزة جداً ننقلها لكم اليوم في هذا الموضوع بعنوان قصص قصيرة جدا ومعبرة للاطفال ولجميع الاعمار ايضاً، القصة بعنوان حمام الحرم استمتعوا الآن بقراءتها وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .

حمام الحرم

نويت الحج والعمره لله : قبل النية ثبت احمد إزاره ورفع معطفه علي ظهره رصدت عيناه سرباً من الطيور منتظم الصفوف علي شكل رقم سبعة ويتقدم رأس الرقم قائد السرب فإذا تخلف جزء من السرب عن القطيع قادهم قائد السرب علي الفور وعاد بهم ليكونوا مع السرب من جديد، سبحان الله، حط السرب قرب الجبل وراح قائدهم يرفع رمال الحجاز الطاهرة من فوق جسده باستخدام جناحيه ومنقاره وذيله ثم هز جسده جيداً فتساقطت الرمال، ويتبعه جميع الفراد السرب في كل حركاته كأنهم يتعلمون منه ويقلدونه .

اقترب احمد بحذر من الطيور حتي تتضح له الرؤيا اكثر، رأي حمام يطوق صدره هلال من الريش الابيض، خيل إليه انه يسأل قائدهم فيجيبه، قال احمد : ماذا تفعلون ؟ فأجاب قائد السرب : من هذا نبدأ الإحرام ومنذ قليل تيممنا للاحرام، ثم ردد القائد تسبيحه وتبعه السرب، كاد يفهمها : سبحانك ربي سبحانك، ندعوك ونرجو غفرانك .

تعجب أحمد كثيراً من امر هذا الحمام العجيب وقال للقائد : عجيب أمركم، طوال العام لا ينقطع طوافكم حول الحرم، فرد القائد : لا تتعجب يا صديقي فنحن حماة الحرم، يأتي فوج ويرحل آخر من البلاد كافة وبدأ يسرد لأحمد القصة من البداية .. من يوم نادي ابراهيم الخليل عليه السلام من فوق الجبل بعدما أتم رفع قواعد البيت وقال : إن الله بني بيتاً فحجوه والاحفاد تتوارث العقيدة عن الاجداد، يرحل سرب حجيج بقدوم سرب جديد .

ثم انطلق قائد الحمام فلحق به السرب وبدأوا من جديد في التحليق علي شكل رقم سبعة ثم تفرغ من كل شرطة للرقم ثلاثة ارقام علي شكل سبعة كلها متصلة برأس السرب، طاروا في اتجاة الحرم المكي، وطار احمد مع قافلة الحجيج، انشرح قلب احمد لما دخل من باب السلام، وقعت عيناه علي الكعبة المشرفة، فمتلأ قلبه أمناً واطمئناناً وهدي، بدأ الحجاج في الطواف وهم يرددون : لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك .

وبعد أن اتم احمد الطواف رفع يده للسماء واخذ يدعو الله سبحانه وتعالي، وخلال ذلك لاحظ سرب طيور الحرم تحوم حول الكعبة، طاف سبعة اشواط ثم حط علي سطح الحرم، اقترب احمد من جديد من السرب ففهم القائد أنه يريد أن يسأل عن امر ما، فقال له : سل ما شئت يا صديقي، قال احمد : انا احب تربية الحمام كثيراً ولكنه يملأ المكان عندي بمخلفاته، وانتم لا اجد لكم اي مخلفات علي سطح الحرم فكيف ذلك ؟!

قال قائد السرب : يا صديقي نحن محرمون متطهرون، فكيف لنا ان نلقي مخلفاتنا في بيت الله الحرام، من رحمة الله عز وجل بنا ان احكم اخراجنا خلال اداء الحج، فإن شق علي احدنا التحكم طار الي صياصي الجبال وقضي هناك حاجته ثم رجع متيمماً ليتم حجه .

طار الصديقان إلى عرفات  ، السرب في الهواء، وأحمد في أفواج العربات، بعد تمام النسك لمح أحمد السرب منتظم الصفوف هناك، رجع من حيث أتی، يلوحون للحجيج بأجنحتهم، أفاق أحمد من غفوته الحالمة، ولمح سرب الطيور يكتب في السماء لا إله إلا الله مرة، ثم حج مبرور وذنب مغفور مرة أخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق