قصص

قصص اسلامية جميلة قصص قصيرة من حياة عمر بن الخطاب رضي الله عنه

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال المميز من خلال موقعنا احلم اجمل القصص القصيرة التي رويت عن الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه، اجمل قصص اسلامية جميلة ومؤثرة جداً عن حياة سيدنا عمر بن الخطاب وعدله وتواضعه وزهده في الدنيا ، قصص اسلامية جميلة ومؤثرة ومميزة جداً لا تفوتكم استمتعوا بقراءتها في هذا المقال من قسم : قصص ، وللمزيد من احلي قصص اسلامية جميلة تابعونا دائماً .

أجمل القصص التي رويت عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه

ذات يوم ذهب رجل إلي سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه يشتكي له من زوجته التي تخصامة وترفع صوتها عليه، فلم يجد الرجل خير من أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه الذي عرف بالقوة في الحق والعدل والرأي الحكيم، وعندما وصل الرجل إلي بيت الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه فإذا به يسمع زوجة أمير المؤمنين ترفع صوتها في وجهه وتخصامة، فعندما لقي الأمر كذلك شعر بالحرج وهم بالإنصراف، فإذا بأمير المؤمنين يخرج في هذه اللحظة من بيته قدراً فقابل الرجل فسأله : ما الذي أوقفك ببابي يا رجل ؟ قال الرجل : جئت حتي اشكي زوجتي إلي يا أمير المؤمنين لأنها ترفع صوتها علي وتخصامني، ولكنني سمعت رغماً عني عندما اقتربت من منزل أن زوجتك تخاصمك وترفع صوتها فقلت في نفسي هذا أمير المؤمنين وتفعل معه زوجته هكذا فكيف بي أنا ، ابتسم سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقال في بساطة : ﻳﺎﺭﺟﻞ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻟﻘﺪ ﺑﺴﻄﺖ ﻣﻨﺎﻣﻲ ﻭ ﻃﻬﺖ ﻃﻌﺎﻣﻲ ﻭﺗﺤﻤﻠﺖ ﺃﻭﺯﺍﺭﻱ ﺃﻭﻻ ﺃﺣﺘﻤﻠﻬﺎ ﺃﻧﺎ ﻛﺬﻟﻚ ﺇﺫﺍ ﺭﻓﻌﺖ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﻭﺟﻬﻲ .

قصة عمر مع العسل

ذات يوم أصاب سيدنا عمر بن الخطاب مرضاً فوصفوا له العسل كدواء، وكان بيت المال به عسلاً في ذلك الوقت جاء من البلاد المفتوحة، ولكن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه أمير المؤمنين لم يرتضي ان يتداوي بالعسل كما وصف الأطباء، وجمع الناس وصعد المنبر واستأذنهم قائلاً : ” لن أستخدمه إلا إذا أذنتم لي، وإلا فهو علي حرام ” .. فبكي الناس إشفاقاً علي عمر رضي الله عنه وأذنوا له جميعاً بإستخدامه وتناوله ومضي بعضهم يقول لبعض : لله درك يا عمر لقد أتعبت الخلفاء بعدك .. رحمك الله يا خليفة المسلمين .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى