الغذاء الصحي

فوائد اكل الثوم على الريق لمحاربة الالتهابات ومقاومة السرطانات

فوائد اكل الثوم على الريق واضراره للنساء وللجنس ، حيث يعتبر الثوم واحداً من أكثر المكونات استهلاكاً في معظم أرجاء العالم ، والثوم يدخل في العديد من الوصفات والأكلات بسبب فوائده التي لا تعد ولا تخصى ، إنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات ومكونات كثيرة أخرى بإمكانها أن تقوي جهاز المناعة ، كما أن الثوم يعزز النكهة مع التوابل ، وقد وجد الباحثون بأن الطريقة التي يتم تناول الثوم بها من الممكن أن تؤثر على الفوائد المستخلصة منه ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر على فوائد اكل الثوم على الريق واضراره للنساء وللجنس ، تابعوا معنا.

تناول الثوم على الريق لمقاومة السرطانات:

  1. لقد أفاد المعهد الوطني للسرطان بأن هناك الكثير من الدراسات التي توضح بوجود ارتباط ما بين زيادة تناول الثوم والحد من خطر الإصابة بسرطانات محددة ، بما في هذا سرطان المعدة والمريء والقولون والثدي والبنكرياس.
  2. وبخصوص سرطان المستقيم والمعدة والقولون ، فقد كان ازدياد استخدام الثوم يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، الأمر الذي يعني أنه كلما أكثر الأشخاص من أكل الثوم انخفضت معدلات إصابتك بتلك الأنواع من السرطانات.
  3. وقد قام عدد كبير من الأطباء الصينيين في العام ألفين وثلاثة عشر بجمع وتحليل بيانات الدراسات المنشورة عن العلاقة ما بين الثوم وسرطان البروستاتا ، وقد رأوا بأن هناك انخفاض في نسب خطر الإصابة بذلك السرطان عند من يتناول الثوم.
  4. كما أن هناك بحث قد تم إجرائه في مركز جيانكسو من أجل الوقاية والتحكم بالأمراض بالصين أن من يتناول الثوم باستمرار بمعدل مرتين كل أسبوع على الأقل كانوا هم الأقل عرضة للإصابة بمرض السرطان بنسبة تبلغ أربعة أربعون في المائة.

تناول الثوم على الريق للتحكم في سكر الدم:

  • إن الثوم به مركب يطلق عليه اسم الأليسين ، وقد وجد بأن ذلك المركب يساعد في السيطرة على مستويات السكر بالدم وخفضها ، لذلك فممن الممكن أن يساهم تناول الثوم النيء في تحسين مستويات السكر بالجسم.

تناول الثوم على الريق لتخفيف الوزن:

  • هناك الكثير من الأبحاث في المجال الغذائي تفيد بأن الثوم من الممكن أن يسرع من عملية التمثيل الغذائي بصورة عامة ، إذ يحتوي على مكونات تساهم في حرق الدهون ، لذلك من الممكن أن يكون مفيد تناوله على الريق للتخسيس وفقدان الوزن.

تناول الثوم على الريق لمحاربة الالتهابات:

  1. إن الثوم يعد مضاد حيوي طبيعي ، بالرغم من أنه لا يأخذ مكان العقاقير والأدوية ، إلا أن تناول باستمرار نيء من الممكن أن يعزز من فوائد العقاقير والأدوية التي تتناولها ، وهناك دراسة أمريكية قد أشارت لأن زيت الثوم كان فعالية كبيرة بمحاربة الجراثيم التي تؤدي للالتهابات المعوية ، وفي الحد من حدوث نزلات البرد والزكام.
  2. كما أن الثوم من الممكن أن يساهم في تطهير الجهاز التنفسي ، حيث أن تناوله بصورة منتظمة يحارب الأمراض الرئوية الخطيرة للغاية كالربو وكالتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والسل وغيرها.
  3. كما أنه من الممكن أن يساهم في تخفيف احتقان الرئة ، وأيضاً يحسن من مستويات الأكسجين داخل الجسم ، بالإضافة لأن لدى الثوم خصائص مضادة للالتهابات ويصير الغذائي الأفضل لنزلات البرد.

تناول الثوم على الريق يحد من ارتفاع ضغط الدم:

  • إن تناول الثوم الخام على بطن فاضية يساهم في مكافحة أعراض ضغط الدم العال ، كما أن هناك بحث قام به عدد من الباحثين في جامعة أنقرة التركية من أجل التأكد من فوائد الثوم أفادوا بأن المكملات المستخلصة من الثوم قد تساهم في تخفيض مستوى الكوليسترول فضلاً لارتفاع ضغط الدم عند من يعاني من انخفاضه.

تأثير الثوم النيئ على الكوليسترول:

  • بالنسبة لمن يعاني من ارتفاع الكوليسترول ، يظهر بأن مكملات الثوم بإمكانها أن تحد من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار بنحو من عشرة إلى خمسة عشر في المائة ، لكن بالرغم من أن ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية يعد عامل خطر معروف آخر لأمراض القلب ، إلا أنه يبدو بأن الثوم لا يوجد لديه تأثيرات ضخمة على مستويات الدهون الثلاثية.

تناول الثوم على الريق للتنحيف:

  1. إن الثوم غني بمضادات الأكسدة والبروبيوتيك ، وتساهم تلك المكونات في زيادة صحة الأمعاء ، كما أنه يحتوي كذلك على المعادن وعلى الفيتامينات التي تلعب دور كبير بتحسين صحة الكبد.
  2. ويعمل ذلك جنباً إلى جنب مع خصائص مقاومة الإجهاد بالثوم ، والتي بإمكانها أن توقف الزيادة بحمض المعدة المفرط من أجل ضمان الجهاز الهضمي نظيفاً وذو كفاءة عالية ، وذلك كله بإمكانه أن يسرع ويحسن من عملية التمثيل الغذائي.

طريقة تناول الثوم على الريق:

إن الثوم الخام يحتوي على فوائد غذائية أكبر مما عليه الثوم المطبوخ ، ولذلك في الغالب ما يكون الثوم الخام من ضمن الإضافات والمكونات الشائعة في السلطات والخضروات ، وفي التالي سوف نوضح لكم خطوات تناوله على الريق :

  1. أولاً عليك التأكد من أن الثوم طازج ، وذلك لأن مركبات الأليسين الموجودة في الثوم تتأثر بصورة كبيرة عندما يكون الثوم قديم.
  2. لا بد من تقطيع الفصوص لقطع حجمها صغير ، وتناولها قطعة قطعة ، وذلك لأن تناول العديد من فصوص الثوم على الريق من الممكن أن يشعرك بالحرقة والغثيان.
  3. لا بد من ابتلاع الثوم بالإضافة لأس كامل من المياه ، وذلك لأن الثوم يمتلك نكهة لاذعة ، ومضغه لن يكون محبب عند أغلب الناس ، ويفضل ابتلاع قطعة صغيرة الحجم مع الماء الفاتر ، إذ أن شرب الماء الفاتر على الريق يحمل العديد من الفوائد كذلك.
فوائد
معلومات عن الثوم الأسود

للمزيد يمكنك قراءة : علاج الثعلبة بالثوم

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الزيت والثوم للجسم

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية تخزين الثوم لمدة طويلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى