العناية بالجسم

طريقة تنحيف الجسم 10 كيلو في أسبوع بدون رجيم

طريقة تنحيف الجسم

إن السمنة الزائدة عن الحد تؤدي للكثير من الأمراض والآلام الجسدية والنفسية ، كالمعدلات العالية من ضغط الدم ، والكولسترول ، والسكر ، وغيرها الكثير من حالات القلق والتوتر ، والاكتئاب الملازمة لصاحبها ، ويوجد الكثير من الطرق التي بإمكانك من خلالها أن تفقد الكثير من الوزن في مدة قصيرة ، ومع هذا فإن جميع الطرق بحاجة لأن تجوع وتمتنع عن تناول العديد من الأكلات المفضلة لك ، الأمر الذي يؤثر على نفسيتك ويجعلك في حالة مزاجية سيئة ، ولكننا اليوم سوف ننتقي لك أفضل طرق التخسيس بدون حرمان من أكلاتك المفضلة ، فتابع معنا.

ممارسة التمارين الرياضية:

  • إن من أسرع وأفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد هي التمارين الرياضية لمدة 120 دقيقة ، وذلك لأن تلك التمارين تساهم في نحت الجسم وتمنع العديد من الأمراض التي ترتبط بالسمنة ، لهذا على كل شخص يعني من السمنة أن يمارس التمارين الرياضية ، مع ملاحظة أن التمارين الرياضية مرتبطة بالوزن والعمر ، لهذا ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة يحب استشارة أخصائي ليعطيك الطريقة الملائمة حسب عمرك ووزنك.

للمزيد يمكنك قراءة : أكلات لتخفيف الوزن

تجنب المشروبات المعلبة:

  • إن معظم المشروبات المعلبة بما فيها العصير يزيد الوزن بصورة كبيرة ، وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية ، لهذا لا بد أن تستبدلها بالعصائر الطبيعية المحضرة في البيت لأنها غنية بالفيتامينات والمواد اللازمة والضرورية للجسم.

اعتماد حمية غذائية صحية:

  • وذلك لأن النمط الغذائي الخاطئ هو السبب الأول في زيادة الوزن ولباقي المشكلات الصحية الأخرى التي ترتبط بالسمنة ، لهذا لا بد أن تتبع نظام غذائي صحي من خلال تجنب الأطعمة الجاهزة والسريعة المنتشرة كثيراً والمملوءة بالدهون والسعرات الحرارية ، لهذا ومن أجل أن تتخلص من الوزن الزائد عليك أن تصحح عادات الغذائية الخاطئة.

تناول الخضروات:

  • لابد من تناول الخضروات لكل شخص يريد أن يتخلص من الوزن الزائد ، وذلك لأن الخضروات تحتوي على فيتامينات وبروتينات وألياف تساهم بملء المعدة ، كما أن تناول الخضروات يساهم بالتحكم في الشهية وتخفيفها ، ذلك بالإضافة لأن الخضروات تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

الحد من تناول الصوديوم:

  • وذلك لأن مادة الصوديوم تؤدي لزيادة الوزن والسمنة بصورة كبيرة ، وذلك لأنها سبب باحتباس السوائل بجسم الإنسان ، الأمر الذي يجعل الجسم يبدو منفخاً ، لهذا لا بد من الحد بقدر الإمكان من الأغذية التي تحتوي على الصوديوم ومنها الملح الذي يحوي كميات عالية من الصوديوم بالإضافة للأغذية المعلبة.

تجنب تناول السكر:

  • وذلك لأن السكر يتحول بالجسم لمواد دهنية تؤدي للسمنة وأمراض صحية عديدة ، كما أن جسم الإنسان عند ممارسة الرياضة أو عمل رجيم غذائي يقوم بحرق السكريات أولاً وبعدها الدهون ، فبتقليل تناول السكر فجسمك سوف يحرق الدهون مباشرةً ، الأمر الذي يؤدي لنزول سريع في الوزن بمجرد الانقطاع عن السكر.

تناول الفاكهة بكثرة:

  • وذلك لأن الفاكهة غنية بالفيتامينات والألياف المفيدة جداً للجسم ، لهذا فيجب تناول الفاكهة قبل الوجبات لملء المعدة ، كما أن الفاكهة تخفف من الشهية.

تناول المشروبات العشبية:

  • وذلك لأن المشروبات العشبية كالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي بإمكانها أن تسرع من عملية حرق الدهون ، لهذا يجب شرب تلك المشروبات بصورة يومية ولكن من دون سكر للحصول على نتائج أفضل.

تجنب السناك:

  • عليك أن تتجنب تناول السناك كأصابع الشيبس والبسكوت والبرغر المنتشر بكثرة لتخفيف الجوع بين الوجبات ، إلا أن تلك الأشياء مضرة جداً وتؤثر بصورة كبيرة على صحتك ، وتزيد من وزنك ، لهذا إن أردت خسارة الوزن فعليك أن تمتنع نهائياً عن هذه الوجبات وأن تستبدلها بفاكهة أو مأكولات صحية غنية بالألياف.

للمزيد يمكنك قراءة : طرق تخسيس البطن

تغيير نمط الحياة:

  • لو قمت بتغيير بعض العادات السيئة التي تتبعها سوف تحدث فرق كبير وسينخفض وزنك كثيراً ، فعلى سبيل المثال يجب تقليل الجلوس أمام التليفزيون أو ممارسة التمارين الرياضية مع متابعة التليفزيون ، ويجب أيضاً صعود الدرج بدلاً من ركوب المصعد ، إن تلك التغييرات التي تراها بسيطة بإمكانها أن تمنع تراكم الدهون وتؤدي لتخفيف الوزن.
التنحيف بالأعشاب
طريقة التنحيف بالأعشاب
مشروب التخسيس
مشروب التخسيس السحري
وصفة الثوم
الثوم في التخسيس

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد دبس الرمان للتخسيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى