تكنولوجيا

طريقة تعريب ويندوز 7 بكل سهولة

طريقة تعريب ويندوز 7

لقد تم إصدار الويندوز سفن من قبل شركة (مايكروسوفت) من أجل استعمال بأجهزة الحاسوب الشخصية وهذا كان في العام 2009 ، وهذا النظام يعد مشابها لويندوز فيستا الشهير ، إلا أن تميز هذا النظام بسبب سرعته العالية المطورة ، وبسبب متطلبات نظامه المعتدلة ، ويعد واحد من أهم الإصدارات التي أصدرتها عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت ، إلا أن بعض الناس يواجه في كثير من الأوقات مشاكل في اللغة ولا يستطيع أن يعرب الويندوز ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم طريقة تعريب ويندوز 7 بكل سهولة.

تغيير اللغة في الويندوز 7:

  1. إن بعض الإصدارات من ويندوز سفن ، وبالخصوص الإصدار (Windows 7 Ultimate) وإصدار (Windows 7 Enterprise(( تسمح بتغيير لغة واجهة المستخدم ، أو ما يسمى لغة العرض ، ولغة العرض تلك اللغة التي تظهر بمربعات الجوار ، وبالقوائم المتنوعة ، وبها تعرض النصوص ، بالإضافة لنوافذ المساعدة والدعم بالبرامج المختلفة ، وأيضاً فهي تعرض بواجهة المستخدم الرسومية ، والتي تختصر في العادة باسم (GUI).
  2. أما بالنسبة للغة التي يراد عرضها ، فذلك يتم عبر حزم واجهة المستخدم المتعدد اللغات MIU ، أو عبر حزم لغة واجهة المستخدم LIP ، ونذكر بأن هناك طريقتان لتغيير اللغة الحالية بنظام ويندوز للغة أخرى مثل العربية ، فبالنسبة للطريقة الأولى : فتكون عبر تنزل حزمة لغة ويندوز سفن ، وتلك هي الطريقة الأسهل والأكثر استخداماً ، ويمكن استعمالها بأي وقت عند تحميل الملف الخاص بالإعدادات ، أما بالنسبة للطريقة الثانية : فيتم فيها تثبيت حزمة اللغة وذلك من خلال تحديث الويندوز.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث الكمبيوتر ويندوز 7 حتى 10

تغيير اللغة من خلال تنزيل حزمة لغة ويندوز سفن:

  1. عليك أولاً أن تعرف التكوين الخاص بالويندوز ، فإما يكون 64 بت ، أو 32 بت ، وهذا يكون عبر النقر باستعمال الزر الأيمن للفأرة ، على أيقونة جهاز الكمبيوتر ، وبعدها اختار (خصائص) وحينها ستظهر نافذة جديدة محتوية على معلومات حول نظام الويندوز ، ومنها التكوين الخاص به ، وتفيد معرفة التكوين الخاص به بمعرفة الحزم التي يتوجب عليك أن تنزلها.
  2. ابحث عن رابط خاص بتنزيل حزم تغيير اللغة ، وهذا يتم عبر البحث على شبكة الإنترنت ، أو عبر المواقع الداعمة لتلك الخدمة ، أو من خلال موقع مايكروسوفت نفسه.
  3. ثبت ملف التنصيب بعد تنزلك الحزمة الخاصة بلغة ويندوز سفن.
  4. اذهب للوحة التحكم.
  5. اضغط على عرض الفئة ، وتغيير العرض كي يصبح العرض من خلال الفئة.
  6. اضغط فوق الساعة ، واللغة ، والمنطقة.
  7. اضغط على خيار تغيير لغة العرض.
  8. اختار اللغة العربية من اللغات التي ستظهر أمامك بلائحة لغة العرض ، وحينها سوف تتغير اللغة الحالية للعربية ، وهذا الأمر يتطلب إعادة تشغيل الكمبيوتر من أجل تغيير اللغة.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية عمل سوفت وير للموبايل

تغيير اللغة من خلال تحديث الويندوز:

  1. شغل تحديث مايكروسوفت ، وهذا يكون عبر الضغط على زر لائحة (ابدأ) واكتب (Microsoft Update) بمربع البحث ، وبعدها اضغط على (Microsoft Update) من قائمة البرامج ، وحينها سوف تظهر نافذة تحديث الويندوز.
  2. حدد روابط التحديث الاختيارية المرغوبة ، والخاصة بحزم اللغات ، فسوف تظهر بالقائمة ، حيث هناك تحديثات هامة عليك أن تنزلها فوراً ، وهناك تحديثات اختيارية.
  3. تأكد من أن نافذة اختياري هي الفعالة ، واسم التبويب الخاص بها ، وتظهر بجوار الكلمة الكثير من التحديثات الاختيارية المتوفرة.
  4. حدد حزمة اللغة العربية التي توجد ضمن حزم اللغات ، ونذكر هنا أنه يجب اختيار لغة فقط ، لأنه لو اخترت أكثر من حزمة من حزم اللغات الموجودة فمساحة القرص ستتأثر ، وفي المقابل سيتأثر أداء النظام.
  5. اضغط على زر موافق ، وبعدها اضغط على تثبيت التحديثات ، ومن ثم ستلاحظ بدء تنزيل الحزمة وتثبيتها.
  6. اذهب للوحة التحكم وذلك من خلال لائحة البدء ، من أجل تثبيت حزمة اللغة العربية وإظهارها بواجهة المستخدم.
  7. قم بالذهاب بمؤشر الفأرة لخانة عرض الفئة ، وتغيير العرض ليكون العرض من خلال الفئة ، وبعدها اضغط على خيار الساعة واللغة والمنطقة.
  8. اضغط على تثبيت ، أو إلغاء تثبيت لغات العرض.
  9. اختر تثبيت لغة العرض من النافذة الجديدة التي سوف تظهر على الشاشة.
  10. اضغط على خيار استعراض الكمبيوتر أو الشبكة ، وذلك من أجل تحديد ملف اللغة.
  11. افتح المجلد الظاهر كي تصل لملف اللغة ، وامتداده هو (lp.cab) وعند فتحه سوف تلاحظ عرض الملفات الخاصة باللغة.
  12. حدد المربعات المجاورة لملفات اللغة التي تريد تثبيتها وذلك من خلال النقر على المربع الفارغ.
  13. اضغط على زر المتابعة ، وبعدها زر أوافق على الشروط والإذن وبعدها زر المتابعة.
  14. انتظر لبعض الوقت لأنه سوف يتم تثبيت ملف اللغة وبعد الانتهاء ستظهر لك رسالة تنبيه وهنا عليك أن تضغط على زر المتابعة.
  15. اختر اللغة المطلوبة واضغط على زر تغيير لغة العرض.
  16. حدد المربع الخاص بتغيير لغة شاشة الترحيب والحسابات الخاصة بالويندوز.
  17. اضغط على زر إغلاق ، لتتم العملية بنجاح.

للمزيد يمكنك قراءة : ما معنى الحاسوب ومكوناته

ويندوز سفن
ويندوز سفن
كيفية تعريب الويندوز
كيفية تعريب الويندوز
تعريب الويندوز
تعريب الويندوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى