قصص أطفال

قصة عن جحا مضحكة للأطفال والكبار مسلية وجميلة قبل النوم

قصة عن جحا نتناولها معكم في السطور المقبلة خاصةً بعد بحث الكثير من الأطفال عن قصص جحا المضحكة والمسلية والتي يرصدها لكم موقع إحلم في السطور أدناه.

شخصية جحا إتسمت بالذكاء بالإضافة إلى إنه كان فطن سريع البديهة كما كان صاحب رؤية وهدف وقلبة صافي لا يحمل الكرة ولا الحقد لأي شخص آخر.

كما كان جحا عاشق للسخرية والتفاهة ودائماً ما كان يريد أن ينشر الضحك بين الأشخاص الموجود بينهم في المجالس المختلفة.

قصة عن جحا

قصة عن جحا والحمار

قصة عن جحا والحمار تبدأ في الوقت الذي ذهب فيه جحا ذات يوم إلى السوق كي يشتري حماراً ليساعده في التنقل بسهولة بالإضافة إلى إستخدامه في القيام ببعض الأمور وفور أن وصل جحا إلى السوق كي يشتري الحمار كان أحد اللصوص يقوم بمراقبته من بعيد وخطط لسرقة حماره.

وفور أن عقد جحا العزم على شراء الحمار توجه له أحد اللصوص وقام بفك الخيط الموجود في رقبة الحمار ووضع رقبته بدلاً من الحمار حتى لا يشعر جحا بذلك وفور أن وصل إلى المنزل وجد جحا اللص مربوطاً في الخيط بدلاً من الحمار تعجب وغضب وقال للص لماذا فعلت هذا.

وما كان من اللص إلا أن قال لجحا أنه قد عصي والدته فدعت عليه أن يقوم الله بسخطه إلى حمار وإستجاب الله لدعوة والدته وحوله إلى حمار ولم يقدر على العودة لطبيعته كإنسان إلا عندما قام جحا بشرائه حيث كان أخيه قد باعه في السوق.

وما إن كان من جحا إلا أن صدق اللص وتأثر بكلامه تأثراً شديداً وقام بإطلاق سراحه ونصحه أن يستمع إلى كل ما تطلبه منه والدته ولا يغضبها مرة أخرى وقام جحا بالذهاب إلى السوق ثانيةً كي يشتري حماراً جديداً فوجد اللص واقترب منه وقال له “ألم اقل لك لا تغضب والدتك هذه المرة لن أقوم بشرائك وذهب لشراء حمار آخر.

قصة عن جحا والبقال

ثاني القصص التي نقصها عليكم هي قصة عن جحا والبقال حيث كان جحا لا يمتلك من المال الكثير بل وأنه كان لا يجد اموال لشراء طعامه وقرر أن يذهب إلى البقال ذات مرة حتى يشتري طعامه ولأن المال لا يكفي طلب جحا من البقال أن يعطي له طعام على قدر المال المتوفر لديه ولكن البقال قال لجحا أنه يستطيع أن يأخذ أي كمية من الطعام يريدها دون أن يعطيه أكثر من المال الموجود معه حيث أنهما أصدقاء وفي الوقت الذي يتوفر مع جحا أموالاً يقوم بردها إليه.

وافق جحا على طلب البقال وأخذ كل الطعام الذي يريده ولم يعطي البقال أي أموال وقرر أن يسد الدين فيما بعد ولكن جحا ترك البقال فترة طويلة من الزمن دون أن يدفع له الثمن الخاص بالطعام الذي أخذه  ليقوم البقال بطلب المال الخاص به من جحا في كل وقت ولكن جحا كان يتجنبه قدر المستطاع بل وأن جحا لجأ إلى السير من الطرق الجانبية حتى لا يلقاه.

وذات مرة كان جحا جالس مع بعض من أصدقائه يعبرون له عن إشتياقهم للحديث معه لأطول فترة ممكنة قبل أن يرى جحا البقال يأتي من بعيد نحوه ونحو أصدقائه ليهم بالفرار خوفاً من لقائه ولكن أصدقاء جحا أصروا على أن يبقا معهم في مجلسهم ولا يتركهم فكر جحا في حيلة يخرج بها من هذا الموقف المحرج دون أن يطلب منه البقال الأموال.

وقام البقال بتوجيه بعض الحركات إلى جحا ليقوم أصدقائه بسؤاله من هذا الرجل ياجحا ؟؟ هل هناك بعض المشاكل بينكم نقدر على حلها ؟؟ ليرد عليهم جحا بسؤال وجهه إلى البقال انا مدين لك بالمال يا رجل أليس كذلك ؟؟ أجاب البقال نعم أنت مدين لي بالمال وإستمر جحا وقال للبقال كم تريد من المال ؟؟ اجاب البقال 50 درهم.

ليرد عليه جحا سوف أعطيك 25 درهم يوم الغد بالإضافة إلى 20 درهم بعد الغد كما المبلغ الذي يتبقى وقتها ؟؟ ليرد عليه البقال خمسة دراهم فقط فما كان من جحا إلا أن قال له ألا تخجل من نفسك تطاردني من أجل 5 دراهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق