قصص الأنبياء

قصص الانبياء ملخصة مكتوبة بشكل مبسط لجميع الاعمار

قصص الانبياء والرسل مليئة بالعبر والمواعظ الجميلة ولذلك وردت في القرآن الكريم حتي تبقي خالدة تتعلم منها الاجيال علي مر العصور، ويسعدنا ان ننقل لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم قصص الانبياء ملخصة مكتوبة بشكل مبسط لجميع الاعمار تابعوها الآن ونتمني أن تستفيدوا منها وتشاركوها مع احبتكم واصدقائكم لتعم الفائدة باذن الله تعالي وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص الانبياء .

قصة آدم عليه السلام

خلق الله سبحانه وتعالي آدم عليه السلام ليعمر الارض، وعندما خلقه أمر الملائكة بالسجود له تعظيماً وتكريماً فسجدت له جميع الملائكة إلا ابليس اللعين الذي رفض السجود لآدم وقال أنه افضل منه لأنه مخلوق من نار وآدم مخلوق من طيب فطرده الله سبحانه وتعالي من جنته جزاء معصيته .

وقد وردت قصة خلق آدم عليه السلام في القرآن الكريم حيث خلقه الله من طين ثم صوره علي هيئة بشر فكان صلصالاً كالفخار حتي نفخ الله عز وجل فيه من روحه، وقد أسكنه الله الجنان قبل أن يوسوس له الشيطان ليأكل من الشجرة التي نهاه الله سبحانه وتعالي علي الاكل منها هو وزوجه حواء، وبذلك هبطا الي الارض بعد أن تاب الله عليهما لتبدأ قصة تعمير الارض .

قصة إدريس عليه السلام

قال تعالي في كتابه العزيز : (وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَبيا*وَرَفَعْنَاهُ مَكَانا عليا) فإدريس عليه السلام هو أول من اوتي النبوة من بني آدم بعد شيت عليه السلام وقد أدرك من حياة سيدنا آدم عليه السلام ثلاثمائة وثمانية سنوات، كما كان أول من خط بالقلم كما روي عن ابن إسحق، وقد كرمه الله عز وجل ووصفه بالنبوة والصديقية ورفعه مكاناً عليا حيث مر عليه رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم في رحلة الاسراء والمعراج وكان في السماء الرابعة.

قصة هود عليه السلام

ارسل الله سيدنا هود عليه السلام ليدعو قومه ممن يسكنون الاحقاف الي عبادة الله عز وجل وحده لا شريك له وترك المعاصي والآثام، ولكن قوم هود كذبوه واتهموه بالجنون فأرسل الله عليهم ريحاً صرصراً عاتية سخرها عليهم سبعة ليالي وثمانية ايام حتي هلكوا جميعاً .

قصة صالح عليه السلام

كان قوم سيدنا صالح عليه السلام يسكنون منطقة الحجر بين الحجاز وتبوك وقد ارسل الله سبحانه وتعالي صالحا عليه السلام ليدعو قومه ثمود الي عبادته وحده لا شريك له وترك عبادة الاصنام والمعاصي فآمنت طائفة منهم وكفر اغلبهم بالله عز وجل وقتلوا الناقة التي ارسلها الله معجزة لهم، كما ارادوا قتل صالح فأهلكهم الله عز وجل بطغيانهم وظلمهم .

قصة يونس عليه السلام

ارسل الله سبحانه وتعالي سيدنا يونس عليه السلام الي اهل نينوي من ارض الموصل، وقد دعا يونس قومه الي عبادة الله وحده لا شريك له، فكذبوه وعصوا الله عز وجل فخرج يونس من بينهم بعد ان حذرهم من عذاب الله وعقابه بعد ثلاثة ايام، وقد قذف الله فيهم التوبة والإنابة حينما تحققوا حلول عذاب الله فيهم، فلجؤوا إلى الله يصرخون ويتوسلون حتي كشف الله عنهم العذاب، وقد وردت في آيات الله عز وجل قصة التقام الحوت لسيدنا يونس عليه السلام بعد خروجه من قومه غاضباً، ثم نجاه الله عز وجل من الظلمات بفضله اولاً وبتسبيح يونس والكائنات من حوله وتوبته الي الله سبحانه وتعالي .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى