إسلاميات

عدد زوجات الرسول واسمائهم ومعلومات مختصرة عنهم

قالة عبر موقع احلم رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم هو خاتم الانبياء والمرسلين، بعثه الله عز وجل رحمة للعالمين، وهو مثال للخلق القويم الحميد وعلينا ان نقتدي بسنته وكل ما ورد عنه من قول أو فعل حتي ننال رضا الله عز وجل في الدنيا والآخرة، ويجب علينا كذلك أن نتعرف علي سيرة النبي صلي الله عليه وسلم وسيرة اهل بيته، ولذلك ننقل لكم اليوم في هذه المقالة عبر موقع احلم معلومات دينية جميلة وقيمة عن عدد زوجات الرسول واسمائهم ، لأنهم امهات المؤمنين رضوان الله عليهم جميعاً، استمتعوا معنا الآن بقراءة هذه المعلومات الجميلة وللمزيد تابعونا يومياً عبر قسم : اسلاميات .

زوجات رسول الله صلي الله عليه وسلم بالترتيب

تزوج سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اثنتي عشرة زوجة واطلق عليهن لقب امهات المؤمنين تكريماً لهن جميعاً، وقد كانت إحدى عشرة زوجةٍ منهنّ أرامل أو مطلّقاتٍ وزوجةً واحدةً بكراً، وتزوّجهنّ لأسبابٍ سياسيّةٍ وأمنيّةٍ وسوف نتناول معكم خلال الاسطر القادمة معلومات قيمة حول عدد زوجات الرسول واسمائهم ومعلومات مختصرة عنهم تابعونا .

خديجة بنت خويلد القرشيّة الأسديّة

هي اولي زوجات رسول الله صلي الله عليه وسلم، تزوج الرسول قبل البعثه وكان يبلغ من العمر خمسة وعشرين عاماً بينما كانت تبلغ من العمر اربعين عاماً، ولم يتزوج رسول الله صلي الله عليه وسلم علي السيدة خديجة إلا بعد مماتها، حيث توفيت رضي الله عنها وارضاها قبل الهجرة الي المدينة المنورة بثلاث سنوات، وقد سمي العام الذي توفت فيه السيدة خديجة رضي الله عنها عام الحزن وذلك لشدة حزن رسول الله صلي الله عليه وسلم علي فراقها، فقد كانت رفيقة دربه وشريكته التي ساندته طوال دعوته وعند نزول الوحي عليه آزرته، وكانت من اوائل من آمن به وصدق بدعوته صلي الله عليه وسلم، وهي أمّ كلّ أولاده ما عدا ابنه إبراهيم.

سودة بنت زمعة القرشيّة

ثاني زوجات رسول الله صلي الله عليه وسلم، تزوجها الرسول بعد وفاة السيدة خديجة بعدة ايام، وقد توفيت في آخر زمن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنهما .

السيدة عائشة رضي الله عنها

هي الزوجة البكر الوحيدة التي تزوج منها رسول الله صلي الله عليه وسلم، وقد كانت صغيرة السن، وكانت احب الناس الي قلبه ثم ابيها ابو بكر الصديق رضي الله عنهما، وقد نزلت فيها آيات من القرآن الكريم في حادثة الافك حيث قذفها الظالمون بالزنا فبرئها الله عز وجل من فوق سبع سماوات .

حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنهما

تزوجها رسول الله صلي الله عليه وسلم في السنة الثانية او الثالثة من الهجرة، وقد توفيت رضي الله عنها في السنة الخامسة والاربعين من الهجرة .

زينب بنت خزيمة

بعد استشهاد زوجها عبد الله بن جحش في غزوة احد، كانت تلقب بأم المساكين، وقد تزوج منها رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم في شهر رمضان في السنة الثالثة أو الرابعة من الهجرة، ولم تلبث سوى بضعة شهورٍ عنده ثم توفيت في السنة الرابعة من الهجرة.

أمّ سلمة

اسمها هند ويطلق عليها أمّ سلمة بنت أبي أميّة بن المغيرة المخزوميّة ، تزوج منها رسول الله صلي الله عليه وسلم في السنة الرابعة من الهجرة، وقد توفيت في السنة الثامنة والخمسين من الهجرة النبوية أو بعدها الله اعلم .

زينب بنت جحش

كانت زوجة زيد بن حارثة رضي الله عنه قبل زواجها من رسول الله صلي الله عليه وسلم، وقد تزوجها الرسول في السنة الثالثة او الرابعة او الخامسة من الهجرة، وتوفيت في السنة العشرين للهجرة .

أمهات المؤمنين زوجات سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم

زوجات اخريات لرسول الله صلي الله عليه وسلم

  • جويرية بنت الحارث.
  • أم حبيبة، واسمها رملة بنت أبي سفيان بن حرب بن أمية بن عبد شمس القرشية.
  • صفية بنت حيي بن أخطب.
  • ميمونة بنت الحارث.
  • ريحانة بنت زيد.
  • ماريا القبطية (أم ابراهيم) .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق