كلمات

10 عبارات عن اليوم العالمي للطفل وأجمل ما قيل عن الطفولة

عبارات عن اليوم العالمي للطفل

الاطفال هم احباب الله ومن دونهم لما وجدنا الجمال والقوة في حياتنا فالاطفال هم حافز هام لكل الاباء لكي يطورو من انفسهم لكي يشعروا بأنهم على عاتق المسؤولية ويجب عليهم أن يوفروا حياة كريمة تليق بابنائهم يجب ان يتيح لهم كل الفرص أن الأطفال هي هبة الله لنا بهم تشعر بمتعة الحياة وجمالها تشعر كانك تملك العالم عندما يمسك طفلك الصغير يدك إن هناك قطعة منك جلبتها للحياة ومن أعظم الأشياء التي يجب علينا ان نفعلها هي أن تجعل طفلك يشعر بالحنان والدفء أن وحثهم على الإبداع والابتكار على فعل الخير أن تحاول جاهدا ان تغرس فيهم قيم تحترم فذلك الطفل هو مرآة اخلاقك وتربيتك وحسن معاملتك له فعندما يكبر تجد الناس يقولون هذا ابن فلان دلالة على نجاحك في تربيته واليوم سنسرد لكم بضع عبارات عن الاطفال وعن اليوم العالمي للطفل .

 

عبارات عن اليوم العالمي للطفل:

الطفل حلم جميل أمل منتظر طفل اليوم ورجل المستقبل ومستقبل الأمة.

تعلم الصفاء من ضحكة الطفل، وتعلم الطهارة والنقاء من ابتسامته.

الطفولة تظهر في الابتسامة البيضاء والتعاملات البسيطة دون حقد أو حسد، فإذا تعرض الطفل لأي مكروه لا يعرف التذمر.

صفحة بيضاء، وحياة صفاء، ثغر باسم وقلبِ نقيّ، وروح براءة .

عالمٌ مُخمليّ، مُزدانٌ بقلوبٍ كالدُرر، وأرواحٌ باذِخة الطُهر .

شجرة نقاء وارِفة الظِلال، وأغصان عفويّة تحمِل ثِمار القبول والمُتعة .

لا تستهين بالطفل فجميع الرجال والنساء الذين أصبحوا ذات مكانة كبيرة كانوا في بداية الأمر أطفال، عاملهم بحب لتعامل باحترام.

أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق..على عُجالة اعذري تقصيري .

صفات الأطفال صفات طفولية، ولكنها في الوقت ذاته جميلة ورائعة، تجعل الكبار قادرين على اكتساب أجزاء هامة منها واستخدامها في فن التعامل مع الآخرين، فنقاء القلوب لدى الأطفال ميزة يفتقدها الكثيرين.

طفلة إذا ما كبر همّها بقلبها غسلته قطرات المطر وإذا زادت همومها محاها ضيّ القمر وبقبلةٍ صغيرة غفت ليلها وهجرت السهر. للأطفال أحاسيس بمختلف أعمارهم ولكن لا يقولونها بألسنتهم بل تكون بخاطرهم وتنعكس عن طريق نظراتهم البريئة.

أجمل ما قيل في الطفولة:

ما أجمل الطفولة تجد في ابتسامتهم البراءة وفي تعاملاتهم البساطة لا يحقدون ولا يحسدون وإن أصابهم مكروه لا يتذمرون يعيشون يومهم بيومهم بل ساعتهم بساعته لا يأخذهم التفكير ولا التخطيط لغد ولا يفكّرون كيف سيكون وماذا سيفعلون.

الطفولة صفحة بيضاء، وحياة صفاء ثغر باسم وقلبِ نقيّ، وروح براءة الطفولة،عالمٌ مُخمليّ، مُزدانٌ بقلوبٍ كالدُرر، وأرواحٌ باذِخة الطُهر الطفولة، شجرة نقاء وارِفة الظِلال، وأغصان عفويّة تحمِل ثِمار القبول والمُتعة الطفولة، ربيع وزهر، وأكاليل ياسمين تتقلّد جيد الحياة فتكون زينة لها الطفولة، قصّة حُلم، وقصيدة أمل، وخاطِرة عذوبة الطفولة، حياة الروح، وروح الحياة   

الطفولة، أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبِق أحاسيسهم مرهفة وأحاديثم مشوقة وتعاملاتهم محبة إن أساءت إليهم اليوم في الغد ينسون وبكلمة تستطيع أن تمحو تلك الإساءة ذلك لأن قلوبهم بيضاء لا تحمل على أحد.

في ضحكة الأطفال زرقة السماوات***واتساع البحور ولمعان الأنجم وفيها سلسبيل يجرى***ورائحة الأرض لما زارها المطر الأطفال، مااعذب قلوبهم، طاهرة، صافية، نقية، صادقة لايحملون الكره، لايعرفون الحقد الإبتسامة لا تفارقهم، حياتهم بسيطة أكل، ولعب، ونوم يريحهم من عناء اللعب بنظرة إلى أعينهم، نترجم معنى البراءة ماأروعه من معنى، يذيب قلوبنا.

عبارات عن الطفولة:

ليتني طفلاً لا يكبر أبداً… فلا أُنافق ولا أُهان ولا أكره أحداً .

أنا أحب التمثيل… ولكني أجد متعة أكبر في اصطحاب الأطفال حديقة الحيوان… الكبار لا يفهمون شيئاً

كل طفل فنان… المشكلة هي كيف تظل فناناً عندما يكبر .

الأطفال عادة ما يخطئون في نقل كلامك… فهم يقولونه بالطريقة التي لم تكن تريد أن تقوله بها .

من المتعارف عليه أنه لا يجب عليك أن يكون عندك أطفال أكثر من عدد نوافذ سيارتك .

ربيع وزهر، وأكاليل ياسمين تتقلّد جيد الحياة فتكون زينة لها .

شقِيّه وُمجنُونه ترمِي نظراتها الخجِله ببراءة وُحنآن تتمنى لُو العآلم مُلكها… لمآ جرح ضعِيف وُلا بكِيّ يتِيم وُلا اُستُعمِرت أي بلده .

 

 

وفي النهاية يجب ان تفهم ان كل ما تفعله لطفلك سيرد لك بشكل او باخر فان احسنت معاملته احسن لك وان اساءت له لا تلومن الا نفسك نفسية الأطفال تتأثر بكل تلك الاشياء البسيطه التي نشعر نحن بالغون انها لا شيء بالنسبة لنا ولكن هم يتخذونه قدوة لهم ومثال لكل شئ جميل فعندما تتحدث بلباقة تجد ابنك مثلك وذلك لانه يحاول ان يقلدك فهو يشعر بسعاده عارمه عندما يجدك تضحك على أنه يقلدك ولكن عليك أن تتوخى الحذر فهو سيكون مثلك بكل التفاصيل وفي النهايه نتمنى ان نكون عبرنا عما بداخلنا تجاه تلك الكائنات الملائكيه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق