معلومات طبية

فيتامين e فوائده للجسم والشعر والبشرة والاطعمة الغنية بفيتامين e

يحتاج جسم الانسان للعديد من الفيتامين والعناصر الغذائية الهامة، حتي يستمر بصحة جيدة، وهناك انواع مختلفة ومتعددة جداً من الفيتامينات التي من الضروري ان يحصل عليها الجسم بكمية كافية، ومن هذه العناصر الغذائيّة المهمّة فيتامين e . فما هو هذا الفيتامين؟ وإلى ماذا يؤدّي نقصه من الجسم؟ وما هي الاطعمة الغنية بهذا الفيتامين ؟ هذا ما سنتعرف عليه معاً في هذا الموضوع عبر موقع احلم حيث نتناول معكم الآن معلومات مفيدة جداً عن فوائد فيتامين e واهميته لجسم الانسان وللشعر والبشرة ايضاً بالاضافة الي نتائج قلته واهم الاطعمة الغنية بفيتامين e .. فيتامين e هو من اهم المغذيات او العناصر الغذائية التي تذوب في الدهون الموجودة في بعض الاطعمة، يعمل هذا الفيتامين كمضاد للسموم، مما يساعد علي حماية خلايا الجسم من الامراض والاضرار المختلفة التي تسببها الجزئيات الحرة التي تتواجد في دخان السجائر، تلوث الهواء، والأشعة فوق البنفسجية من الشمس. وكما يحتاج الجسم فيتامين e لتعزيز نظام المناعة حتى تتمكن من صد غزو البكتيريا والفيروسات، فهو يساعد على توسيع الأوعية الدموية والحفاظ على الدم من التجلط داخلها .. تابعوا معنا الآن هذا الموضوع الطبي المفيدة عن فيتامين e فوائده التي لا تحصي ، وللمزيد من الموضوعات المفيدة يمكنكم زيارة قسم : معلومات طبية .

فوائد فيتامين e للبشرة والشعر

  1. يعالج ويؤخر ظهور علامات التجاعيد وتقدم العمر لأنه يزيد من إنتاج الكولاجين وبالتالي يزيد من مرونة الجسم.
  2. يجدد شباب البشرة فيجعلها متألقة وصحية.
  3. يقوي الأظافر ويرطب الجلد حولها ويحميه من الجفاف
  4. يعالج حروق الشمس إذ يعالج الطبقة السطحية المصابة ويعمل على تقشيرها وإعادة تجديدها فيعيد لونها الأصلي سريعًا.
  5. يعالج التقصف في الشعر سواء بسبب جفافه أو تكرار صبغه أو معالجته بالمواد الكيميائية
  6. يساعد على زيادة بريق ولمعان الشعر:
  7. يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  8. يرطب الشعر بعمق بسبب تنشيط الدورة الدموية ويساعد على ترطيب جذور الشعر وتحفيز إفراز دهونه الطبيعية.
  9. يمكن أن يكون تناول الفيتامينَين E وC مع الأدوية المُعتادة قبل عمليّات تحويل مَجرى الدّم بيومين وبعدها بيوم مُفيداً في خفض مُضاعفات العمليّة، ولكن تناول فيتامين E وحده لا يُنتِج هذا التّأثير، كما أنّ هذا التّأثير يحتاج إلى المزيد من البحث العلميّ.
  10. وَجدت بعض الدّراسات أنّ تناول فيتامين E يُقلّل من خطر الإصابة بالسّكتة الدماغيّة في الرّجال المُدخّنين المُصابين بارتفاع ضغط الدّم والسُكريّ، في حين وَجدت دراسات أُخرى أنّه لا يُقلّل من خطر الإصابة بها.
  11. يمنع ظهور الشيب المبكر بسبب منعه لعمليات الأكسدة
  12. يساعد على تطويل الشعر وزيادة نموه بشكل صحي بسبب قدرته على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تساعد في تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم لفروة الرأس.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام كبسولات زيت فيتامين e للبشرة والشعر حتي يساعد في العناية بهما بشكل اسرع وسهل، وربما تحتاجين لوضع بعض زيت الزيتون أو جوز الهند مع الكبسولة بالنسبة للشعر، بينما يمكنك استخدامها مباشرة على بشرتك.

الاطعمة التي تحتوي علي فيتامين e

  • الزيوت النباتية مثل جنين القمح وعباد الشمس والقرطم والزيوت هي من بين أفضل مصادر فيتامين E.
  • الذرة وزيوت فول الصويا أيضا توفير بعض فيتامين e
  • المكسرات (مثل الفول السوداني والبندق و، وخاصة اللوز) والبذور (مثل بذور عباد الشمس) هي أيضا من بين أفضل مصادر فيتامين E.
  •  الخضار الخضراء مثل السبانخ والقرنبيط، وتوفر بعض فيتامين E.
  • شركات الأغذية تضيف فيتامين E لبعض حبوب الإفطار، وعصائر الفاكهة، والسمن النباتي المنتشرة، وغيرها من الأطعمة، ولمعرفة تلك المواد الغذائية المحتوية على فيتامين E، يمكنك التحقق من البطاقات الملصقة على المنتجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى