قصص حب

قصص رومنسيه قصيره قصص حب وغرام جميلة للغاية

قصص رومنسيه قصيره

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان  قصص رومنسيه قصيره قصص حب وغرام جميلة للغاية ، وفيها نعرض لكم مجموعة من قصص الحب والغرام التى حدثت بالفعل، ونعرض هذه القصص باختصار حتي يتثنى لنا عرض أكبر عدد من القصص، والجدير بالذكر أن بعض هذه القصص انتهى بنهايات مؤلمة للغاية وتضحيات من الحبيبين، نرجو ان تنال تلك المقالة اعجابكم.

قصص رومنسيه قصيره:

ايلويز وابيلارد:

هو بيتر ابيلارد وهو فيلسوف كبير قام بالتوجه إلى باريس وكان ذلك في عام 1100 ميلادية ، وهناك في مدرسة نوتردام كان اللقاء بين ابيلارد ومحبوته الجميلة ايلويز، وقد كانت تعمل كمعلمة لأبنت اخت فوليرت الذي كان اسقفًا لنوتردام.

جمع الحب بين ايلويز وابيلارد وانجبا طفلَا، وعندما علم فوليرت بما حدث قام بتحريض أحد الخدم ليقوم باخصاء ابيلارد، وبالفعل نفذ الخادم ما طلبه الاسقف، وبعدها انفصل الحبيبان وعاش ابيلارد راهبًا وكذلك ايلويز، ولم يجمعهما إلا الرسائل التي خلدت تلك الحكاية.

بيراموس وتيسبي:

لا يعرف الكثيرين بأن روميو وجوليت التي تعد واحدة من اشهر قصص الحب، والتي ألفها شكسبير استوحاها من قصة بيراموس وتيسبي، وقد كانا يعيشان في بابل، حيث نشأ الاثنان معًا فقد كان جارين.

كان بيراموس شابًا وسيمًا جدًا وتيسبي فتاة جميلة، كبرا معًا وكبر معهما حبهما إلى أن آن أوان الزواج وعندما تقدم لطلبها تم رفضه، فقررا الهرب ورتبا لذلك، فقامت تيسبي بالتوجه إلى المكان المتفق عليه ليلتقيا، ولكن رأت اسدًا فخافت وجرت واختبأت بين الصخور، إلا أن وشاحها سقط فأخذه الأسد وعندما حضر بيراموس ورأي ذلك اعتقد أن محبوته افترسها الأسد فطعن نفسه بالسيف ومات، وعندما خرجت تيسبي ورأت ما حدث أخذت السيف وطعنت نفسها، وتم إحراق جسديهما ووضعا في قارورة واحدة.

سليم واناركلي:

سليم هو ولي عهد الإمبراطور محمد جلال الدين اكبر، أما نادرة فهى من العبيد أو الخدم في القصر الإمبراطوري وقد أطلق عليها الإمبراطور اناركلي والتي تعني زهرة الرمان.

نشأ سليم واناركلي معًا وعندما كبرا ابعد الإمبراطور اناركلي فأصيب سليم بالحمى الشديدة والتي لم يشفى منها إلا عندما أعادوا اناركلي كما قالت بعض المصادر، ولكن لم يكن من المتاح القبول بهذا الرابط بين ولي عهد امبراطورية المغول وإحدى الجواري بالقصر.

قالت بعض المصادر أنه تم دفن اناركلي حية في أحد جدران القلعة التي تقع في لاهور حيث دفنت واقفة ويدلل على ذلك بأن قبرها في شكل أفقي وقد قامت بذلك برضاها حفاظًا على سليم، وفي مصدر آخر قيل بأن الإمبراطور قام بتهريبها خارج الإمبراطورية.

قصة حب ماري وبيير كوري

ولدت مانيا سلادوفسكي في بولندا، في فترة احتلال روسيا لبولندا، وكان في فترة محرم على النساء التعلم، وكانت كل من تخالف هذا الأمر تنفى لسيبريا، تعلمت مانيا ونساء أخريات في السر.

وأصبحت فيما بعد مدرسة تعمل لدى أسرة غني تقيم في منطقة الريف، وكل هذا طبعا في السر وفي الخفاء التام.

سافرت مانيا لفرنسا وفي عمر 24 عام، وغيرت أسمها لماري، ونالت جائزة في الفيزياء ، والرياضيات، وعملت في معمل بيير كوري، وبعد فترة أحبا بعضهما كثيرا، وتزوجا في عام 1895م، وف عام 1898 اكتشفا معا عنصري  الراديوم والبولونيوم.

وبعد فترة أنجبت ماري طفلة أسمها إيرين، توفي بيير كوري في حادث سيارة عام 1906م، وعينت ماري مكان زوجها في جامعة السوربون، وتتوفى ماري نتيجة تعرضا للإشعاع في عام 1934م.

والجدير بالذكر أن إيرين أبنة كلا من ماري وبيير كوري تكبر وتحصل مع زوجها أيضا على جائزة نوبل مثل والدها ووالدتها.

قصة حب الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت

تزوجت فيكتوريا بعد أن أصبحت ملكة بريطانيا خلفا لعمها الملك ويليام، بأول قريب لها هو الأمير ألبرت، أنجبت الملكة فيكتوريا من الامير البرت 9 أولاد، ولما مات ألبرت عام 1861م تعرضت الملكة لانهيار عصبي شديد.

ولم تظهر للعامة مدة 3 سنوات، ولكن الملكة خرجت من عزلتها لتفتتح البرلمان، وتوفيت عام 1901م، والجدير بالذكر أن فيكتوريا لم تخلع الملابس السوداء التي أرتدها على زوجها حتى يوم وفاتها.

وفي الختام نرجو ان تكون تلك المجموعة من القصص قد نالت اعجابكم، ويمكنكم الاستزادة من قصص الحب والغرام  غن طريق تصفح قسم قصص في موقعكم موقع احلم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق