قصص أطفال

قصص الاطفال المطولة ومنها قصة عصفورة الثلج

  • تعتبر قصص الاطفال من اهم الامور التي تساعد على نمو الطفل من الناحية العقلية والادراكية.
  • بل ان قصص الاطفال في سن صغيرة تساعد الطفل على تكوين حصيلة لغوية لاباس بها .
  • قصص الاطفال عامة تعبر من اهم الوسائل التي تتبعها الام من اجل توصيل كل ما تريد الى الطفل.
  • حيث توضح القصص وتحديدا قصص الاطفال على ضرورة النظافة والالتزام والصلاة .
  • كما تعلم قصص الاطفال ان الخير دائما ام ينتصر في النهاية وان الشر منتهي لامحالة.
  • ولهذا وانطلاقا من اهمي ةقصص الاطفال نقدم لكم  مجموعة من قصص الاطفال المطولة تعرفوا عليها واحكوها لاطفالكم مساءا.

قصص الاطفال

سوف نقدم لكم العديد من قصص الاطفال المطولة قبل النوم تباعا ولكن اليوم نحكي قصة عصفور الثلج .

قصة عصفور الثلج

كان هناك عصفورة صغيرة وقليلة الحجم ولكنها خرجت من اجل ان تبحث عن الطعام لابنائها الصغار لانهم لايستطيعوا الخروج . وفي اثناء رحلة العصفورة في البحث عن الطعام نزل الثلج بشكل كبير للغاية . ولكن العصفورة فجاة جدت امامها طفل صغير معه حمار عجوز ولكن على ظهر الحمام يوجد كيس به قمح شهي للغاية. ففكرت العصفورة في الكيس وان اطفالها سوف يسعدوما جدا بكيس القمح . وذهبت العصفورة الى الولد وطلبت منه ان يعطيها القليل من حبات القمح من اجل الصغار ولكن الولد نهرها . وقال لها لااعطي الحبوب لعصفورة مثلك كسولة ولاتريد ان تبحث عن الطعام. ولكن العصفورة اصرت وكررت محاولاتها مع الود الذي رفض ان يعطيها ولو ثلاث حبات فقط من اجل اطفالها. وفي النهاية عندما انزعج الولد من العصفورة قام برمي الحجارة الصغيرة عليها كي تبتعد عنه.

قصص الاطفال
قصص الاطفال

العصفورة والحمار

بدات العصفورة تتحدث مع الحمار وتتوسل اليه ان يعطيها القمح او حبات من القمح لان اطفالها جياع. واخذت العصفورة تتوسل الى الحمار وان اطفالها صغار وان الغذاء سوف يساعدهم على النمو وان يطيروا. ولكن الحمار قال لها انه لايستطيع ان يعطيها من القمح لان القمح ملك الولد وليس ملك الحمار. فان الحمار والولد رفضا ان يعطيا العصفورة الصغيرة اى قمح لذا فقد قررت العصفورة ان تلاحقهم حتى يوافق الولد.

العاصفة الكبيرة

لكن فجاة هبت عاصفة كبيرة وانتشر الثلج في كل مكان وارتدى الولد معطف ثقيل واخذ يمشي ولمن الثلج دخل ملابسه . واضطر الولد الى الجلوس وربط الحمار والانتظار حتى تنتهى العاصفة تماما. وهنا تدخلت العصفورة وقالت للولد احذر انت تقف على ماء متجمدج قد ينكسر وتقع.

ويرد الولد ويقول لها لاشان لك بهذا الامر وابتعدي عني فورا واذهبي بعيدا ولكن العصفورة ظلت تكرر النصح للولد الذي انوعج منها للغاية ورماها بكرة كبيرة من الثلج . واتجهت العصفورة الى الحمار وقالت لاه انك تقف على ماء متجمد سوف ينكسر وسوف تقع ايها الحمار.

وبالفعل استجاب الحمار لكلام العصفورة وبدا في ان يبتعد عن المكان فتضايق الولد للغاية . ونهر الولد الحمار وقال له لن اعطي شيئا من القمح الى تلك العصفورة الغبية بل ان سوف اخذ كيس القمح واطردك .

فقام الولد باخذ كيس القمح وحمله على ظهره ولكنه وقع على الارض لانه كان ثقيل ووقع على الثلج وسقط في مياه البحيرة.  ولكن العصفورة ذهبت وصاحت في الحمار ساعد الولد وساعد الحمار والعصفورة الولد من الهروب من الموت.

وحمل الحمار الولد الى منزله وقد قادتهم العصفورة الى مكان المنزل واستقبلت الجدة الولد والحمار والعصفورة. ولما عرفت الجدة القصة اعطت العصفورة كيس القمح كله وقالت لابد للولد ان يتعلم المساعدة وحب الخير للاخرين .

وضحنا لكم قصة مطولة بعنوان عصفور الثلج التي تؤكد على ان الانسان لابد ان يرفق بالحيوان والطيور وان يعطف عليهم اذا استطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى