قصص مضحكة

قصص طريفة ومضحكة جداً من أحلي نوادر وطرائف جحا وحماره

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا المقال من خلال موقعنا احلم قصة جديدة طريفة وجميلة ومضحكة جداً من احلي نوادر جحا ، الشخصية الخيالية المضحكة التي يحدث لها الكثير من المواقف التي يتعامل معها جحا بشكل كوميدي وطريف وذكي بحيلة مبدعة ومسلية .. استمتعوا الآن باقوي قصص طريفة وجميلة من قصص جحا اون لاين ، وللمزيد من احلي قصص طريفة 2017 يمكنكم زيارة قسم : قصص مضحكة .

قصة جحا و الخمسة قروش 

يحكي أن ذات يوم ذهب جحا إلي البقال حتي يشتري منه بعض الاشياء لمنزله، فاختار جحا كل ما يحتاج وطلب من البقال أن يخبره عن الثمن، فأخبره البقال بمبلغ كبير ثمناً لما اشتراه، فقال له جحا : انا ليس لدي ما يكفي من النقود، اعطيني علي قدر ما معي من النقود، وأخرج جحا من جيبه بعض العملات، ولكن البقال قاطعة قائلاً : خذ يا جحا كل ما تشاء وادفع لي بعد ذلك ثمن ما اشتريته فنحن اصدقاء، وهكذا وافق جحا وأخذ طلبات منزله و ذهب .

وفي اليوم التالي كان جحا ذاهباً إلي السوق ومر من أمام البقال، فأخذ البقال يصيح بصوت مرتفع : يا جحا يا جحا ألن تعطيني حقي، توقف جحا وقال له : اصبر يا صديقي أياماً اخري حتي يأتي فرج الله عز وجل، وفي اليوم الثالث خر جحا من داره متوجهاً إلي السوق من جديد للقاء بعض اصحابه ولكنه تجنب المرور من امام البقال حتي لا يطالبه بالمال، سار جحا من طريق آخر ووصل إلي اصدقاءه وبدأوا يتحدثون ويقضون وقتاً جميلاً .

وبينما كان جحا جالساً بين اصدقائة مر البقال من امامه في السوق وما إن رأي جحا حتي بدأ يشير بيده اشارة بمعني أنني أريد حقي من المال، فقام جحا من مكانه وجلس في الجانب الآخر حتي يبتعد عن نظرات البقال ومضايقاته، ولكن البقال انتقل وراءه وعاد يشير إليه من جديد مهددا إياه بافتضاح أمره امام اصحابه .. فكر جحا في حيلة قليلاً حتي لا يعطي فرصة للبقال بفعل ذلك، حاول الاستئذان من اصدقاءة متحججاً بضرورة ذهابه إلي المنزل ولكنهم منعوه وتمسكوا كثيراً أن يكمل معهم الجلسة .

تضايق جحا كثيراً من افعال البقال، وأخذ يردد لا حول ولا قوة الا بالله، فسأله الحاضرون عما يحدث، فقال لهم : ستعرفون حالاً .. ثم اشار جحا إلي البقال قائلاً : تعالي هنا يا صديقي، انا مدين لك بثلاثة وخمسين قرشاً أليس كذلك ؟ فقال البقال : نعم يا جحا، فقال جحا : احضر إلي منزلي غداً لأعطيك ثمانية وعشرين قرشاً، ثم احضر بعد الغد لأعطيك عشرين قرشاً، حينها ماذا يبقي لك بعد ذلك، فقال البقال : خمسة قروش ، فقال جحا : الا تخجل من نفسك ؟ كيف تعاملني بطريقة الطريقة امام اصحابي في السوق من أجل خمسة قروش فقط ؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق