ترفيه

طريقة تنسيق الملابس وارتداء ما يليق بك

طريقة تنسيق الملابس

عملية التنسيق واختيار الملابس تعد من العمليات الصعبة التي تواجه الشخص كل يوم وبالخصوص الفتيات ، ويحدث هذا عند اختيارهم الملابس للعمل ، أو للمناسبات أو للسهرات ، وهناك الكثير من القواعد والأسس التي يتوجب علينا جميعاً أن نلتزم بها عند تنسيق الملابس كلون البشرة ، ولون العينين ، وشكل الجسم ، لذا وفي هذا الموضوع سنتحدث معكم عن كيفية تنسيق الملابس بالتفصيل ، فتابعوا معنا.

اختيار الألوان المناسبة:

اختيار الألوان المناسبة والمتناسقة يعد من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها وذلك عند تنسيق الملابس ، فننصح بالآتي :

  1. عليك أن تستفيد من ألوان التصاميم واللوحات المعروضة ، ويحدث هذا من خلال تحليل تلك الألوان ، ثم استعمالها كدليل للإنسان عند تنسيقه ألوان ملابسه ، فبالإمكان أن تختار لون قطعة ملابس رئيسية كفستان ، أو معطف بحسب اللون الغالب بالتصميم ، ثم اختار قطعة مكملة أو صغيرة كحذاء أو حقيبة بحسب اللون المستعمل بشكل قليل بالتصميم.
  2. استعمال عجلة الألوان من أجل معرفة الألوان المكملة لبعضها ، والألوان المكملة هنا تعني الألوان المتعاكسة ، وهي ما تكون مقابلة لبعضها بعجلة الألوان ، كالأسود والأبيض ، وهذا لأن تلك الألوان تبدو جميلة ورائعة عند دمجها معاً ، فستجد لكل لون لون يكمله ، وهو اللون المقابل تماماً على عجلة الألوان ، وتعد الألوان الأجمل والأكثر تكاملاً معاً هي تلك الألوان المتقابلة تماماً ، ويمكنك دمج بعض الألوان الأخرى كالأخضر المصفر الفاتح ، مع اللون الذي يقابله بالحافة الخارجية كالبنفسجي الغامق.
  3. اختار الألوان التي من نفس الفئة ، فعلى سبيل المثال : اختر الألوان الملونة معه ، والألوان الترابية معاً.
  4. اختر الملابس السوداء أو البيضاء عندما تكون في حيرة من أمرك ، أو أي ألوان محايدة أخرى كالكاي ، والنيلي ، والرمادي ، والذهبي ، والفضي ، والأزرق ، وغيرها من الألوان ، بحيث يمكنك أن تدمج تلك الألوان معاً ، وفي الغالب ما يكون الأبيض والأسود هما الأفضل.

للمزيد يمكنك قراءة : ترتيب خزانة الملابس للكبار والأطفال

تنسيق الملابس على الموضة:

بإمكانك أن تنسق ملابسك على الموضة باتباع هذه الخطوات:

  1. ارتدي لون ساطع واحد وبقية الملابس تكون بلون فقط.
  2. ارتدي قطعة من الملابس الواسعة وبقية قطع الملابس ضيقة ، بالإضافة لمراعة شكل جسمك.
  3. اختار الملابس المخططة بشكل عمودي أفضل من الأفقي ، ففيها يبدو الجسم أنحف مما هو عليه.
  4. ارتدي الفساتين المزركشة بالمناسبات الليلية ، أما في النهار فننصح بارتداء الفساتين المليئة برسومات الأزهار.
  5. تجنب ارتداء الكثير من قطع الملابس في آن واحد ذات الأزهار ، والألوان ، والرسومات المختلفة ، من أجل تجنب تشتت الهيئة.
  6. ارتدي الأوشحة ذات الأنواع المختلفة كالساتان ، والصوف ، والكتان ، والحرير ، وغيرها ، وتحقق من اختيار كل منها حسب الفصل فيما إن كان شتاءً ، أم صيفاً ، أم خريفاً.

للمزيد يمكنك قراءة : خياطة كيفية تعلم الخياطة

نصائح في اختيار ألوان الملابس:

ننصح باختيار ألوان الملابس تبعاً للون البشرة كالتالي :

  1. بإمكانك تحديد لون البشرة وذلك من خلال مراقبة لون العروق بمعصم اليدين ، فلون كان لون العروق أزرق أو أرجواني تكون البشرة في الغالب باردة ، أما لو كان لون العروق أخضر فالبشرة تكون دافئة.
  2. اختار درجات الملابس بشكل مناسب مع لون بشرتك ، فعلى سبيل المثال يناسب اللون الذهبي ، أو الخوخي ، أو الأصفر أصحاب البشرة الدافئة ، أما بالنسبة لأصحاب البشرة الباردة فيناسبها اللون الأزرق ، والأحمر ، والوردي.
  3. عليك أن تختار ألوان الملابس تبعاً للون عينك ، فعلى سبيل المثال أصحاب البشرة الباردة يمتلكون عيون زرقاء ، أو خضراء ، أو رمادية ، أما بالنسبة لأصحاب البشرة الدافئة فيمتلكون عيون عسلية أو بنية.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حلم شراء الملابس للعزباء

ملابس أنيقة ومنسقة:

تنسيق الملابس
تنسيق الملابس
طريقة تنسيق الملابس
طريقة تنسيق الملابس
كيفية تنسيق الملابس
كيفية تنسيق الملابس

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة التي تحدثنا ودار كلامنا فيها حول طريقة تنسيق الملابس وارتداء ما يليق بك ، جمعنا لكم عدد كبير جداً من النصائح المهمة جداً عند اختيار وتنسيق الملابس ، وانتظرونا للمزيد من أجدد المواضيع الرائعة والشيقة قريباً بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى