قصص حب

3 قصص حب حقيقية حزينة قصص مؤلمة للغاية

قصص حب حقيقية حزينة

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان قصص حب حقيقية حزينة قصص مؤلمة للغاية ، فقد ارتبط في الأدب الحب بالحزن والألم ربما لأن الكثير من قصص الحب الشهيرة انتهت بنهايات مؤلمة وحزينة لذا في الأسطر التالية سنعرض لكم قصص حقيقية حزينة نرجو ان تنال اعجابكم.

اقرأ: اجمل قصص الحب والرومانسية والغرام قصص جميلة للغاية

كل قلب يحمل ما يكفي من الهم
كل قلب يحمل ما يكفي من الهم

قيس وليلى

قصة قيس وليلى واحدة من أشهر قصص الحب الحزينة في التاريخ، بطل القصة هو قيس بن الملوح وهو شاعر اشتهر بشعر الغزل ولقب بمجنون ليلى أو قيس المجنون بسبب حبه الجنوني لليلى العامرية، أما بطلة القصة فهى ليلى العامرية وتعتبر واحدة من اجمل نساء زمانها وهى ابنة عم قيس وقد عرفت كواحدة ممن كتبوا الشعر.

كان قيس يكبر ليلى بأربعة أعوام وقد نشأت ليلى تحت نظر ابن عمها قيس وقد ملكت قلبه وأصبحت هوسه، فقد اقتربت منه بشكل كبير وبخاصة أنها كانت ترعى الغنم معه كعادة العرب، ولكن عندما وصلت ليلى إلى سن البلوغ تم حجبها عن قيس في انتظار الخاطب مناسب لها.

خالف قيس عادة العرب وأفصح عن حبه لليلى حيث زخرت اشعاره بالإفصاح عن حبه لها، مما دفع عمه إلى رفض طلبه للزواج منها على الرغم من أنه استطاع جمع مهرها وهو خمسين ناقة حمراء رغم صعوبة ظروفه، وكان هذا السبب الشائع للرفض، إلا أن هناك بعض الاقأويل التي صرحت بأن سبب رفض والد ليلى هذا الزواج هو أنه يعتقد أن والد قيس قد حصل على كل الميراث، ولكن أيًا كان السبب في الرفض فإنه تم تفريق هذين الحبيبين مما دفعهما لأن يعيشا حياة الحرمان.

وافق والد ليلى على من تقدم إلى ليلى وهو ورد بن محمد العقيلي ولكن ليلى رفضت وبقوة هذا الزواج فقام والدها بتخييرها إما الرفض والموت أو القبول بالزواج والرحيل مع ورد إلى الطائف، فقبلت مضطرة وكان مهرها عشر إبل ورحلت ليلى إلى الطائف، وظل قيس يهيم في كل وادي في حالة من الجنون حتى ساءت حالته بشكل كبير ومات ووجده بعض الناس بين كومة الأحجار وهو ميت فأعادوه إلى أهله.

اقرأ: قصة الحب الحقيقي سيدنا على بن ابي طالب والسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنهم اجمعين

صورة تعبر عن إنكسار القلب

بيتهوفن وتيريزا مالفاتي

بيهوفن واحد من أشهر المؤلفين الموسيقيين على مر التاريخ ولكن للأسف هذا العملاق في مجال التأليف الموسيقي لاقى فشل ذريع على المستوى العاطفي وتعددت قصصه ذات النهايات الحزينة، ومن ابرز تلك قصص قصة حبة مع تيريزا مالفاتي وهى موسيقية نمسأوية وكانت واحدة من المقربات إلى الموسيقار، وقد ظهرت في حياته مع اختفاء حبيبته جوزفين التي تزوجت في تلك الفترة، فبدأ الثنائي تبادل الرسائل وبثها الحب إلا أن المجتمع الذي يعيش فيه الفنان كان مجتمع يتميز بالطبقية الشديدة وهو ما منع هذه العلاقة أن تتوج بالزواج حتى أن تيريزا تزوجت من أحد أصدقاء بيتهوفن وهو البارون إغنيز فون غلاكنشتاين، ورغم ذلك ظل بيتهوفن يرسل برسائله لها حتى أنه أهداها إحدى مقطوعاته الموسيقية وهى باسم من أجل إليزا وهى واحدة من أشهر مقطوعات الموسيقار وقد وجدت النوتة الخاصة بالمقطوعة بين أوراق تيريزا الشخصية.

اقرأ: قصص رومنسيه قصيره قصص حب وغرام متنوعة

فنان قتله الحب

فنسنت فان جوخ واحد من أشهر الرسامين على مستوى العالم، وهو فنان هولندي عاني من بعض العلل النفسية، إلا أنه عاش قصة حب أثرت على كل حياته حيث أقام في لندن فاستأجر غرفة لدى أسرة تتكون من أرملة وابنتها التي تدعى أورسولا البالغة من العمر تسعة عشر عامًا والتي تتمتع بجمال كبير ورقة ملائكية.

اعجب فان جوخ كثيرًا بأورسولا وكان يتابعها ويتحين الفرصة لأن يكون معها، لذا كانت وجبة الإفطار مهمة جدًا حيث يجتمع بها، وفي إحدى المرات تجرأ فقال لها عندما وجدها تضحك (أريد أن أطلق عليك لقبا سأسميك” الملاك ذات الخدود الممتلئة”)، فضحكت كثيرًا وأسرعت إلى والدتها وأخبرتها بما قاله فان جوخ.

تجرأ فان جوخ أكثر فصارح أورسولا بحبه لها فصدمت وأخبرته أنها مخطوبة منذ عام فثار وأخبرها أنها لا يمكن أن تكون لغيره، فنهرته وابتعدت عنه ولم يرها لمدة أسبوع وعندما التقت به أخبرته أن والدتها تريده أن يترك الغرفة فخطيبها على وشك القدوم وهم بحاجة للغرفة.

احبط فان جوخ كثيرًا بسبب ذلك وغادر ولكن بعد فترة عاد مرة أخرى وطرق باب أورسولا ولكنها نهرته وأغلقت بابها في وجهه، فعاد بخفي حنين وبحالة أسوء مما كان، وهناك في هولند تعرف بفتاة وقالت بأنها معجبة بأذنه فقام بقطعها وقدمها إليها مما صدم الفتاة ففقدة الوعي، مر الوقت وازدادت حالته سوء فعاد لزيارة لندن مرة أخرى ولكن تلك المرة عندما توجه إلى أورسولا وجدها تتمم مراسم زواجها فعاد مرة أخرى إلى هولندا واستمر في تدهور حالته النفسية إلى أنهي حياته بإطلاق رصاصة على نفسه فأودت بحياته.

التاريخ ملئ بقصص الحب التي لم تكتمل لسبب أو لاخر، فهناك ايضا روميو وجولييت وانتونيو وكليوبترا وغيرهم الكثير كما ان الادب العربي ملئ بقصص العشاق الذين فرق بينهم القدر، في ختام مقالتنا نرجو ان تكون تلك القصص البسيطة قد نالت اعجابكم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق