ترفيه

عمل ديكورات للمنزل باليد باشياء بسيطة ومتوفرة

عمل ديكورات للمنزل باليد

عمل ديكورات للمنزل باليد من أكثر الأعمال الشيقة والممتعة ,حيث تعتمد الفكرة على اعادة تدوير المقتنيات القديمة وصنع أشياء هامة تفيد المنزل وأفراد الاسرة من استغلال الاماكن ,او ابتكار ما هو جديد وغير عادي مثل تغيير في ديكور الغرف ومدخل البيت والمطبخ ,بامكانيات وطرق بسيطة وبتكلفة اقتصادية قليلة ,حتى لا يشعر أفراد الاسرة بالملل فان في التجديد حياة .

عمل ديكورات للمنزل باليد من الأجواء التي تحبها المرأة والأطفال ,حيث يتم استخدام عديد من الأدوات المتاحة مثل الشمع و البرطمان القديم وأوراق الشجر القديمة ,أو إسفنجة أو فرشاة والعديد من الأدوات التي تساعد في ذلك للحصول على أجواء متنوعة ,من اجواء خريفية او اجواء هادئة رومانسية بطريقة جديدة ومبتكرة ,مع الإبداع في الاضاءة والتزيين على الحائط بالعديد من الأشغال المميزة التي تعطي للمكان أجواء مبهجة .

أقراء ايضا:طريقة تنظيف السيراميك بطرق مختلفة

الوان راقية لغرف النوم
الوان راقية لغرف النوم

ديكورات يدوية بسيطة للمنزل

يلعب الديكور دور مهم في تغيير امكانيات اي منزل بداية من دهان الجدران, والاضاءة وتزيين الحوائط والعديد من اللمسات التي يضيفها كل منزل حسب ما يفضل أفراد الاسرة لتفادي الشعور بالملل تجاه المنزل, ولكن مع ارتفاع اسعار الاشياء نجد معظم الأشخاص تفضل عمل ديكور المنزل باليد ,حيث يعتمد على اضافة لمسات بسيطة أو التغيير في بعض الأجواء والامكانيات بتكاليف بسيطة ومتاحة لكل فئات المجتمع. 

عمل ديكور المنزل اليد لا يحتاج سوء بعض اللمسات العصرية مع التغيير في اماكن الديكور من تبديل او تجديد او اضافة بعض الاقمشة بابسط الامكانيات بجهد بسيط ووقت قصير, حيث انها من الاشياء التي يمكن لأفراد الاسرة صنعها في القوات الفراغ أو أنه فرصة لتجمع العائلة والمشاركة في تجديد المنزل ,وإدخال البهجة إليها حيث الشعور بالاختلاف بعد إجراء هذه الخطوات.

أقراء ايضا:ماهو الفن التشكيلي وأهم مدارسه

ديكور مميز للانتريه
ديكور مميز للانتريه

كيفية تزيين المنزل باشياء بسيطة

يعتقد الكثيرين ان تجديد المنزل يحتاج المزيد من الإمكانيات والتكاليف ,ولكن الأمر يبدوا أبسط من ذلك وهذه امثلة على كيفية تزيين المنزل باشياء بسيطة:

  • استخدام الشموع:الشموع من الأشياء البسيطة التي تضيف اجواء رومانسية للمنزل من تغيير الاضاءة وجعلها أقل حدة من الإضاءة المعتادة, حيث تعطي شعور النفس بالطمانينة حيث يوجد العديد من اشكال الشموع الحديثة, منها ذات الروائح الفضلة العطرية مع تعدد اشكالها .
  • الأشياء الزجاجية:من برطمانات او اكواب زجاجية شفافة حيث يتم تنظيفها جيدا ,ووضع بها بعض الاكسسورات او الانتيكات الصغيرة او الخرز الملون او الزلط واشياء البحر من قواقع صدف .
  • تغيير شكل الحائط من اختيار الوان جديدة ومبتكرة واعادة دهانها, باستخدام ادوات الدهان او لصق ورق الحائط الجاهز .
  • تغيير الستائر واضافة بعض الزينة على الحائط ,من تبلوهات او صور بسيطة ومبهجة لمناظر طبيعية مثل منظر البحر او الحدائق ,حيث تتوفر هذه الاشياء بتكاليف بسيطة.

أقراء ايضا:فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين وتاريخ التصوير الفوتوغرافي واهدافه

ديكور مريح الالوان
ديكور مريح الالوان

أفكار لتغيير ديكور المنزل بالصور

  • استخدام المنتجات الخشبية ومنتجات النباتات, في اضافة بعض اللمسات الرقيقة للمكان كما في الصورة الاولى, مع وضع التحف متعددة الاشكال و الفازات ذات الشكل الفني, بالتنسيق بين الألوان المناسبة لدهان الحائط. 
  • اضافة سندات الانترية مع التغيير في الستائر واستخدام الشرائط الملونة, مع التابلوهات على الحائط والتجديد في فرش الانترية, مع اضافة الفازات الملونة المتناسبة مع ألوان المكان .
  • تليون الفازات او الرسم عليها باستخدام السبراي الملون أو الذهبي ,مع ابتكار أشكال متعددة في الرسم والتلوين بحيث يتناسب مع ديكور المكان .
  • تنظيف وتجديد الاكسسوارات القديمة باستخدام المنظفات العطرية ,من الاشياء البسيطة التي تغيير من المكان .
  • استخدام الألوان الجديدة الغير متوفرة بمنزلك ,والتجديد في الامكان الاكثر جلوسا لافراد الاسرة .
  • قومي بالإضافة المرايا لتعطي للمكان الإحساس بالاتساع ,مع اضافة بعض الارفف الخشبية المثبتة على الحائط وضعي بها بعض الكتب والزهريات والتحف .
  • قومي بتجديد الشرفة من اضافة بعض الزرع ,وتفريع المساحات مع وضع بعض الرسومات على الحائط .
  • قومي بتجديد ادوات الحمام وتغيير الاضاءة .
اضافات بسيطة للديكور
اضافات بسيطة للديكور
الوان مبهجة للانترية
الوان مبهجة للانترية
افكار متميزة للحائط
افكار متميزة للحائط
تغييرات في غرف النوم
تغييرات في غرف النوم
الوان متناسقه مع الديكور
الوان متناسقه مع الديكور

أقراء ايضا:افكار لتزيين الصف بالصور تصلح لكل المراحل التعليمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى