المطبخ

طريقة عمل عصير قمر الدين بالخلاط للشيف حسن

طريقة عمل عصير قمر الدين بالخلاط للشيف حسن ، حيث يعتبر قمر الدين من الأطعمة التي يتم صناعتها باستخدام المشمش الطبيعي ، ويمتلك المشمش العديد من الفوائد الرائعة لصحة المسلمين الصائمين في شهر رمضان ، وذلك لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ، ونستطيع تحضير عصير قمر الدين في البيت بواسطة الكثير من الوصفات ، واليوم سوف نتعرف على طريقة عمل عصير قمر الدين بالخلاط للشيف حسن ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا وإن أعجبكم الموضوع لا تنسوا مشاركته مع أصدقائكم.

طريقة تحضير عصير قمر الدين:

  1. مدة الطهي : عشرون دقيقة.
  2. مدة تجهيز المكونات : عشرون دقيقة.
  3. تكفي : لأربعة أفراد.

المكونات:

  1. 4 كؤوس من الثلج.
  2. 6 كؤوس من المياه.
  3. ملعقة كبيرة الحجم من ماء الورد.
  4. ملعقة كبيرة الحجم من ماء الزهر.
  5. كوبين من السكر.
  6. 600 جرام من شرائح قمر الدين المجففة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتقطيع شرائح قمر الدين لقطع حجمها متوسط بواسطة سكين ، وبعد التقطيع قومي بوضعها مع كأسين من السكر في وعاء حجمه متوسط.
  2. والآن ضيفي 3 كؤوس من المياه فوق الخليط ، وبعدها ارفعي الوعاء وضعيه على نيران منخفضة وقومي بتحريك المزيج باستمرار كي تذوب القطع كلياً.
  3. الآن عليك برفع الوعاء من على النيران وقومي بوضعه بجانبك كي يبرد ، وبعدها ضيفي المقادير التالية : ماء ورد وماء زهر و3 كؤوس مياه للخليط.
  4. وقومي بتحريك الخليط بواسطة ملعقة معدينة أو بواسطة خلاط يدوي كي تتجانس المكونات سوياً.
  5. وأخيراً قومي بجرش مكعبات الثلج وعليه بوضعها داخل كؤوس التقديم ، وبعدها اسكبي عصير قمر الدين داخلها ، وقومي بتقديمها جاهزة ، وبالهنا والشفا.

طريقة تحضير شراب قمر الدين بالآيس كريم:

  1. مدة الطهي : عشرون دقيقة.
  2. مدة تجهيز المكونات : عشرون دقيقة.
  3. تكفي : لستة أفراد.

المكونات:

  1. لتر ونصف لتر من المياه.
  2. 6 حبات من المشمش المجفف على أن يتم تقطيعه جيداً.
  3. لتر واحد فقط من الآيس كريم الفانيليا.
  4. عبوة من قمر الدين.
  5. كأس إلا ربع من السكر.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتقطيع قمر الدين باستعمال السكين لقطع حجمها صغير ، وقومي بوضعها داخل قدر عميق وبعدها ضيفي السكر من فوق واغمريها بالمياه.
  2. الآن قومي بترك قطع قمر الدين يتم نقعها داخل المياه لفترة لا تقل عن 60 دقيقة ، أو لحين إذابتها ، وبعدها قومي بتصفية قمر الدين باستعمال مصفاة.
  3. كي تحصلين على شراب مركز ، وتستطيعين أن تضيفين السكر للشراب حسب رغبتك ، وقومي بوضع 1/2 لتر من الآيس كريم الفانيليا داخل وعاء الخلاط الكهربائي.
  4. والآن عليك بسكب شراب قمر الدين المركز من فوقه وقلبيهما سوياً على سرعة معتدلة لفترة لا تقل عن 60 ثانية كي يتجانس الخليط جيداً.
  5. الآن عليك بسكب الشراب داخل أكواب التقديم وقومي بتوزيع الكمية المتبقية من الآيس كريم الفانيليا على الكؤوس ، ومن ثم زينيها باستخدام المشمش المجفف وقدميه فوراً وبالهنا والشفا.

طريقة عمل منقوع قمر الدين:

  1. مدة الطهي : ربع ساعة.
  2. مدة التجهيز : نصف ساعة.
  3. تكفي : لـعشرة أفراد.

المكونات:

  1. 500 جرام من قمر الدين.
  2. 250 جرام من المشمش المجفف.
  3. 250 جرام من القراصية أو من الخوخ المجفف.
  4. ملعقة صغيرة الحجم من نشا الذرة.
  5. 3 كؤوس ونصف من المياه الساخنة.
  6. كأس إلا ربع من السكر.
  7. صنوبر ولوز وجوز وفستق حسب رغبتك.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتقطيع قمر الدين بواسطة السكين لقطع حجمها صغير وقومي بوضعها داخل وعاء ، وبعدها اغمريها بالمياه الساخنة.
  2. ومن ثم غطي الوعاء واتركيه طيلة الليلة أو لمدة 24 ساعة ، وبعد انتهاء المدة ضعي كلاً من : 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا والمشمش المجفف داخل وعاء مع كمية ضئيلة من المياه.
  3. ومن ثم قومي برفع الوعاء على نيران منخفضة الحرارة من أجل أن يتم سلق المشمش ويصير نيئ ، ومن ثم ارفعي المشمش من المياه وضيفي له الخوخ المجفف واسلقيه لمدة دقائق معدودة على النيران حتى يصير طري وصفيه وضعيه داخل قدر ثاني.
  4. الآن قومي بوضع قمر الدين مع مياه النقع فضلاً عن السكر ، وقلبيهم سوياً حتى يصير الخليط ناعم ، وبعدها ضعي المزيج داخل وعاء وضعيه على نيران منخفضة واستمري في تحريك الخليط حتى يبدأ في الغليان ويصير قوامه متماسك بعض الشيء.
  5. وأخيراً قومي بإضافة المشمش والخوخ المسلوقين للخليط ، وعليك بتقليبهما سوياً ، وبعدها اسكبي المزيج داخل أكواب التقديم وضعيها داخل الثلاجة لمدة 24 ساعة.

طريقة عمل مشروب قمر الدين بالمكسرات:

  1. مدة الطهي : نصف ساعة.
  2. مدة التحضير : 5 دقائق.
  3. تكفي : لـ8 أفراد.

المكونات:

  1. 20 حبة من المشمش المجفف على أن يتم فرمه.
  2. مغلف من قمر الدين.
  3. كأس من الزبيب الذهبي.
  4. لوز وصنوبر وفستق حلبي محمص حسب رغبتك أنت.
  5. مياه حسب رغبتك أنت.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتقطيع قمر الدين لشرائح حجمها صغير ، ومن ثم قومي بوضعها داخل وعاء حجمه متوسط ، وبعدها ضيفي قطع المشمش المجفف والزبيب للوعاء.
  2. الآن قومي بإضافة المياه للمزيج على أن يتم تغطية كامل المكونات ، ومن ثم ضعي الوعاء على نيران متوسطة ومن ثم اتركيه حتى يغلي جيداً.
  3. ومن ثم قومي بخفض الحرارة تحت الوعاء واتركيه كي يتم إذابة المزيج كلياً ، وعليك بطبخ كلاً من المشمش والزبيب بصورة جيدة.
  4. وأخيراً قومي بسكب خليط قمر الدين داخل كؤوس التقديم ، وضعيه في مكان ما حتى يبرد ومن ثم زينيه باستخدام المكسرات المحمصة.

للمزيد يمكنك قراءة : حلويات شرقية مصرية

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل قطايف

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات حلويات رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى