الغذاء الصحي

فوائد عصير الرمان الطبيعي قبل النوم للتنحيف وللكرش

فوائد عصير الرمان الطبيعي

الرمان ينتمي للفصيلة الرمانية ، ويتم تصنيف الرمان على أنه من ضمن التوتيات ، وهو نبات طويل العمر ، كما أنه مقاوم للجفاف ، ويتم زراعته على نطاق كبير في دولة إيران ، ودولة الهند ، ودول البحر الأبيض المتوسط ، ويعتبر نبات الرمان شجرة صغيرة الحجم يمكن أن تنمو لما يتراوح بين ستة إلى تسعة مترات ، وفي العادة ما يصل ارتفاع شجرة الرمان ما بين ثلاثة إلى خمسة مترات ، وثمرة الرمان تمتاز بقشرة صلبة تميل للون الأصفر ومغطاة بلون وردي فاتح ، أو لون احمر غامق ، وينفصل المحتوي الداخلي للثمرة بأغشية ، وبأنسجة أسفنجية ، لها مذاق مر ، ولون أبيض ، وهي غير صالحة للاكل ، ولكنها تحتوي على مئات البذور التي تصلح للأكل والتي يحيطها غشاء ذري له نكهة حلوة أو حامضة ، ولونه أحمر ، أو أبيض ، أو وردي ، ويتم أكلها نيئة ، أو قد تستعمل من أجل صنع عصير الرمان ، وفاكهة الرمان متوفرة في وقتنا الحالي بأشكال عدة مختلفة ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد عصير الرمان الطبيعي قبل النوم للتنحيف وللكرش ، تابعوا معنا.

فوائد الرمان للكرش وللتنحيف:

  • إن استهلاك الرمان بإمكانه أن يؤثر بالوزن ، لكن هذا بحاجة للمزيد من الدراسات لكي يتم إثباته ، ولكن بصورة عامة فإن تناول الفاكهة بأنواعها تعتبر أساسية بالنظام الغذائي ، كما أن جميعها منخفض بمحتواه من السعرات الحراري ، كما أنه غني بالمواد الغذائية والألياف التي قد تساهم في زيادة الإحساس بالشبع وتقليل الوزن.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد خل الرمان

فوائد الرمان للمرأة الحامل والجنين:

  1. إن الرمان يعتبر أحد الأطعمة الغنية بالكثير من المواد الغذائية الهامة لصحة المرأة الحامل كالفولات ، والكالسيوم ، والألياف ، والبروتين ، ذلك بالإضافة لفيتامين ك الذي يعتبر هام لصحة العظام ، كما أن محتوى الرمان من الحديد يساهم في الحد من خطر الإصابة بنقص الحديد ، وهناك اعتقاد بحسب بعض الدراسات أن عصير الرمان قد يساعد على خفض خطر تلف المشيمة.
  2. إذ ذكرت دراسة نشرت في العام ألفين واثنا عشر والتي تم إجرائها على نساء حوامل بين الأسبوع الخامس والثلاثون إلى الثامن والثلاثون من الحمل ، واستخدموا فيها نحو مائتي وسبعة وثلاثون مليليتر من عصير الرمان كل يوم حتى ميعاد الولادة ، أن كلاً من مستوى الإجهاد التأكسيدي بالمشيمة والموت الخلوي المبرمج للأرومة الغاذية المخلوية التي تزود الجنين في بطن الأم بغذائه قد قلت ، الأمر الذي قلل من تلف المشيمة ووفر حماية للجنين ، وقد يعزى ذلك التأثير لمحتوى عصير الرمان من البوليفينولات.
  3. كما أن هناك دراسة أولية نشرت في العام ألفين وتسعة عشر قد أشارت إلى أن استهلاك الأم الحامل التي يضعف نمو الجنين داخل رحمها لعصير الرمان بإمكانه أن يحسن من المادة البيضاء التي تكون الجهاز العصبي للجنين ، ومن الربط الوظيفي بالدماغ الذي يساعد على الاستجابة للعواطف والتفاعل الاجتماعي.

فوائد عصير الرمان لمريض ضغط الدم:

  • لقد ذكرت بعض الدراسات أن استهلاك خمسون إلى مائتي مليلتير من عصير الرمان مرتبط بتقليل مستويات كلاً من : ضغط الدم الانقباضي بنسب تتراوح ما بين الخمس إلى واحد وعشرون بالمائة ، ذلك بالإضافة لضغط الدم الانبساطي وهذا عند الاستمرار بشرب عصير الرمان مدة تصل لسنة واحدة ، ومن ناحية أخرى قد لوحظ بحسب دراسات أخرى عدم وجود تلك العلاقة ، وأن استخدام كمية تزيد عن مائتي وأربعون مليليتر من عصير الرمان ليس مرتبطاً مع خفض مستويات ضغط الدم.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي فوائد دبس الرمان على الريق

فوئد عصير الرمان للكبد:

  • لقد أشارت إحدى الدراسات الأولية التي نشرت في العام ألفين وستة عشر بمجلة المجلة الدولية لأبحاث التغذية والفيتامينات ، إلى أن تناول عصير البرتقال أو تناول عصير الرمان وغيرها من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة من الممكن أن يساعد على تعزيز مستويات مضادات الأكسدة عند المصاب بمرض الكبد الدهني اللاكحولي.
فوائد
فوائد الرمان
معلومات
الرمان ومرض السكري
فوائد الرمان
فوائد فاكهة الرمان

للمزيد يمكنك قراءة : قشر الرمان وفوائده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى